نتائج السادس ابتدائي 2022 استخراج النتائج عبر موقع وزارة التربية epedu.gov.iq

نتائج السادس ابتدائي 2022 استخراج النتائج عبر موقع وزارة التربية epedu.gov.iq

نتائج السادس ابتدائي 2022 العديد من المحافظات العراقية بدأت برفعها، وأصبح في إمكان الطلاب معرفة نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 دور ثاني. هذا ولا زال التحديث مستمرا حتى يتم الإعلان عنها جميعا، ولا بد من التذكير إلى أنه يمكنكم الاطلاع على نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني بطريقة إلكترونية، وهذه الامتحانات التي أجريت كانت بمثابة فرصة لكل الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح في الدور الأول، وجاءت نسب النجاح في نتائج 6 جيدة على العموم، وكل من حققوا درجات جيدة سينتقلون إلى الإعدادية، وبالنسبة لطريقة استخراج نتيجة السادس الابتدائي الدور الثاني فيكون هذا إما على رابط النتائج 2022 results mlazemna، أو على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالعراق، في هذا المقال سنشرح لكم تفاصيل أكثر، فتابعوا معنا.

نتائج السادس ابتدائي 2022

ظهرت نتائج سادس ابتدائي 2022 العراق في أغلبية المحافظات تقريبا، وتنفس كل الأولياء والطلاب الصعداء بعد أن تعرفوا عليها. مع العلم بأن نتائج صف السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني لم تظهر بعد في كل من محافظة الرصافة الثانية. والمثنى ودهوك أيضا، في حين أنه أعلن عن النتائج في كل من واسط وبابل والكرخ الثانية. وذي قار وكركوك والقادسية وغيرها، وللتعرف على النتائج عبر موقع الوزارة يتبع ما يلي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالعراق
  2. بعد ذلك اضغط على أيقونة نتائج صف سادس الإبتدائي 2022
  3. اكتب بياناتك الشخصية المطلوبة في الأماكن المخصصة لها، وهي الاسم الكامل ورقم المقعد مع المحافظة التي تنتمي لها
  4. تحقق من صحة بياناتك جيدا لتحصل على النتائج، ثم انقر على خيار عرض النتيجة لتظهر لك درجاتك بالامتحان.

نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني

لقد امتحن الطلاب الذين ينتظرون نتائج 6 الابتدائي 2022 موقع نتائجنا في العديد من المواد. والأمر يشمل كل من الدراسة العربية والتركمانية والأجنبية والكردية، وقد بدأت الامتحانات من يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس 2022. واستمرت حتى يوم الواحد وثلاثون من الشهر، وبدأت عمليات التصحيح بسرعة ثم أعلن عن النتائج من خلال الموقع الرسمي وعلى نتائجنا.

علاوة على ذلك، بالنسبة للمواد التي امتحن فيها الطلاب هي مادة التربية الإسلامية، اللغة العربية، والرياضيات. واللغة التركمانية، والعلوم الطبيعية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، وهذه هي المواد الأساسية التي يلزم بها كل طالب. كما تم منحهم عطلة يوم واحد أثناء الامتحانات صادفت يوم الثلاثاء 30 من شهر أغسطس، وقد كانت فرصة لهم لمراجعة المواد التي بقيت لهم.

على الرغم من الظروف السائدة في العراق، إلا أنه تم الحرص على إنجاح الامتحانات بشكل عام وكذلك عمليات التصحيح. وكيل وزارة التربية والتعليم أشاد بجهود كل الأشخاص الذين شاركوا في إنجاحها، من مصححين ومؤطرين وموظفي الإدارة. داعيا الطلاب والأولياء الذين لم تظهر النتائج في محافظاتهم إلى التحلي بالصبر لأن النتائج  لن تتأخر وستظهر قريبا في المدن المتبقية وسيتم الانتهاء منها بسرعة.

كشفت مصادر مقربة من وزارة التربية والتعليم العراقية عن أمر هام بخصوص طريقة حساب درجات الطلاب العراقيين. وهي أنه كل من حصل على نتيجة تقريبية من النجاح يتم الاعتماد في ذلك على درجات المساعدة. وهي ما يعرف بدرجات الرأفة، بحيث تتم مساعدة الطلاب وتقريبهم لكي ينجحوا. وقد تم اتخاذ هذه الخطوة بعد أن أبدى وزير التربية موافقته على ذلك بعد العديد من المشاورات لدعم الطلاب ذوي المستوى القريب من النجاح.

نتائج سادس العراق 2022

لقد تم رفع نتائج السادس محافظة الأنبار منذ ساعة فقط من الآن، وقامت مديرية التربية والتعليم بهذه المحافظة بإصدارها. من جهة أخرى فقد قامت وزارة التربية بالعراق قد فتحت استمارة القبول المركزي. للطلاب العراقيين من أجل السنة الدراسية الجديدة، والتقديم سيبقى مفتوحا .إلى غاية بداية الشهر الجديد من السنة الحالية، تحديدا حتى يوم الرابع من شهر أكتوبر 2022 بطريقة إلكترونية فقط.

وصلنا وإياكم إلى ختام مقال محور موضوعه نتائج 6 ابتدائي 2022. وقد قدمنا لكم كل ما يتعلق بها من تفاصيل وكيفية استخراجها إلكترونيا، وهذا حصرا على موقع نتائج السادس 2022 الدور الثاني results mlazemna. وقد شملت الامتحانات طلبة الخارجي أيضا، ونسبة النجاح جاءت جيدة على العموم في بعض المحافظات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *