التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية ، كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر حسابها الخاص على “توتير” موقفها من تحويل الزيارات إلى إقامة دائمة وأيضا فتح الاستقدام العائلي للوافدين بالمملكة.

الجوازات السعودية تعلن قرار بشأن تحويل الزيارة إلى إقامة

فقد تلقت إدارة الجوازات السعودية العديد من التساؤلات على حسابها الخاص عن إمكانية نقل كفالة زائرات إلى أزواجهن لمهنة عاملة منزلية، وقد جاء رد الجوازات السعودية بأن التعليمات لا تسمح بهذا الأمر.

حساب الجوازات السعودية يتلقى سؤال من وافد

فقد تقدم وافد يحمل الجنسية البنجلاديشية بسؤال لإدارة الجوازات جاء فيه “دينا زائرة لزوجها بنجلاديشية وأرغب نقل كفالتها عاملة منزلية”، كما جاء رد الجوازات ” أهلاً بك، فالتعليمات لا تسمح بذلك .. شاكرين لتواصلك”.

والجدير بالذكر أيضا إن إدارة الجوازات السعودية قد بدأت من شهر يوليو الماضي تحصيل رسوم شهرية من المرافقين للوافدين بالسعودية وذلك بقيمة 100 ريال شهريا تزداد بشكل سنوي.

تحديث: وقد أوضحت إدارة الجوازات السعودية رسمياً أن الرسوم التي يتم تحصلهم من المرافقين ستكون شهريا تدفع في عام 2017 بقيمة 100 ريال، على ان تصبح العام القادم 200 ريال، وتزداد حتى ان تصل في عام 2020 بقيمة 400 ريال سعودي.

تحديث: أنهت إدارة الجوازات السعودية الجدل الذي حدث مؤخراً حول منع المطلقة من السفر، لتوضح أنه في حال تجاوزها سن 21 عام وهو السن القانوني، فيجوز لها السفر بمطلق حريتها.

أعلنت الجوازات السعودية عبر صفحتها الرسمية على “توتير” أنه يجوز إلغاء تأشيرة الخروج النهائي من منصة أبشر، وذلك في حال سريان هوية مقيم، موضحه أنه يمكن بعد ذلك نقل كفالة الوافد، الجدير بالذكر أن ذلك قد جاء توضيحاً لسؤال أحد المقيمين على إمكانية إلغاء تأشيرة الخروج النهائي ونقل كفالة الكفيل.

تحديث: أعلنت الجوازات السعودية رسمياً أن المستفيدين من الإقامة الدائمة لمدة خمس سنوات هم أمهات أبناء المواطنين المطلقات أو الأرامل فقط، موضحاً الشروط والأوراق المطلوبة لاستخراج إقامة دائمة.

فى حال تواجد أي استفسار لدى القارئ يرجى ترك تعليق أسفل الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.