التخطي إلى المحتوى

ولي العهد السعودي ، يسعى الوافدين من كافة الجنسيات في السعودية للوصول للإقامة الدائمة في المملكة والتي تمكنهم من العمل وكسب المال بدون مخالفات وغرامات مالية تفرض عليهم، فقد اوضح ولي العهد السعودي أنه يمكن للوافد الحصول على إقامة دائمة شبية بالجنسية السعودية ولكن ذلك يكون بعدة شروط.

ولي العهد السعودي يوضح  شروط لحصول الوافد على إقامة دائمة

فقد أوضح الأمير محمد بن سلمان بعض الشروط التي يجب توفيرها في الوافد لحصوله على إقامة دائمة في السعودية، بالإضافة أيضا للاوراق اللازم توفيرها للحصول على رخصة إقامة دائمة او ما يعرف بالجرين كارد السعودي.

3 شروط للحصول على إقامة دائمة شبيهة بالجنسية السعودية

  • أن يكون الوافد ذو مستوى تعليمي عالي ومؤهلاته العلمية ذات كفاءة.
  • يكون الوافد ذو خبرة جيدة في مجال عمله ويستطيع أن يقدم الفائدة للمملكة.
  • أن يكون الوافد على استعداد لتوظيف السعوديين في شركاته حال إقامته لشركة أو مؤسسة تجارية أو استثمارية.

تحديث : تفتح المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة باب قبول الوافدين للعمل في السعودية والحصول على الإقامة، ولكن بشروط محددة وضعتها السعودية لإحتياجها لتلك الخبرات في مجالات مختلفة، موضحاً أنها تشترط أن يحصل الوافد على مؤهل مطلوب، بالإضافة إلى أن يكون الوافد ذو خبرة جيدة في مجالات مطلوبة في السعودية.

تحديث : أعلنت إدارة الجوازات السعودية رسمياً، عن الفئات التي يحق لهم الحصول على إقامة دائمة لمدة خمس سنوات وهن أمهات المواطنين المطلقات أو الأرامل فقط، وذلك لترد على المتسائلين عن إمكانية الحصول على إقامة دائمة في السعودية، كما أوضحت الشروط والاوراق المطلوبة لاستخراج إقامة دائمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.