طرد الفئران من المنزل.. اخيرًا الحل الفعال للتخلص نهائيًا من الفئران بدون مبيدات ودون عودتها مرة أخرى

تعتبر الفئران من أكثر الكائنات المزعجة، والتي قد تتسلل إلى منزلك مسببةً الكثير من الفوضى، حيث تقوم بإتلاف الأثاث والمفروشات، بالإضافة إلى كونها من الحيوانات الناقلة للأمراض؛ لذا يبحث الكثيرون عن طرق للتخلص من الفئران بشكل نهائي، وضمان عدم عودتهم للمنزل مرة أخرى، كما يفضل أن يتم ذلك دون استخدام المبيدات الكيميائية؛ وذلك لأضرارها البالغة على الصحة، والتي تصل إلى الوفاة في حال ابتلاعها عن طريق الخطأ، وخاصةً مع وجود أطفال، وسوف نقدم لكم أفضل الطرق لذلك من خلال هذا المقال.

استخدام الشطة للقضاء على الفئران

تُعد الشطة من التوابل نفاذة الرائحة؛ لذا يمكن رشها في أماكن تواجد الفئران؛ حيث تنفر الفئران من رائحتها القوية، وتترك المكان فورًا بلا عودة.

الفلفل الأسود لطرد الفئران

تعتبر طريقة استخدام الفلفل الأسود، من أسهل طرق مكافحة الفئران والقوارض، والتخلص منها نهائيًا، فقط ضع بعض الفلفل الأسود المطحون في أماكن تواجد الفئران، وسوف تنفر الفئران من قوة رائحته النفاذة، والتي تكرهها، وهذا ما سيجعلها تلوذ بالفرار بلا عودة.

النعناع للقضاء على الفئران

يستطيع نبات النعناع أن يخلصك تمامًا من وجود الفئران بمنزلة؛ ويرجع الفضل في ذلك إلى رائحته العطرية النفاذة، وهو أيضًا يستخدم في مكافحة الحشرات، وخاصةً العناكب.

ويمكن استخدام النعناع، للقضاء على الفئران، من خلال غلي كمية من أوراق النعناع الخضراء في كوب من الماء، ثم استخدامه في رش أركان المنزل، أو الأماكن التي تظهر بها الفئران.

مكافحة الفئران بالخل

الخل هو الحل الأمثل لتتخلصي من النمل، اخلطي زجاجة من الخل الأبيض العادي مع الماء بنسبة 50%، ثم رشي الخليط في أي مكان تجدين به النمل واتركيه ليجف، واعلمي أن الخل غير سام، ولا يسبب أي أذى لكِ ورائحته تختفي بعد بضع دقائق.

الشيح للتخلص من الفئران

يشتهر الشيح بقدرته على طرد الحشرات والوزغ، وكذلك القوارض، وخاصةً الفئران، فجميعها لا تحتمل وجود الشيح حيث تكون، فتفر منه هاربة.

ويمكن استخدام قطع من الشاش لعمل صرر، ويتم وضع كمية من الشيح في كل منها، ثم يتم تعليقها على نوافذ وأبواب المنزل من الخارج.

استخدام الزعتر لطرد الفئران

يمكن زراعة الزعتر في حديقة المنزل أو في قصيص يتم وضعه على الشرفة، أو في مكان تدخله للشمس، حيث يساعد وجود الزعتر على مكافحة وجود الحشرات أو القوارض والفئران في المنزل، ويمنع رجوعها إليه فيما بعد.

أسباب وجود الفئران في البيت

  • هناك أسباب مساعدة على تواجد الفئران في البيت لذلك احرصي على تجنب هذه الأسباب وهي:
  • ترك النوافذ والأبواب  مفتوحة لذا احرصي على غلق النوافذ والأبواب والفتحات الموجودة في الجدران.
  • اهتمي بنظافة المنزل وإلقاء كل ما ليس بضروري حتى لا يكون مخبأ للفئران وعدم ترك الأطعمة مكشوفة.
  • إلقاء صناديق الورق المقوي لان الفئران تعشق هذه الصناديق وخاصة صناديق الملابس  .

القرنفل للتخلص من الفئران 

  • للتخلص من الفئران المزعجة لربة البيت دون ضربه استخدمي القرنفل أو زيت القرنفل .
  • احضري قطنه مبلله من الزيت العطري القرنفل وضعيها في الأسطح وفي جوانب البيت تساعد هذه النقطة على فرار الفأر من البيت بسبب رائحتها النفاذة والقوية .
  • هذه الطريقة لا تكتفي بها فقط ولكنها وسيلة تساعد في فرار الفأر والتخلص منه مع باقي الطرق الأخرى..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *