لاحظي الماء بدقة أثناء الغلي واحذري خطر الزرنيخ وزيادة السموم في الماء

لاحظي الماء بدقة أثناء الغلي واحذري خطر الزرنيخ وزيادة السموم في الماء

معلومات خاطئة وشائعة بين سيدات وربات البيوت عند غلى الماء خصوصا في الغليات الكهربائية التي تدعى كاتيل أو بويلر أن غلى الماء المتكرر ينقى الماء ويصفيه من أي ميكروبات أو شوائب .

وهذه معلومة خاطئة جدا وليست صحيحة ونعرض لكم من خلال موقع ثقفني أخطار وعواقب غلى الماء المتكرر حفاظاً على صحتك .

أضرار غلى الماء المتكرر على صحتك

الزرنيخ : غلى الماء المتكرر يزيد من نسبة زيادة الزرنيخ في الماء وزيادة نسبة الزرنيخ في الجسم يشكل ضرر جسيما على صحة الأنساء حسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية وينتج عن زيادة نسبة الزرنيخ في الجسم أمراض الجهاز الهضمي وأمراض القلب وتصلب الأوعية والسرطان لا قدر الله .

زيادة نسبة السموم في الماء : عند تبخر الماء تزيد نسبة المواد الكيميائية التي توجد في الماء الناتجة من الصنبور لان الماء الخارج من الصنبور يحتوى على مواد كيميائية تساعد في الحفاظ عليه نقياً وعند غلى الماء لأكثر من مرة فان الماء يتخبر نتيجة الغلي ويترسب المواد الكيميائية مثل الزرنيخ والزنك والفوسفات وغيرها الكثير وهذه يشكل خطر على صحة الإنسان .

الفقاعات الناتجة عن الغلي : عند الغلي ووصول درجة حرارة الغليان ينتج تبخر الماء ويظهر بشكل فقاعات ولكن لا تندهش عندما تعرف أن الفقاعات الصغيرة لا تدل على وصول درجة الغليان فعليك بالصبر حتى تصل درجة حرارة التبخر وبكون شكل الفقاعات كبير .

 

 

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *