قيمة ارتفاع اسعار البنزين في السعودية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة

ارتفاع اسعار البنزين في السعودية 1439، أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل عبر موقع ضريبة القيمة المضافة ارتفاع اسعار البنزين في المملكة العربية السعودية عقب التطبيق الفعلي لقانون القيمية المضافة المحدد له مطلع يناير 2018، ليكون هو الإعلان الأول عن ارتفاع اسعرا البنزين بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية .

وأكد موقع ضريبة القيمة المضافة انه بداية من يناير 2018 سيتم فرض ضريبة بقيمة 5% على اسعار البنزين ومشتقاته في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار التوضيح والتعريف بنوعة السلع والخدمات التي ستشملها الضريبة، أو السلع التي سيتم إعفاؤها .

ارتفاع اسعار البنزين في السعودية

السعر الحالي لتداول بيع البنزين ومشتقاته وفق قانون ضريبة القيمية المضافة يتحرك بمقدار 5%، وبالتلي سيرتفع سعر بنزين 91 الأحمر، وبنزين 95 الأخضر، وباقي المشتقات، ونوه وزير المالية محمد الجدعان لقرب البدء في الإصلاحات الاقتصادية بشكل متدرج عوضاً عن تطبيق الزيادة في الأسعار  والإصلاحات على مرة واحدة.

أوضح وزير المالية بشكل رسمي انه سيتم البدء في رفع أسعار الكهرباء وكذلك أسعار الطاقة والغز ومشتاقته بشكل تدريجي ليتم تحقيق التوازن المالي في ميزانية 2022 -2023 ، وبالتالي تم التأكيد على بدء تحريك بعض الأسعار خلال الفترة القادمة ضمن أولى خطوات التحرك نحو المزيد من خطط التنمية الاقتصادية.

تحديث : ننشر لكن بيان قريبا حول قيمة الزادية في أسعار البنزين داخل المملكة العربية السعودية بعد أن يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بفرض ضرائب بمقدار 5% على سعر البنزين بمخلف درجاته الأوكتانية.

تحديث 12-12-2017 : تعلن قريبا الزيادة المرتقبة في أسعار الوقود خاصة زيادة أسعار البنزين والمحروقات في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد اقرار سياسات برنامج حساب المواطن، والذي ربط بارتفاع أسعار الوقود لموادة الآثار الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية.

تحديث : ننشر لكن قريبا بيان توضيحي حول قيمة أسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية نتيجة تطبيق ضريبة القيمة المضافة وإقرار بعد الإصلاحات الاقتصادية والتي من شانها رفع سعر البنزين والسولار .

تعليقات

  1. طيب راح يرتفع سعر البانزين ويمشون حساب مواطن بل نسبه لسعوديين ماعنده اي مشكله. طيب ((((والقبائل النازحه ))))))حنا عيال الوطن تبون اطفشونا وين نروح. وهاذي بلدنا لنتم راحمينا ولا رضين رحمت الله تنزل علينا ((((((بلاه شوفونا ترا انذلينا وشبعنا مهانه والله كريم. نصبر وعلى الله فرجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *