سكني وحدات سكنية مجانية وطرح 2759 قطعة أرض بخمس مناطق من وزارة الإسكان

سكني وحدات سكنية مجانية تسلمها اليوم للمواطنين بعدد 641 وحدة سكنية مجانية ضمن مشروع تلال الخميس . كما تقوم وزارة الإسكان السعودية بطرح 2759 قطعة أرض مجانية للمستفيدين من دعم سكني . وفيما يخص الوحدات السكنية المجانية التي تم تسليمها اليوم جاءت بعد أن تم الانتهاء من كافة أعمال البناء . كما انتهت أيضاً أعمال البنية التحتية وتوصيل كافة الخدمات للوحدات كذلك تحرض وزارة الإسكان . علي أن يتم تسليم الوحدات كاملة المرافق بجانب أن هناك وحدات سكنية أخري من سكني سوف يتم تسليمها بعد أن يتم الانتهاء من . تشطيب الوحدات كما أن هناك فرصة في التسجيل في سكني لكي ما يتم الحصول علي أحدي الوحدات . السكنية المجانية أو قطعة أرض من قطع الأراضي المطروحة . وسنتعرف علي المزيد من التفاصيل في دعم سكني عبر سطور مقال اليوم من “موقع ثقفني” .

سكني وحدات سكنية مجانية
وزارة الإسكان تطرح أراضي مجانية دعم سكني

سكني وحدات سكنية مجانية لكافة المستفيدين

سكني وحدات سكنية مجانية بالعدد المشار له في بداية المقال كدفعة من الدفعات المقرر تسليمها لكافة مواطني السعودية . الراغبين في الحصول علي دعم سكني ويأتي ذلك ضمن منظومة شراكة مع القطاع الخاص داخل السعودية . كما أن برنامج سكني يهدف إلي توفير حلول متعددة ومنتجات سكنية ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 . كذلك بجانب شرط توافق تلك الحلول السكنية من دعم سكني لاحتياجات المواطنين . كما تطرح تلك الحلول بأسعار تنافسية من وزارة الإسكان ودعمها لكي ما يتم تحقيق الأهداف المرجوة . من سكني وهي رفع نسبة تملك الوحدات السكنية لنسبة 70% بحلول عام 2030 .

سكني وحدات سكنية مجانية مع 2759 قطعة أرض مجانية

وزارة الإسكان تطرح أراضي مجانية دعم سكني بعدد 2759 قطعة أرض يتم توزيعها في مناطق محددة داخل السعودية . منطقة الرياض ستشمل عدد 3 مخططات في كلاً من محافظة الدوامي بعدد 109 قطعة أرض من سكني . كما سيضم مخطط ثادق 77 قطعة كذلك بجانب المنطقة الشرقية ستشمل مخططين بعدد 406 قطعة أرض . في قرية العليان أما عن المدينة المنورة في محافظة المهد ستشمل عدد 713 قطعة طرحها دعم سكني . كما تأتي ضمن المخططات منطقة مكة المكرمة وتضم مخطط واحد فقط داخل مدينة الطائف . بعدد 749 قطعة أرض من سكني . كذلك بجانب منطقة عسيرة وتحديداً في محافظة أحد رفيدة بطرح 903 قطعة أرض أما تفاصيل مشروع تلال الخميس من وزارة الإسكان . في برنامج سكني نتعرف علي تفاصيله في سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة .

مشروع تلال الخميس و طرح أراضي مجانية بدعم سكني

سكني وحدات سكنية مجانية تأتي مع قطع الأراضي المجانية المشار لها سابقاً ضمن مشروع تلال الخميس . حيث قامت وزارة الإسكان بتحديد مشروع تلال الخميس في محافظة خميس مشيط . وقربه من كافة مراكز التسوق كما أن تلال الخميس يقع بمسافة من مطار أبها وجامعة الملك عبد العزيز بأقل من نصف ساعة . كما أن مشروع تلال الخميس من دعم سكني يحوي عدد 816 وحدة سكنية تطرحها وزارة الإسكان علي مساحة أرض . 283.157 كما سيوفر مشروع تلال الخميس مراكز تجارية مع مدارس الأطفال ومراكز الدفاع المدني . كذلك بجانب مسطحات خضراء ومراكز للشرطة والخدمات الترفيهية المتعددة بجانب خدمات البنية التحتية . أما عن كيف يتم التسجيل في سكني للاستفادة من مشروع تلال الخميس أو غيره من المشاريع . نتعرف علي الخطوات في السطور القادمة من مقال “موقع ثقفني” فتابعونا .

كيف يتم التسجيل في سكني للاستفادة من طرح أراضي مجانية بدعم سكني

لكي ما يتم الاستفادة من دعم سكني يجب اتباع خطوات التسجيل وهي كالآتي :-

  1. التسجيل في سكني يجب أن يكون عن طريق البوابة الإلكترونية الخاضعة لوزارة الإسكان .
  2. كما بعد أن يتم تسجيل الدخول علي البوابة الإلكترونية بموقع سكني يتم اختيار قائمة الحلول السكنية .
  3. كذلك بجانب تحديد القائمة الخاصة بالوحدات السكنية أو قطع الأراضي المجانية من سكني .
  4. أذأ كانت الرغبة في حجز وحدة من الوحدات السكنية المجانية من سكني يجب تحديد المخطط المرغوب في الحجز به .
  5. تلك هي الخطوات الخاصة بالتسجيل في دعم سكني ويجب أن يتم تحديد خيار التمويل المرغوب قبل خطوات التسجيل .
  6. كما أن وزارة الإسكان تقوم بعمل الاجراءات اللازمة لاتخاذ ما يلزم في قبول طلب حجز الوحدات والأراضي .
  7. يجب أن يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة من وزارة الإسكان كما هي عند القيام بالتسجيل في دعم سكني .
  8. وفي حالة طرح أراضي جديدة أو وحدات سكنية من سكني سنوافيكم بمقال جديد عبر “موقع ثقفني” .

سكني وحدات سكنية مجانية سلمتها اليوم بعدد 641 وحدة سكنية مجانية من وزارة الإسكان بجانب طرح عدد . 2759 قطعة أرض موزعة علي عدد من مناطق المملكة العربية السعودية وذلك ما تم توضيحه في سطور مقال “موقع ثقفني” اليوم . كما تم توضيح الخطوات التي يجب اتباعها في حالة أن هناك الرغبة في التسجيل في دعم سكني . لكي ما يتم الحصول علي وحدة من الوحدات السكنية أو قطعة من قطع الأراضي المجانية من سكني . تلك الخطوات تم ذكرها تفصيلياً داخل مقال اليوم من “موقع ثقفني” وتتبع علي موقع سكني الرسمي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *