نتائج نظام نور للطلاب بالهوية فقط 1442 استخراج الشهادات بالسجل Noor Results

نتائج نظام نور للطلاب بالهوية فقط 1442 استخراج الشهادات بالسجل Noor Results

نوفر رابط دخول نظام نور المركزي للاستعلام عن نتائج نظام نور للطلاب برقم الهوية أو لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1442 عبر موقع نور بالسجل المدني فور تفعيله من جانب الوزارة رسمياً، ومن المقرر أن يتم إطلاق رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق في أوقات الاستعلام عن نتائج الطلاب المتوسطة والابتدائية والثانوية أي بعد الانتهاء من رصد الدرجات وتدقيقها ومراجعتها.

وقد قام نظام نور 1442 بتحديث واجهة النظام الخاصة به وإدخال إضافات أخري بداخل النظام من أجل التيسير والتسهيل علي مستخدمي نظام نور التعليمي المختص بتقديم خدمات لمنسوبي التعليم سواء كانوا طلاب أو معلمين وكذلك أولياء الأمور، ومن خلال موقع ثقفني ننشر تحديثات موقع نور بالهوية، إلى جانب توفير رابط نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة المرور لحين إطلاق وتفعيل الرابط الرسمي بالهوية الوطنية.

نتائج نظام نور للطلاب 1442

تهدف وزارة التعليم السعودية إخراج العملية التعليمية من البيئة التقليدية إلي البيئة الرقمية من خلال إدخال عدد من البرامج والأنظمة التي تخدم منظومة التعليم الإلكترونية، ويأتي ضمن هذه الأنظمة نظام نور الإلكتروني الذي يقدم خدمات إلكترونية لمدراء المديريات التعليمية ومدراء المدارس والطلاب والمعلمين والإداريين وغيرهم من مستخدمي النظام كأولياء الأمور.

ويتم استعلام عن نتائج الطلاب من خلال رابط دخول موقع نور المرفق بالمقال حتي تتمكن من التواجد علي النظام للتعرف علي الإضافات الجديدة لنظام نور noor، حيث أتاح النظام الجديد مميزات حديثة للتيسير علي مستخدمي النظام، فقد أضاف أيقونة جديدة لإظهار أو إخفاء القائمة الموجودة علي يمين الشاشة، وميزة تحويل ملف مستخدم من أعلي الصفحة، وأتاح نظام نور الجديد عرض التقارير بطريقة مميزة وسلة للوصول إلي التقرير المرغوب به في وقت أسرع مقارنة بالنظام السابق.

وأتاح نظام نور الحديث ميزة البحث في القوائم المنسدلة، ويعمل النظام تدريجياً لخلق ميزة التوافق مع الأجهزة الذكية عبر المتصفح مباشرة، والعمل علي تمكين المستخدمين من الوصول للنظام من خلال أي نظام إلكتروني يستخدمونه واكتمال التوافق مع كافة الأجهزة، وقد أتاح نظام نور التعديل علي مادة التدريس عن طريق قائد المدرسة، ويتم استعلام نتائج نظام نور للطلاب عبر الموقع الرسمي للنظام.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

رابط دخول موقع نور بالهوية

أبدي مستخدمي نظام نور الذين دخلوا للنظام بعد تجديده إعجابهم بالنظام الجديد والإضافات المميزة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وصرح بعضهم عن بأن نظام نور نظام ناجح بكافة المقاييس وأن مظهره الجديد يبدو رائعاً، وذلك بعد تغيير حلته القديمة، شاكرين القائمين علي هذا العمل الرائع والإضافات المميزة لنظام نور الجديد، ولمن يرغب في الإطلاع علي نتائج نظام نور للطلاب 1442، اتبع الرابط التالي.

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

رابط دخول موقع نور المركزي  noor.moe.gov.sa

خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  • المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • المرحلة الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

خطوات إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم في نظام نور

من يرغب في التعرف على طريقة إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم في نظام نور 1442، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات استخراج شهادات الطلاب “مدرستي”

أوضحت إدارة تقنية المعلومات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة خطوات استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي عن طريق عدداً من الخطوات تتمثل في التالي:

  1. دخول ولي الأمر إلى منصة مدرستي من حساب الطالب.
  2. التوجه إلى أيقونة التقويم ونقوم بالنقر عليها.
  3. فتح الصفحة التي تليها وستجد إشعارات الفصل الدراسي الأول قم بالنقر عليها.
  4. عند فتح الصفحة نجد الملفات بصيغة PDF نقوم بالنقر على الملف لتحميله.
  5. سيتم تنزيل ملف الطالب بهذا الشكل ويتم حفظها وطباعتها.

من يرغب في التعرف على خطوات استخراج نتائج الطلاب أو شهادات الطلاب اعن طريق منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية من حساب الطالب، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات الانتهاء من الاختبارات لنظام المقررات

  • الموافقة على الدرجات لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.
  • نشر النتائج من الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.
  • استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.
  • حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي من التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

“تابع” خطوات الانتهاء من الاختبارات نظام المقررات

  • استخراج أسماء الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث.
  • حصر الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.
  • طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض.
  • تخريج الطلاب بعد التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج من الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج >حفظ.

توزيع الدرجات المرحلة الابتدائية 1442

أعلنت وزارة التعليم رسمياً عن آلية توزيع الدرجات لمراحل التعليم العام، حيث يتم تقويم التحصيل الدراسي للطلاب في الصفين الأول والثاني الابتدائي تقويماً مستمراً يعتمد على مستويات الأداء (ثلاث مستويات للإتقان – مستوى واحد لعدم الإتقان) في كافة المواد الدراسية.

أما عن تقويم التحصيل للطالب بالصفوف الدراسية بدايةً من الثالث وحتى السادس الابتدائي وتوزيع الدرجات لكل مادة من المواد الدراسية الفصل الأول، فيمكنكم التعرف عليه من خلال الفيديو التالي:

توزيع درجات المرحلة المتوسطة 1442

أعلنت الوزارة عن تخصيص مائة درجة لكل مادة من المواد الدراسية يكون التقويم فيها مستمراً وختامياً يتم توزيعها بالتساوي بين الفصلين الأول والثاني، إلى جانب تخصيص خمسون درجة لكل فصل دراسي يمكنكم على توزيعها وتوزيع الدرجات للمرحلة المتوسطة لكافة المواد الدراسية ومن ثم إخراج النتائج في نظام نور 1442 من خلال الفيديو التالي:

توزيع الدرجات المرحلة الثانوية 1442

أوضحت الوزارة آلية توزيع درجات المرحلة الثانوية لكافة المواد الدراسية (مقررات التقويم العام – مقررات التقويم المستمر – الكفايات اللغوية – درجات الاختبارات التحصيلية – الانتساب)، حيث يمكنكم التعرف على آلية توزيع الدرجات للمرحلة الثانوية الفصل الدراسي الأول من خلال الفيديو التالي:

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور

يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب الابتدائية في الوقت الحالي عن طريق الدخول إلى نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، وفي انتظار الإعلان الرسمي من جانب الوزارة عن تفعيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط لتوفيره لمتابعي موقع ثقفي، وبعد تسجيل دخول نظام نور بالبيانات الخاصة به لاستخراج الشهادات، يتم اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى نظام نور عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق.
  • تعبئة البيانات الشخصية (رقم الهوية أو اسم المستخدم – كلمة المرور – رمز التحقق)، ثم النقر على أيقونة “تسجيل الدخول.
  • سيتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف الجوال للطالب أو ولي الأمر.
  • بعد التحقق من عملية تسجيل الدخول بنجاح، فبذلك يكون الطالب قد دخل إلى الصفحة الرئيسية للحساب الخاص به.
  • النقر على أيقونة “النتائج”.
  • تعبئة رقم الهوية الوطنية، ثم الدخول إلى التقارير الشهرية مباشرةً.

ويتم الإطلاع على نتيجة طالب من حساب نظام نور لولي الأمر عن طريق الدخول إلى حسابه في نظام نور بالهوية الوطنية ثم الدخول إلى “التقارير”، ومن كشوف الدرجات يتم اختيار “كشف درجات أعمال السنة، ثم تحديد الفصل الدراسي والنقر على أيقونة “بحث”، وسيتم عرض النتائج خطوات استخراج نتائج الطلاب الموضحة.

تحديث رقم الجوال في نظام نور

يمكنكم معرفة طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور 1442 من خلال التالي:

نظام نور الموحد 1442

أتاح نظام نور الموحد آلية جديدة لتكليف المشرفين وكذلك المعلمين/المعلمات، وإتاحة تحويل ملف المعلم إلي مشرف والعكس، ويتم ذلك عن طريق شاشة التوجيه الفردي من خلال “شؤون المعلمين في الإدارة” عبر موقع نور الإلكتروني، وعند القيام بذلك سيتم نقل الملف بصورة آلية بعد إتمام إخلاء الطرف والمباشرة من قبل المدير المباشر عبر نظام نور الإلكتروني.

نتائج نظام نور للطلاب
نظام نور برقم الهوية

كما أتاح تحديث نظام نور الجديد القيام بالتعديل علي ملف الإداري من ناحية أو عن طريق قائد المدرسة، والتعديل أيضاً علي بيانات المعلمين والمعلمات للمدارس الأهلية بالمملكة من خلال قائد المدرسة، وينصح بالقيام بتفريغ الكاش ميموري من خلال الضغط علي  Control + F5 وذلك لمن تواجهه مشكلة أثناء عرض شاشة نظام نور المركزي.

نظام نور المركزي
دخول نظام نور برقم الهوية
نظام نور للطلاب
نظام نور الجديد برقم الهوية
نتائج نظام نور للطلاب
نظام نور

تحليل النتائج في نظام نور

من يرغب في التعرف على خطوات تحليل النتائج في نظام نور المركزي، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

نتائج نظام نور بالسجل

أعلنت وزارة التعليم عن إتاحة رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية الوطنية، لمن يرغب في الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط قم باتباع رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية، ويتم الاستعلام عن النتيجة من المستخدم الخاص بالطالب، ثم الضغط علي أيقونة التقارير، ثم كشوف الدرجات،ثم الدخول علي إشعار بنتيجة الطالب.

وفي ظل بحث العديد عن رابط نظام نور بالهوية لولي الأمر نود أن نعلمكم بأن رابط نتائج الطلاب برقم الهوية يتم تفعيله بعد رصد درجات الطلاب والطالبات، ويمكنكم الدخول إلى الحساب الشخصي من خلال الرابط المرفق لحين تفعيل الرابط الجديد.

نتائج نظام نور المركزي
نتائج نظام نور برقم الهوية الوطنية

ويرجي العلم انه في حال كانت النتيجة معتمدة من المدرسة التابع لها الطالب، فسوف تظهر لك النتيجة، أو الانتظار حتي يتم اعتمادها من المدرسة، ويمكن دخول نظام نور بالهوية لولي الأمر عبر رابط نظام نور بالهوية السابق للاستعلام عن نتائج نظام نور للطلاب بالسجل.

ولاستلام بيانات الحساب يمكنكم التواصل مع قيادة المدرسة الآن، كما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن أنه يمكن للطالب وولي الأمر أن يحقق الاستفادة من خدمات نور الإلكترونية المختلفة، وذلك عن طريق دخول نظام نور الحديث برقم الهوية بحسابهم الشخصي.

نظام نور المركزي 1442

أعلنت وزارة التعليم عام عن الانتهاء من طباعة ما يزيد عن 62 مليون كتاب مدرسي لكافة المراحل التعليمية بالتعليم العام بالمملكة العربية السعودية لتعلن بذلك جاهزيتها لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 1442هـ، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة ترحيل الكتب المدرسية لإدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، وبذلك يتم ضمان بداية جادة للطلاب والطالبات مع أول يوم دراسي للفصل الثاني.

تم الإعلان اليوم الثلاثاء بتاريخ 29 ديسمبر 2020م عن اعتماد نتائج الطلاب ببعض المدارس مثل (متوسطة أوس بن الصامت – ثانوية الأمير نايف – متوسطة هاشم بن عتبة – مدرسة الحسيني الابتدائية والمتوسطة – الإمام محمد بن سعود – متوسطة سلمان الفارسي – ثانوية 63 – الابتدائية 253 – مدرسة مشلة الابتدائية – مدرسة الأقصى الثانوية – مدرسة أبي الهيثم الأنصاري الابتدائية – وغيرهم).

تحديث: بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور 1442 المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

رابط نظام نور بالسجل فقط

يبحث أولياء الأمور والطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام بدايةً من الصف الثالث الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية في الوقت الحالي عن رابط نظام نور بالسجل المدني فقط وبدون رقم سري لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1442هـ، للاطمئنان على المجهود المبذول من جانب أبنائهم على مدار فصل دراسي كامل.

ويجب العلم أن الموقع المتوفر حالياً هو موقع نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور (البيانات الشخصية للمستفيد من خدمات نور التعليمية)، ولم يتم الإعلان عن تفعيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية حتى الآن من جانب وزارة التعليم عام بشكل رسمي.

ويمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال تباع رابط استعلام عن نتائج نظام نور للطلاب 1442 الرسمي المرفق لحين تفعيل الرابط الرسمي لنظام نور بالهوية الوطنية فقط.

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

تسجيل الطلاب في نظام نور

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عام عن إطلاق التعميم الخاص بتنظيم التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ الذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ 21 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس لعام 2021م، وقد أوضحت الوزارة مواعيد التسجيل في نظام نور لولي الأمر.

والتسجيل في الصف الأول من حساب قائد المدرسة كلٍ على حسب الصلاحيات الممنوحة له في النظام المركزي، وشروط قبول الطلاب والطالبات وأعمارهم، كما أكدت على ضرورة إبلاغ التعميم الصادر عنها لكافة مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية والأهلية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية.

ويتم تسجيل طالب جديد في نظام نور لولي الأمر الرئيسي، ويمكنكم الآن استخراج الشهادات للطلاب المعتمدة نتائجهم عن طريق اتباع خطوات الإطلاع على نتيجة في نظام نور لولي الأمر الموضحة بالمقال عبر موقع نتائج نظام نور للطلاب والطالبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *