نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني وزارة التربية العراق epedu.gov.iq

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني وزارة التربية العراق epedu.gov.iq

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022، ظهرت اليوم رسميا بالعراق، وأصبح في إمكان الطلاب التعرف على نتائج اعتراضات الصف السادس الاعدادي. وهذا فيما يتعلق بكل من الفرع العلمي والأدبي أيضا، وكانت الوزارة قد أعلنت عن النتائج مؤخرا، ثم تم فتح أبواب تقديم الاعتراضات لجميع الطلاب من مختلف المحافظات، ويمكنكم التعرف على نتائج الاعتراضات  الدور الاول 2022 موقع نتائجنا لمحافظة الأنبار، وتم نشرها باسم الطالب واسم المدرسة أيضا من طرف مركز فحص الإعدادية، كما تم إدراج نوع المتغير من خلال النتائج، مع الملاحظات المتعلقة بدرجات الطلاب، وسنتحدث في هذا المقال بشكل عام عن موضوع نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول results mlazemna، تابعوا معنا.

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022

أصبح في إمكان الطلاب معرفة نتائج اعتراضات السادس الإعدادي 2022 بطريقة إلكترونية بعد اعتمادها من طرف وزارة التربية بالعراق بالأنبار، ونتائج اعتراضات صف سادس اعدادي 2022 دور اول يمكن الاستعلام عنها بطريقة سهلة بواسطة الرقم الامتحاني والاسم الخاص بكل طالب، وقد أصدرتها المديرية العامة تربية الأنبار منذ وقت قصير، وللاستعلام عن نتائج اعتراضات السادس اعدادي 2022 يتبع الطالب ما يلي:

  • أولا: يجب على كل طالب أن يدخل مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق
  • ثانيا: في الخطوة التالية سيظهر له كود الدخول للموقع، يدرجه في الخانة المخصصة له، ثم سيتمكن من الولوج إليه
  • ثالثا: يضيف الطالب الرقم الامتحاني، ثم يحدد المحافظة التي يقيم بها، ويختار الشعبة العلمية أو الأدبية
  • أخيرا عليه أن يضغط على زر عرض النتائج الظاهر أمامه، وسيحصل على النتيجة.

نتائج اعتراضات الصف السادس إعدادي 2022

تتكفل المديريات بإرسال نتائج اعتراضات الصف السادس اعدادي 2022 دور أول إلى المدارس العراقية. وتعمل الوزارة على رفع نتائج كل المحافظات تباعا فور الانتهاء من كل واحدة على حدى. والاعتراضات تكون مسموحة لجميع الطلاب العراقيين، بحيث يتم النظر في الدفاتر الامتحانية. ويتم التحقق منها جيدا ثم تنشر النتائج بعد ذلك، وقد بدأ تقديم اعتراضات السادس بعد يوم واحد فقط من إعلان النتائج.

اعتراضات 6 وزارة التربية العراق

أكدت وزارة التربية والتعليم بالعراق على أنه يحق للطلاب الذين قدموا اعتراضاتهم ولم يجدوا نتائج مرضية. اجتيز امتحانات الدور الثاني في كل المواد التي قدموا اعتراضاتهم عليها. حتى لو أكمل الطالب كل الدروس يبقى له الحق في تقديم الاعتراض، وقام كل طالب بملء استمارة الاعتراض وتعبئة بياناته الشخصية واسم المادة التي يريد الاعتراض على نتيجتها، وكان هذا بداية من التاسع والعشرين من أغسطس.

نتائج اعتراضات 6 موقع نتائجنا

يمكن التعرف على نتائج الاعتراضات التي قدمها طلاب صف السادس في الاعدادية بالعراق من خلال موقع نتائجنا أيضا. بعد الدخول إلى واجهة results mlazemna ستجد أسامي جميع المحافظات التي قامت برفعها. ومنها اكرخ الأولى والثانية والثالثة والرصافة ونينوى وواسط وأربيل ودهوك وصلاح الدين. بالإضافة إلى القادسية والأنبار والبصرة وكربلاء وكركوك وميسن والمثنى وذي قار وغيرها.

لقد امتحن الطلاب العراقيين في العديد من المواد وتم تصحيح الدفاتر الامتحانية في مختلف الفروع في جميع المراكز. وقد تم اعتماد درجات المساعدة أيضا لكل الطلاب الذين حصلوا على علامات تقربهم من النجاح. والغرض من هذا هو منح فرص أكبر للطلاب الذين مستواهم جيد لكي يحققوا النجاح، ووزارة التربية والتعليم بالعراق تسمح بخمسة درجات فقط ويتم العمل بهذا النظام في كل الحافظات.

 

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022 الدور الاول موقع وزارة التربية العراق epedu.gov.iq

تم الإعلان مؤخرا عن اعتراضات الفرع المهني في كل من البصرة والنجف ونينوى وبابل، بالإضافة إلى نتائج الكرخ الثانية. كما تم عرض نتائج التصويبات أيضا، ولم تعلن بعد مديريات التربية والتعليم في المحافظات الأخرى بعد عن نتائج الاعتراضات. ولكن يجري الآن التحقق منها ويجب على كل الطلاب التحلي بالصبر حتى يتم الانتهاء منها وتعتمد بشكل رسمي في مديريات التربية كل واحدة على حدى.

تم الإعلان عن نتائج الاعتراضات السادس الاعدادي في الرصافة الثانية من طرف اللجنة الدائمة للامتحانات العامة. وأرسلت إلى محافظة الرصافة  في مركز فحص الدراسة الإعدادية. وتضمنت نتائج طالبين فقط من الفرع التطبيقي، كما تم الإعلان منذ دقائق أيضا عن نتائج اعتراضات 6 في محافظة ديالي. وتضمنت أيضا نتيجة طالب واحد فقط من فرع التطبيقي، ويمكنكم الحصول عليها الآن إلكترونيا.

يتواصل الإعلان عن نتائج اعتراضات سادس اعدادي في العراق، منذ سويعات فقط تم الإعلان عن نتائج الفرع الأحيائي لكل من محافظة دهوك وميسان أيضا، وقد تضمنت القائمتين نتائج خمس طلاب فقط في كل محافظة من المحافظات المذكورة. كما تم الإعلان عن نتائج الاعتراضات في محافظة ذي قار أيضا، وأعلن أيضا عن نتائج تربية ديالي رسميا، ولوحظ أن هذه الأخيرة تتضمن قائمة طويلة لستة عشرة طالب.

نتائج اعتراضات السادس المثنى وديالي

أعلن مؤخرا أيضا منذ حوالي ساعة عن نتائج الاعتراضات للفرع الأحيائي في محافظة المثنى. وهي قائمة طويلة تضمنت حوالي تسعة عشر طالب. طلاب تربية ديالي أيضا الذين قدموا اعتراضاتهم ظهرت نتائجهم. وأعلنت عنها مديرية التربية والتعليم وهناك نتيجة ستة عشرة طالب، مع ذكر نوع المتغير والملاحظات لكل طالب. ولا زالت النتائج تظهر تباعا إلى أن يتم الانتهاء منها عما قريب في كل مدة العراق.

تم الإعلان في الساعات الأولى من تاريخ اليوم الرابع عشر من شهر سبتمبر 2022عن نتائج الاعتراضات للصف السادس في محافظة الكرخ الثانية. وهناك نتائج ثماني طلاب تم نشر نتائجهم حسب اسم المدرسة، كما تم الإعلان عن نتائج الاعتراضات لمحافظة الكرخ الثالثة لكل من الفرع التطبيقي والأدبي أيضا. وسيعلن عن النتائج في كل المحافظات إلى أن يتم الانتهاء منها جميعا ويتعرف كل طالب على نتيجته.

نتائج اعتراضات سادس اعدادي البصرة

أعلن عن نتائج الاعتراضات الصف السادس الاعدادي في منطقة البصرة من طرف مديرية التربية والتعليم بهذه المحافظة. والرصافة الثانية أيضا أعلن فيها عن النتائج بالنسبة للفرع الأدبي. كما أصدرت المديرية العامة لتربية بغداد نتائج الاعتراضات بعد الانتهاء من تدقيق ورصد مختلف الأعمال وقد أكدت المسؤولين بأنها مطابقة ولم يطرأ عليها أي تغيير وأصبح في إمكان الجميع الاطلاع على قائمة الطلاب المعترضين.

آلاف الطلاب العراقيين التحقوا منذ فترة قصيرة بامتحانات الدور الثاني، والتي بدأت منذ أيام فقط في الشهر الماضي. تحديدا يوم 21 من شهر سبتمبر 2022، واستمرت حتى أول يوم من شهر أكتوبر الحالي. ستعمل وزارة التربية والتعليم في العراق الآن على رصد درجات كل الطلاب والتحقق منها قبل الإعلان الرسمي عن النتائج. ومن المرجح أن يكون هذا في الأسبوع القادم على أقصى تقدير عبر الموقع الرسمي.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال تحدثنا فيه عن موضوع نتائج اعتراضات السادس الإعدادي 2022. والتي تعلن عنها وزارة التربية في العراق لكل الطلاب الذين قدموها وينتظرون نتائج الإعتراضات السادس اعدادي 2022 موقع نتائجنا. كما وضحنا لكم كيفية الاستعلام عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *