جدول التقويم الجامعي الجديد 1439 : تواريخ امتحانات الجامعات السعودية والاجازات للجامعيين

جدول التقويم الجامعي الجديد 1439 : تواريخ امتحانات الجامعات السعودية والاجازات للجامعيين

أقرت المملكة التقويم الجامعي الجديد لكافة الجامعات السعودية المنتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية، للعام الدراسي الجاري 1438-1439هـ ومواعيد امتحانات الفصلين الدراسي الأول والثاني لطلاب الجامعات السعودية، بالإضافة إلى تحديد موعد الاجازات الرسمية بجميع الجامعات وفق الجدول الزمني المقرر من وزارة التعليم السعودية رسميا، ولهذا نضع بين أيديكم تفاصيل التقويم الجامعي 1439 وزارة التعليم والبحث العلمي.

اقرار التقويم الجامعي الجديد 1439 للجامعات

تختلف كل جامعة من جامعات المملكة في وضع خطة زمنية موضوعة من قبل عمادة الجامعة الخاصة لكل جامعة على حده، ورغم أن الاختلاف في الفترة الزمنية بين كل جامعة وأخرى يعد بسيطا قد لا يتعدى الأسابيع، إلا أن مواعيد اختبارات كل جامعة تختلف عن الأخرى، ولهذا حرصت وزارة التعليم على نشر التقويم الجامعي الجديد 1438-1439 ليكون في متناول جميع الطلاب الجامعيين للاستعلام عن مواعيد الامتحانات واجازات الجامعات رسميا.

يمكن الاطلاع على تقويم كل الجامعات السعودية للعام الدراسي الجاري 1438-1439 من خلال الدخول على موقع كل جامعة من الجامعات بالمملكة، لاستبيان مواعيد الاختبارات والاجازات لكل منها، مثل تقويم جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك عبد العزيز، تقويم جامعة الملك سعود بالرياض، بالإضافة إلى التقويم الجامعي الجديد لجامعة الأمير سطام وباقي جامعات السعودية.

تتوفر في المملكة العديد من الجامعات الحكومية والخاصة، إذ تختلف كل جامعة عن الأخرى في التخصصات المتاح الدراسة فيها، حيث تتضمن عدد كبير من المجالات الدراسية المتنوعة ليكون مجال الاختيار لدى الطلاب أوسع فيما بينها، حيث يحدد الطالب/الطالبة المجال التخصصي الذي يرغب في دراسته واختيار الجامعة التي يريدها، ويتابع الطلاب أخبار جامعاتهم بشكل مستمر لمعرفة تواريخ الاختبار وموعد النتائج وجدول التقويم الجامعي الجديد بشكل عام للجامعة الملتحقين بها.

تقويم الجامعات السعودية 1439 وزارة التعليم

تطلق كل جامعة من جامعات السعودية تقويم جامعي خاص بها سنويا، وذلك بغرض تنسيق سير العملية التعليمية بالجامعات، وتيسير الأمور على الطلبة والطالبات ليكونوا على أتم الاستعداد لبداية أة نهاية كل مرحلة أو فصل دراسي، كما يتيح التقويم الجامعي الجديد استعلام مواعيد الامتحانات للفصلين الدراسي الأول والثاني، وموعد استخراج نتائج الطلاب، والعديد من خدمات التقويم الجامعي لوزارة التعليم السعودية.

نستعرض خلال الأيام القادمة موعد امتحانات باقي الجامعات السعودية في المملكة، حيث ننشر جدول توقيت بداية الاختبارات لكل جامعة تباعا، بمجرد الإعلان رسميا من إدارة كل جامعة عن الجدول الزمني للاختبارات الخاص بها وفق التقويم الجامعي الجديد 1439.

تحديث : وقد أرفقنا أعلاه التقويم الجامعي الجديد 1439 لبعض الجامعات السعودية بالمملكة مثل جامعة الإمام محمد ين سعود الإسلامية وجامعة الملك عبد العزيز، ونرفق تحديثات جدول تقويم الجامعات الأخرى خلال وقت قريب بمشيئة الله.

تحديث: تبدأ معظم الجامعات السعودية أواخر الشهر الجاري 2017 امتحانات النصف الأول بالمملكة، بعد أن تم إقرار التقويم الجامعي الجامعي الجديد 1439 وتحديد عمادة الجامعات مواعيد الاختبارات، ونزول جداول الامتحانات لجميع المواد على موقع كل جامعة على حده.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *