جهاز صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء 500 جنيه اغلقه فورا بعد الاستخدام هتوفر كتير جدا

جهاز صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء 500 جنيه اغلقه فورا بعد الاستخدام هتوفر كتير جدا

تعانى معظم الأسر من غلاء أسعار فاتورة الكهرباء بشكل مبالغ فيه ،ولكن البعض لا يعلمون أن الاستخدام الخاطئ لبعض الأجهزة الكهربائية بالمنزل يؤدى إلى حدوث هذه الكارثة،ففي كل منزل بعض الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كمية كبيرة جدا من الكهرباء حتى بعد إيقاف تشغيلها ولا تتوقف فى استهلاك الكهرباء إلا بعد نزعها من قابس الكهرباء.

جهاز صغير يفتك بعداد الكهرباء

توجد أجهزة كهربائية على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تستهلك كهرباء كثيرة منها:

  • الغلاية:هو جهاز كهربائي يقوم بتسخين الماء فى دقائق معدودة ويحتوى على heater يقوم بسحب كهرباء كثيرة ويمكن توفير الكهرباء عند ضرورة استخدام الغلاي عن طريق وضع كمية ماء على حسب الاستخدام فقط لفرد واحد أو مجموعة وإزالة الغلاي من قابس الكهرباء عند الإنتهاء على الفور.
  • التوستر:هو ذلك الجهاز الصغير المستخدم في تسخين الخبز بسرعة فائقة،وهو أيضا يستهلك كهرباء كثيرة على الرغم من صغر حجمه.

أجهزة كهربائية أخرى تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

توجد العديد من الأجهزة الكهربائية الأخرى بالمنزل التى تستهلك كهرباء كثيرة ويجب ترشيد استهلاكها ومنها:

  • كما أن المكيف:يستخدم المكيف في فصل الشتاء يعمل دفاية وفى الصيف يعمل مبرد وهو يستهلك كمية وفيرة من الكهرباء ،لذا يجب الترشيد فى استخدامه وتشغيله على 24 فقط وتتوافر بالأسواق أنواع مكيفات موفرة للكهرباء ينصح بشرائها عند اختيار المكيف الخاص بك.
  • الغسالة:أحد الأجهزة التي تستهلك كهرباء كثيرة ويمكن توفير الكهرباء عند استخدامها عن طريق عدم تشغيلها حتى تمتلئ وإزالتها من الكهرباء بعد الإنتهاء من الغسيل،ويمكن عند شراء الغسالة إختيار نوع موفر للطاقة.
  • كما أنه وتوجد أجهزة كثيرة أخرى بالمنزل مثل:حيث أن  المكواة، السخان الكهربائى، الدفاية الكهربائية، الكمبيوتر، الروتر و غيرها الكثير تستهلك كهرباء كثيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *