موقع الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 والشروط اللازمة للقبول عبر رابط وزارة التربية والتعليم العراقية

موقع الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 والشروط اللازمة للقبول عبر رابط وزارة التربية والتعليم العراقية

موقع الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 نقدمه لكم، حيث مازال البحث مستمرا من قبل أولياء أمور وطلاب حول الطريقة الصحيحة التي يمكن الاعتماد عليها في معرفة نتائج القبول الموازي للعام الجامعي 2022/2023 وذلك بالنسبة للطلاب الذين تخطوا بالفعل مرحلة السادس الإعدادي الدور الأول بالعراق وذلك منذ أن قامت وزارة التعليم والبحث العملي بالعراق بأنها حاليا مستعدة وبشكل رسمي لاستقبال رغبات الطلاب عبر الموقع الإلكتروني epedu.gov.iq لكي يتمكن كل طالب من الالتحاق بإحدى الجامعات وفقا لما هو متناسب مع مجموعه الذي حصل عليه بالصف السادس الإعدادي.

موقع الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022

يمكن لكل طالب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العراقي لمعرفة نتائج القبول الموازي 2022 وذلك عن طريق إدخال الاسم رباعي ورقم المقعد الامتحاني الخاص بالطالب حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه قد تم بالفعل من رفع النتيجة على الموقع ويحق لكل طالب الدخول عذل هذا الموقع وإجراء استعلام عن نتيجة القبول الموازي الخاص به.

رابط موقع نتيجة القبول الموازي 2022 في العراق

يمكن لكل طالب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العراقي وإجراء استعلام بكل سهولة لمعرفة نتائج القبول الموازي 2022 وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع البحث جوجل واكتب في خانة البحث موقع وزارة التربية والتعليم العراقي الرسمي أو الذهاب مباشرة إلى هذا الموقع عن طريق الرابط gov.iq.
  • وبعد تسجيل الدخول على هذا الموقع قم بالنقر على خدمة نتائج القبول الموازي 2022 وسوف يفتح أمامك نافذة بها مجموعة من الحقول الفارغة عليك تعبئتها بما هو مطلوب منك.
  • وفي النهاية قم بالنقر على زر “الاستعلام” ثم يجلب لك الموقع نتائج القبول الموازي 2022 وطبقا للبيانات المدخلة بشكل مفصل لكل مادة دراسية.

شروط القبول الموازي 2022 بالعراق

يمكننا التعرف على شروط القبول الموازي 2022 بالعراق من خلال النقاط التالية:

  • إذا أراد الطالب أن يلتحق بإحدى كليات العلوم فقد اشترطت الوزارة ألا يقل مجموعه عن الحد الأدنى بمقدار خمس درجات.
  • إذا أراد الطالب أن يلتحق بإحدى كليات الطب فيجب ألا يقل مجموعه عن الحد الأدنى بمقدار ثلاث درجات.
  • إذا أراد الطالب الالتحاق بكلية الهندسة فيجب ألا يقل مجموعه عن الحد الأدنى بمقدار أربع درجات.
  • أما باقي الكليات فيجب ألا يقل مجموع الطالب عن الحد الأدنى بمقدار ست درجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *