نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني موقع نتائجنا results mlazemna

نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني موقع نتائجنا results mlazemna

نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني ، والتي أعلنت عنها وزارة التربية في العراق اليوم في معظم المحافظات، ونتائج الصف السادس الابتدائي 2022 تم رفعها في كل من كركوك وبابل والسليمانية وواسط وأربيل وصلاح الدين والقادسية وذي قار، وجميعها أصبحت متاحة على رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 results mlazemna، في حين بقيت مدن أخرى لم تعلن عنها بعد، وهي نينوى وديالي والرصافة الثانية والثالثة والنجف ودهوك والأنبار وميسان والمثنى، وننوه لكافة الطلاب بأنه يمكنهم الحصول عليها فور اعتمادها على موقع نتائج السادس ابتدائي epedu.gov.iq، والذي يمكنكم من التعرف على النتائج دون عناء التنقل إلى المؤسسات، في هذا المقال سنوضح لكم طريقة استخراج نتائج السادس الابتدائي الدور الثاني، تابعوا معنا.

نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني

أعلنت بعض مديريات التربية بالعراق عن رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني، وأصبح في إمكان كل طالب معني بها التعرف على نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 بطريقة إلكترونية، وكان الطلاب قد اجتازوا الامتحانات  ممن لم ينجحوا في الدورة الأولى في أجواء صارمة، وكان هذا بداية من تاريخ الخامس والعشرين من شهر أغسطس حتى 31 منه، وللتعرف عليها عبر رابط نتائج السادس ابتدائي 2022 results mlazema يتبع الآتي:

  • أولا: ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق
  • ثانيا: من ضمن الخيارات المتاحة لك، وجب عليك اختيار نتائج سادس ابتدائي دور ثاني
  • ثالثا: يتوجب على المستعلم عن النتيجة أن يكتب كلا من رقم الجلوس بالامتحان مع تحديد المحافظة التي يدرس فيها
  • آخر خطوة يلزم بها هي النقر على زر الاستعلام عن النتيجة، وستظهر له مع الدرجات التي تحصل عليها.

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022

يمكن لكافة الطلاب والأولياء أيضا عرض النتائج عبر موقع نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 results mlazemna. هذا الموقع هو معتمد من وزارة التربية في العراق، ويقدم نتائج مختلف المراحل التعليمية. كما أنه يتيح تنزيلها على أجهزة المحمول والحاسوب، وكل طالب يمكنه الاطلاع على ملف كل محافظة والبحث عن اسمه. وللاستعلام عن نتائج السادس ابتدائي دور ثاني من خلاله يتبع الآتي:

  1. يدخل الطالب إلى موقع نتائجنا على الإنترنت
  2. بعد ذلك سيجد أسامي كل المحافظات التي أعلنت عن النتائج، إن كانت المحافظة التي يقيم بها قد أعلنت عنها يمكنه تنزيلها للاطلاع عليها
  3. في حال لم تكن النتائج بمكان إقامته قد ظهرت سيجد أمامها عبارة قريبا. وتظهر النتائج أسماء كل الطلاب الناجحين ودرجاتهم أيضا.

 

امتحن الطلاب في المواد الاساسية، وهي اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والتركمانية. وقد تم منح الطلاب يوم عطلة فقط صادف يوم الثلاثاء ثم أتم الطلاب الامتحانين المتبقيين. وأجريت عمليات التصحيح في مختلف المراكز بشفافية تامة ولم تسجل أي مشاكل، كما تم عمل مراقبة دورية في جميع المحافظات من أجل الحرص على سيرورة عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية ورصد الدرجات.

دعا وكيل وزارة التربية والتعليم بالعراق الطلاب العراقيين الذين لم تظهر النتائج في محافظاتهم بعد إلى التحلي بالصبر. وقد أكد في نفس الوقت بأن نتائج سادس ابتدائي 2022 برقم الجلوس ستكون جاهزة في الساعات القليلة المقبلة، وخلال فترة قصيرة سيتمكن كل طالب من معرفة نتيجته. كما أشاد في الوقت نفسه بجهود كل من حرص على إنجاح الامتحانات وعمليات التصحيح أيضا في مختلف المراكز.

نتائج سادس ابتدائي دور ثاني

إن كل الطلاب الناجحين ضمن نتائج صف سادس ابتدائي 2022 العراق يريدون الحصول على درجات ممتازة. تضمن لهم الانتقال إلى الاعدادية. لم تسجل حالات غش في أي مركز من مراكز الامتحانات التي أجرى فيها الطلاب الامتحانات. وهذا إن دل على شيء فهو يدل على حسن تنظيم وحرص وزارة التربية العراقية على تقديم أفضل الخدمات. للطلاب العراقيين من مختلف المستويات بالأخص في الأقسام النهائية.

أصبحت النتائج متاحة في معظم المحافظات العراقية وبقيت فقط نتائج كل من الأنبار وكربلاء المقدسة ونينوى وميسان والبصرة. تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم في العراق قد قامت بإطلاق غستمارة التسجيل لكل الطلاب من خريجي الدور الأول والثاني الناجحين. مع العلم بأن أبواب التقديم ستبقى مفتوحة حتى تاريخ الرابع من شهر أكتوبر المقبل 2022، ويمكنكم التسجيل بطريقة إلكترونية أيضا.

بهذا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقال نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني. وهي التي تزايد البحث عنها في الساعات الأخيرة. بعد أن اعتمدت وزارة التربية في العراق نتائج الصف السادس الابتدائي 2022. وكان الطلاب قد أجروا الاختبارات في نظام تام، ثم بدأت عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية، ليتم إعلان نتائج سادس ابتدائي 2022 دور ثاني في فترة قصيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *