إبراهيم خفاجي مؤلف النشيد الوطني السعودي فارقنا بجسده وبقيت كلماته

اليوم هو وفاة الشاعر السعودي إبراهيم خفاجي الذي فارق الحياة بجسده لكن بقيت كلماته خالدة على ألسنة كل السعوديين، فهو الذي ألف كلمات النشيد الوطني السعودي التي يتغنى بها كل مواطن سعودي، وبصفة خاصة محبي نادي الهلال وجمهوره لن ينسوا شاعرهم المعروف بحبه لنادي الهلال والذي أنشد له أيضًا.

الشاعر إبراهيم خفاجي من مواليد مكة المكرمة فقد وُلد في عام 1926، وألف الكثير من الأناشيد الغنائية طوال حياته، موهبته الشعرية بدأت عنده في مرحلة مبكرة واستمر في التأليف إلى أن تدهورت صحته فقد أصابه العديد من الأمراض المزمنة في الفترة الأخيرة من حياته.

إبراهيم خفاجي والنشيد الوطني

كان السلام الوطني السعودي عبارة عن موسيقى فقط، وبعدما اتُخذ قرار من قبل المسئولين لتأليف نشيد خاص بالسلام الوطني السعودي تم إسناد الأمر إلى خفاجي واشترط عليه أن تكون كلمات النشيد متوافقة مع الموسيقى التي تُعزف للسلام، وبالفعل تم الأمر وأخرج الشاعر السعودي كلمات النشيد الوطني المعروف الآن واشتغرق منه هذا الأمر ستة أشهر.

علاقة إبراهيم خفاجي بنادي الهلال

عُرف عن إبراهيم خفاجي حبه لنادي الهلال ودعمه له، ويُعد الشاعر السعودي من مؤسسي نادي الهلال وتولى منصب نائب الرئيس في بداية عهد النادي، ولقب نفسه بشاعر نادي الهلال وأنشد كلمات رائعة في حبه وتشجيعه لناديه هي:

إذا لعب الهلال فخبروني     فإن الفن منبعهُ الهلال

أمتع ناظري بهلال نجد      فمن قمصانه خلق الكمال

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *