[استعلام زيارة عائلية للمقيمين] كم وقت قبول طلب زيارة السعودية (visa.mofa.gov.sa)

نشرح من خلال هذا التقرير طريقة استعلام زيارة عائلية للمقيمين في المملكة العربية السعودية لعام 2023، وما هي المدة التي تستغرقها الموافقة على طلب الزيارة، وكيف تعرف أنه قد تم الموافقة، وذلك للعاملين في المملكة والمقيمين بشكل مؤقت أو بشكل دائم، حيث يتطلع جميع المغتربين والعاملين في المملكة للتعرف على المواعيد التي يتم فيها إتاحة وفتح باب قبول طلبات الزيارات لأحد أفراد الأسرة، لفرد أو أكثر، وشروط القبول وأيضا المصروفات التي يتم سدادها للقبول والحصول على تأشيرة الزيارة التي تقرها وزارة الخارجية السعودية، كما يتطلع المقيمين التعرف على الشروط التي يجب اتباعها للقبول وكذلك أسباب رفض الطلبات.

[استعلام زيارة عائلية للمقيمين] كم وقت قبول طلب زيارة السعودية (visa.mofa.gov.sa)

وتستغل المملكة العربية السعودية العديد من الطاقة العاملة العربية والعالمية في العديد من المجالات، وتقوم بتحديد القوانين الخاصة بها بالعمل والإقامة، ويتم وضع عدد من شروط الدخول من المملكة والتي يكون منها الحصول على لقاحات كرونا وعدم المخالفات القانونية وحسن السير والسلوك، وأيضا الكفاءات العملية ليتم السماح لهم بتقلد المناصب المناسبة لهم بالمملكة.

بوابة وزارة الخارجية السعودية 2023

هي البوابة التي يتم من خلالها الحصول على تأشيرات العمل والإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتم من خلال البوابة أيضا تجديد البيانات والتأشيرات ومراجعة كافة شروط الإقامة والسفر واستجلاب العمالة إلى المملكة طوال السنوات الماضية، وتقوم بتحديد مواعيد المقابلة ويتم تحديد الرسوم الخاصة بجمع خدماتها، وتقوم عبر منصتها الإلكترونية باستقبال الطلبات والاستعلام عن الطلبات بالطريقة السهلة.

ما هي المدة التي تستغرقها الموافقة على طلب الزيارة وطريقة الاستعلام

  • القسم الأول زيارة أحد الأقارب للمقيمين من الدرجة الأولى: يستغرق التقديم والموافقة على طلب الموافقة على التأشيرة الخاصة بالزيارة شهرا قابلة للتجديد، باستثناء التقدم لزيارة في موسم الحج.
  • القسم الثاني زيارة أفراد الأسرة: وتشمل من فرد وحتى أربعة أفراد ويتم الموافق عليها خلال شهر في أوقات العام المختلفة، حسب ما تقوم وزارة الخارجية السعودية بالسماح، وتكون فترة الزيارة من 3 أيام وقابلة للتجديد.

كيف أعرف أنه تم الموافقة على تأشيرة الزيارة العائلية (استعلام زيارة عائلية للمقيمين)

  1. يتم الدخول على رابط الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية
  2. يقوم صاحب الطلب بالدخول بالاستعلام عن حالة الطلب.
  3. يتم تحديد نوع الطلب.
  4. يقوم بإدخال رمز الطلب ورمز الصورة.
  5. يتم اختيار أيقونة “استعلم”.
  6. أو يتم الدخول على رابط الاستعلام عن طلب زيارة عائلية المنصة الوطنية
  7. يتم تغيير اللغة إلى اللغة العربية.
  8. يقوم صاحب الطلب باختيار الدخول على وزارة الخارجية بالحساب الشخصي له ويتم الاستعلام.

كم يستغرق الموافقة على طلب زيارة شخصية visa.mofa.gov.sa

استعلام زيارة عائلية للمقيمين ما هي مدة الموافقة على طلب الزيارة (My.Gov.sa -Visa.Mofa)
[استعلام زيارة عائلية للمقيمين] كم وقت قبول طلب زيارة السعودية (visa.mofa.gov.sa)
وتجدر الإشارة إلى أنه يتم اتباع كافة الإجراءات القانونية للتقديم على أن يستغرق الطلب ثلاثة أيام عمل وقد يستغرق الطلب أكثر من 3 أيام في حال تخلل تلك الفترة أيام عُطلة رسمية حكومية.

وبذلك نكون قد أوجزنا كم خلال هذا التقرير موقع ثقفني الإخباري طريقة الاستعلام عن الزيارات العائلية visa.mofa.gov.sa وذلك لأقارب المُقيمين بالمملكة العربية السعودية، وكذلك أوضحنا المدة التي قد تستغرقها الموافقة وقبول طلب الزيارة العائلية، وفي حال كان لديكم أي استفسارات أو تساؤلات، يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل هذا التقرير لنجيب على جميع أسئلتكم واستفساراتكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *