here تنسيق الدبلومات الفنية 2022 للمعاهد والكليات عبر موقع التنسيق tansik.digital.gov.eg الرسمي

here تنسيق الدبلومات الفنية 2022 للمعاهد والكليات عبر موقع التنسيق tansik.digital.gov.eg الرسمي

لقد قامت وزارة التعليم العالي بفتح موقع التنسيق لتسجيل الرغبات للدبلومات الفنية، فكان ذلك بداية من يوم الخميس الموافق 15 من سبتمبر للعام الجاري 2022 وسوف يتم إغلاق الموقع يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر، فيجب على الطلاب خلال هذه الفترة أن يحرصوا على تسجيل رغباتهم في المدة المحددة والتعديل قبل يوم 22 سبتمبر، فهذا اليوم سوف يتم غلق بوابة التنسيق وينتظر الطلاب إعلان نتيجة التنسيق المتمثلة في بطاقات ترشيح الطلاب للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة على مستوى جميع محافظات مصر.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

تصدر محرك البحث جوجل خلال هذه الفترة تنسيق الدبلومات الفنية ويرجع السبب في ذلك إلى رغبة الطلاب وأولياء الأمور في معرفة التنسيق ومتابعته أول بأول ويتاح للطلاب الحاصلين على دبلوم نظام ثلاث سنوات أو خمس سنوات كتابة قائمة رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2022، وذلك يتضمن المدارس الثانوية التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق بحد أدنى يصل إلى 60% فأكثر.

فيجب عند تسجيل الرغبات أن يتبع الطالب قائمة التعليمات التي توجد على الموقع ويقرأها بشكل جيد ويعمل على تطبيقها، فمن أهم هذه التعليمات القيام بكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري على موقع التنسيق ثم يبدأ بالضغط للدخول وكتابة الرغبات بالترتيب، فيمكن أن يتم ذلك من خلال بعض مكاتب التنسيق التي توجد داخل بعض الجامعات مثل جامعة القاهرة ابتداءً من المدة المحددة لتسجيل الرغبات وحتى انتهائها.

دبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي

  • دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة مثل المعاهد التجارية والصناعية والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية.
  • دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي والتي يتمكن الطالب من الالتحاق بها بمجرد حصوله على 60% فأكثر.
  • دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة”التمريض” التابعة للجامعات والتي يتطلب الالتحاق بها أن يكون الطالب حاصلاً على 75% فأكثر.
  • دبلوم المعاهد الفنية الصحية “شعبة فنيات التمريض”التابعة لوزارة الصحة والتي تقبل من 75% فأكثر.
  • طلاب دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية والتي يتطلب الالتحاق بها متوسط لا يقل عن 65% إلى 75%، فهؤلاء الطلاب يتمكنون من الالتحاق بالمعاهد بمجرد تقديم أوراقهم للمعاهد العالية الخاصة بالخدمة، فيتم دخولهم على الفرقة الثالثة مباشرة بهذه المعاهد وليس الفرقة الأولى.

لقد ظهرت بالفعل مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022 للمعاهد والكليات من أجل بدء الطلاب في تسجيل الرغبات الخاصة بهم، حيث يتمكن الطلاب الآن زيارة الرابط الرسمي والقيام بإدخال الرغبات على حسب الكليات والمعاهد المتاحة على حسب المجموع الكلي لكل طالب أو طالبة وذلك بإدخال الرقم السري ورقم الجلوس كبيانات أساسية للطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *