التسجيل في النقل المدرسي عبر نظام نور 1444 للعام الدراسي الجديد وقيمة الرسوم المطلوبة

نقدم لكم طريقة وخطوات تسجيل الأطفال في النقل المدرسي عبر نظام نور الإلكتروني لعام 144هـ – 2022م، حيث قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالاتفاق مع الشركة السعودية “تطوير” بتقديم نظام نور الإلكتروني للتعليم عن بعض وتسجيل الطلاب من خلاله وهو نظام خاص بمرحلة رياض الأطفال ومرحلة الصفوف الابتدائية وعلى الموقع إقبال كبير جدًا من قبّل أولياء الأمور بسبب رغبتهم في تسجيل أطفالهم في الحضانة أو المدرسة.

طريقة تسجيل الأطفال في النقل المدرسي 1444هـ – 2022م

هناك خطوات أساسية وضرورية من أجل تسجيل أطفالك في النقل المدرسي للعام الجاري 1444هـ والخطوات تتمثل في كل مما يلي:-

  • يقوم ولي أمر الطالب بالنقر على رابط موقع نظام نور الإلكتروني الرسمي ثم قم بالنقر على أيقونة “تسجيل الدخول” إذا كان لديك حساب على الموقع.
  • في حالة أنه ليس لديك حساب خاص بك على المنصة فيمكنك عمل حساب من خلال النقر على زر “تسجيل مستخدم جديد” وقم بعمل حساب.
  • يكتب كود التحقق المرئي أمامه ثم نقر على زر “تسجيل الدخول” وبعدها يقوم بالنقر على أيقونة “النقل المدرسي” وبعدها يحدد “طلب النقل المدرسي للعام الجديد 1444هـ”.
  • وبعد ذلك يقوم بالنقر على أيقونة “طلب النقل” وهي موجودة ضمن الخيارات ويقوم بالموافقة على كافة شروط المنصة بخصوص التسجيل.
  • يكتب كل المكونات التي تمت مطالبتها بهم ويكتب رقم هاتفه المحمول ويكتب كود التأكيد الذي وصله على هاتفه المحمول ثم ينقر على أيقونة “دفع أجور التسجيل عبر سداد”.
  • وبعد ذلك يقوم بالنقر على أيقونة “تأكيد الرسالة” وبعدها يحتفظ برقم الفاتورة وبعدها تكون عملية التسجيل قم تمت بنجاح.

رسوم النقل المدرسي الخاصة بالعام الدراسي 1444هـ – 2022م

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العبية السعودية قيمة الرسوم الخاصة بخدمة النقل المدرسي للعام الدراسي الجاري 1444هـ – 2022م وكانت قيمة الرسوم حوالي 200 ريال سعودي لكل عام دراسي و يتم دفعه بطرق مختلفة يتم عرضها على المنصة وهي مبلغ بسيط جدًا وفي متناول اليد حيث أن الهدف هو التعليم و ليس لأي أسباب أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *