تسجيل برنامج العمل عن بعد teleworks.sa : طريقة التسجيل في وظائف بوابة العمل طاقات

تسجيل برنامج العمل عن بعد teleworks.sa : طريقة التسجيل في وظائف بوابة العمل طاقات

تسعى وزارة العمل عبر تسجيل برنامج العمل عن بعد زيادة نسبة التمكين وخدمة برامج التوطين التي تطبق حالياً، عبر الانضمام من خلال البوابة الوطنية طاقات سواء الباحثين هن الوظائف أو أصحاب العمل أو مزودي الخدمة، تحت المظلة الرسمية المرخصة التي تشرف عليها شركة تكامل الحكومية المقدمة لحلول التوظيف عن بعد والتنسيق بين الجهات لضمان سلامة الأسس المقام عليها التوظيف.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سعت من خلال إطلاق بوابة العمل عن بعد لتسهيل الطرق أمام مشاركة عدة شرائح مجتمعية في منظومة العمل، وتقديم لهم وظائف مناسبة، والتغلب على العواق التي تحول من التواصل بين صاحب العمل والباحثين عنه، حيث تم استغلال التطورات التقنية، لتسهيل خطوات تسجيل برنامج العمل عن بعد كأحد الحلول التوظيفية.

كيفية تسجيل برنامج العمل عن بعد

استعرض صندوق  تنمي الموارد البشرية “هدف”، طريقة وكيفية تسجيل برنامج العمل عن بعد، مع استعرض الخصاص والمزايا المقدمة من البرنامج، جراء طريقة إلكترونية للتواصل بين صاحب العمل والباحثين عنه عبر خدمات مزودي الخدمة، من خلال الدخول إلى رابط التسجيل في بوابة العمل عن بعد .

التسجيل في بوابة العمل عن بعد تمكن الباحث عن العمل من إيجاد فرصة عمل مباشرة يتم توثيق التعاقد لها والانضمام لمؤسسة التأمينات الاجتماعية “عامل عن بعد”، حال التوافق بين صاحب العمل والباحث عن الوظيفة، حيث لا يحتاج الموظف  التواجد في مقر منشأة العمل ، ولا تتكلف المنشأة تدبير بيئة الهمل والمقومات للعامل، بجانب تمكين شريحة من العمالة لا تستطيع الخروج إلى سوق العمل مثل النساء أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

الفرص التوظيفية التي تتيحها بوابة العمل عن بعد وظائف الترجمة وإعداد الفيديوهات، وظائف المحاسبة، وظائف التسويق، خدمة العملاء، الدعم الفتي، تصميم المواقع الإلكترونية، إدخال البيانات،  والعدي م المجالات بالقطاع الخاص .

وزار و العمل عرفت من عو العامل عن بعد ، وهو الذي يؤدي خدمات لصاحب العمل، ولا يقع تحت نظارته، وذلك مقابل أجر متفق علية، ويشرف صاحب العمل علية، وينظم طبيعة العمل بينهم عقد عمل، يحدد فيع بعض الأمور مثل الأماكن المتاح بها العمل، وعدد ساعات العمل والمهام الوظيفية، وقيمة مشتملات الأجر الوظيفي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *