مش هاتشوفيه تاني.. التخلص من الذباب الصغير جدا بطرق طبيعية 100% وآمنة بدون رش ومبيدات

مش هاتشوفيه تاني.. التخلص من الذباب الصغير جدا بطرق طبيعية 100% وآمنة بدون رش ومبيدات

تزايد البحث عن طرق التخلص من الذباب الصغير جدا تزامنًا مع دخول فصل الصيف حيث تنتشر الحشرات وتتكاثر بفضل الحرارة العالية، تسبب هذه الحشرات المزعجة الضيق والتوتر إضافة إلى نقل الأمراض والجراثيم الخطيرة لذا وجب التنويه عن أفضل الطرق الآمنة للتخلص منها بعيدًا عن استخدام المركبات والمبيدات الحشرية الضارة وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

التخلص من الذباب الصغير جدا

يسبب الذباب المنزلي الصغير إزعاجا كثيرًا وسرعان ما ينتشر في المكان ويصعب السيطرة عليه، ولحسن الحظ هناك بعض المواد الطبيعية الفتاكة القادرة على التخلص منه بمنتهى السهولة إليكم أبرز هذه المواد:

استخدام نبات الريحان

يتميز الريحان برائحته القوية النفاذة التي تزعج الذباب الصغير، إضافة إلى احتوائه على بعض المركبات المضادة للفيروسات والبكتيريا لذا يلجأ البعض إلى وضع أعواد الريحان بالقرب من النوافذ لتجنب دخول الذباب كما يمكن إضافة بعض أوراق النعناع وأوراق الغار لتقوية وتعزيز الرائحة.

الخل الأبيض

أشاد الكثيرون بفعالية الخل الأبيض في التخلص من الذباب بشكل نهائي، لذا ينصح بخلط كل من القرفة وسائل غسيل الصحون والخل مع بعضها ووضع الخليط في زجاجة بخاخة ومن ثم رش الذباب الصغير بهذا الخليط الفتاك القاتل.

الزيوت الطبيعية

تدخل الزيوت الطبيعية في تركيب المبيدات الحشرية الطبيعية وهي إحدى الطرق الآمنة الفعالة للقضاء على الحشرات، ومن أشهر هذه الزيوت: زيت اللافندر، الريحان، زيت الليمون والنعناع، إضافة إلى زيت القرنفل لذا يفضل عمل خليط من هذه الزيوت ومن ثم رشه في الأماكن التي يتركز فيها الذباب.

البخور

يمتلك الذباب الصغير جهاز تنفس صغير للغاية، لذا يحتاج إلى التنفس بشكل متكرر لإمداد جسمه بالأكسجين اللازم، لذا يعد البخور حلًا مثاليًا للتخلص منها حيث يتسبب البخور في حدوث شلل في جهازه التنفسي إضافة إلى الرائحة النفاذة القوية التي لا يستطيع الذباب تحملها.

في نهاية مقال التخلص من الذباب الصغير جدا حيث تم توضيح العديد من المواد الطبيعية القادرة على إبادة كميات كبيرة من الذباب بمنتهى البساطة سواء باستخدام البخور أو الزيوت الطبيعية العطرية أو الخل الأبيض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *