تعرف على تنسيق الدبلومات الفنية 2022 في مصر وخطوات التسجيل للكليات والمعاهد بجميع المحافظات

تعرف على تنسيق الدبلومات الفنية 2022 في مصر وخطوات التسجيل للكليات والمعاهد بجميع المحافظات

تنسيق الدبلومات الفنية 2022، يبحث الكثير من طلاب الدبلومات الفنية في الوقت الحالي عن تنسيق الدبلومات الفنية من أجل دخول بعض الكليات الأهلية والمعاهد داخل جمهورية مصر العربية، وأعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مواعيد بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2022، سوف تكون خلال النصف الأول من شهر سبتمبر 2022، وسنعرض لكم كافة التفاصيل عن تنسيق الدبلومات الفنية من خلال موقع ثقفني.

الأوراق المطلوبة في تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وللتقديم في الكليات والمعاهد بعد تنسيق الدبلومات الفنية يحتاج الطلاب بعد إعلان النتيجة إلى تجهيز عدد من الأوراق ووضعها في ملف لتقديمها إلى الكليات والمعاهد التي تم ترشيحهم لها أثناء التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية :

  1. استمارة شهادة الدبلوم الفني .
  2. أصل شهادة الميلاد .
  3. عدد 6 صور شخصية .
  4. صورة من بطاقة الرقم القومي .
  5. نموذج 6 جند .

أهم إرشادات في تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

إرشادات للطلاب المستجدين من الحاصلين على الشهادات الفنية من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، الشهادات الثانوية الفنية (الصناعية – التجارية – الزراعية – السياحة ) ونظائرها نظام ( الثلاث – الخمس سنوات ) :

  • يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الالكتروني.
  • ويحدد نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي / سياحي ) ثلاث سنوات أو خمس سنوات).
  • يدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح .
  • يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).
  • يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة0 حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته ، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.
  • يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله في الكشف.

فى حالة فقدان الطالب استمارة النجاح الأصلية المدون بها رقم الجلوس والرقم السري عليه التوجه الى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم لاستخراج بدل فاقد في أسرع وقت ممكن.

مؤخرا أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مواعيد بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2022، سوف تكون خلال النصف الأول من شهر سبتمبر 2022، ويمكنكم الاستعلام عن طريق الدخول الي الموقع الخاص بالتنسيق التابع لوزارة التربية والتعليم ومن ثم اختيار خانة تنسيق الدبلومات الفنية وادخال البيانات المطلوبة من الرقم القومي وغيرها، تابعونا نوافيكم بكل جديد عن التنسيقات.

صرحت وزارة التربية والتعليم عن اتاحتها خدمة تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية من خلال موقع التنسيق التابع لموقع وزارة التربية والتعليم، ولك عن طريق الدخول الي الموقع الالكتروني الرسمي، ومن ثم القيام باختيار خانة تنسيق الدبلومات الفنية ثم ادخال البيانات الخاصة بكم في خاناتها المحددة وبعدها التمكن من الاستعلام عن النتائج بكل سهولة ويسر الكترونيا.

اختبارات قدرات الدبلومات الفنية 2022

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنظيم اختبارات قدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2022 الراغبين في الالتحاق بكليات يُشترط للقبول بها اجتياز اختبارات مؤهلة، وذلك وفقاً لشروط وقواعد يصدرها المجلس الأعلى للجامعات، وهذه الكليات هي :

  • كليات الفنون التطبيقية بجامعات (بنها – حلوان – بني سويف – دمياط).
  • كليات الفنون الجميلة (عمارة – فنون).
  • كليات التمريض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *