الجوازات السعودية تعلن فتح تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين وتحدد المهن التي يحق لأصحابها عمل تأشيرة الزيارة العائلية والاستقدام للزوجة والأبناء

الجوازات السعودية تعلن فتح تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين وتحدد المهن التي يحق لأصحابها عمل تأشيرة الزيارة العائلية والاستقدام للزوجة والأبناء

تمنح المملكة العربية السعودية العديد من المميزات للمقيمين بالمملكة والتي من ضمنها تأشيرات الزيارة العائلية لأقارب المقيمين سواء الزوجة أو الأبناء أو الأب والأم بالإضافة إلى تأشيرات الاستقدام لهم، وأعلنت الجوازات السعودية فتح تأشيرة الزيارة العائلية للجميع وقامت بتحديد المهن التي يحق لأصحابها عمل تأشيرة الزيارة العائلية والاستقدام للزوجة والأبناء.

فتح تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين

أكدت الجوازات السعودية أن فتح تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين والاستقدام يكون لأقارب المقيمين من الدرجة الأولى سواء الزوجة أو الأبناء والأب والأم ووالد ووالدة الزوجة، ويتم بناء على عدد من الإجراءات والخطوات التي حددتها المملكة والتي أصبحت تتم بصورة إلكترونية عبر موقع وزارة الخارجية لتسهيل الإجراءات والوقت على المقيمين في المملكة.

خطوات إصدار تأشيرة زيارة عائلية

  • يلزم للمقيم لعمل تأشيرة زيارة عائلية الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية واختيار تبويب المواطنين والمقيمين.
  • يتم الانتقال إلى تبويب خدمات التأشيرات الإلكترونية، ثم مقيم، ثم طلب زيارة عائلية.
  • سوف تفتح شاشة تحتوي على تعهد من المقيم لابد من قراءته والموافقة عليه للإنتقال إلى ملئ بيانات المقيم في المملكة والزائر المرغوب في عمل تأشيرة زيارة عائلية له.
  • بعد الإنتهاء من كافة البيانات يتم طباعة الطلب لأخذه وتوثيقه من جهة العمل التابع لها العامل الوافد والغرفة التجارية، ثم متابعة موقع وزارة الخارجية وتعبئة طلب الاستعلام.
  • وفي تلك الحالة بعد تعبئة الطلب سوف يظهر إذا كان الطلب قد تم دفعه وتصديقه أم لا، ويتم التأكد من البيانات مرة أخرى وطباعة التأشيرة.
  • يتم إرسال صورة من تلك التأشيرة للزائر ومطالبته بتجهيز بعض الأوراق كالصور الشخصية وجواز السفر.

المهن المسموح لها عمل زيارة عائلية

أكدت الجوازات السعودية أن المهن المسموح لها إستخراج تأشيرة زيارة عائلية للأقارب من الدرجة الأولى هي كافة المهن باستثناء  المهن تحت مسمى عامل ” عامل زراعي، عامل صناعي، عامل عادي”، وأيضا المهن تحت مسمى سائق ” سائق خاص، سائق شاحنات”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *