أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28/ 11

أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28/ 11

أسعار الذهب في السعودية اليوم ،  أصبح استثمار الأموال بشراء الذهب وسيله سهله لضمان زيادة قيمة المدخرات نظرا لندرة المعدن الصفر، والتي تجعل أسعاره في ارتفاع مستمر، ولكن كيف يتم تحديد أسعار الذهب في الأسواق العالمية؟

أسعار الذهب في السعودية اليوم

يتم تحديد سعر الذهب من قبل بورصة الذهب الموجودة في العاصمة البريطانية لندن، حيث يتم الاجتماع في بورصة الذهب مرتين يوميا، الأولى في الساعة العاشرة والنصف صباحا بتوقيت جرينتش، الواحدة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية .

أسعار الذهب في السعودية اليوم

المرة الثانية في الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت جرينتش، السادسة مساءا بتوقيت المملكة، ليتم تحديد أسعار الذهب اليوم .

يتأثر سعر الذهب بكمية الذهب المعروضة عالميا مقارنة بالطلب على الذهب ، فيرتفع السعر بقلة المعروض وزيادة الطلب، ويقل السعر حال زيادة المعروض وقلة الطلب .

أسعار الذهب في السعودية اليوم

في أوقات الأزمات الكبرى مثل الحروب، ترتفع أسعار الذهب نظرا لما ينتاب الناس من خوف حيال انخفاض قيمة العملة الورقية، وبالتالي يلجئون لشراء الذهب فيزداد الطلب عليه ما يؤدى الى ارتفاع أسعاره .

أسعار الذهب في السعودية اليوم

هناك عامل آخر يؤثر على أسعار الذهب، وهو ركود السوق العقاري، فعندما تكون عوائد الاستثمار العقاري منخفضة أو سلبية يزداد الطلب على الذهب فيرتفع سعره .

كما يؤثر سعر الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية ( الريال السعودي) على أسعار الذهب لكونه العملة الاحتياطية في العالم، ولكون أسعار الذهب العالمية  تحدد بالدولار الأمريكي .

أسعار الذهب في السعودية اليوم

معدل التضخم أيضا له تأثير على سعر الذهب، فاذا زاد معدل التضخم ضعفت القوة الشرائية للريال السعودي، وبالتالي فان عائد الأموال من البنوك يزيد بشكل صوري لكن تقل قيمته السوقية ما يدفع الناس لاستثمار أموالهم في شراء الذهب، فيزداد الطلب على الذهب وهو ما يؤدى الى زيادة أسعار الذهب .

ونتابع معكم على موقع تقفني تطورات أسعار الذهب يوميا بعياراته المختلفة، واليكم متوسط أسعار الذهب بأسواق المال اليوم بالمملكة العربية السعودية:

الوحدة سعر الذهب بالريال السعودي
عيار24 05 ¸156
عيار22 05¸143
عيار21 55¸136
عيار18 04¸117
عيار14 03¸91
عيار12 02¸78
الأوقية 853¸ 4
الجنيه الذهب 092¸ 1
كيلو الذهب 049¸156

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *