رابط تسجيل رغبات الطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للمعاهد والجامعات الحكومية التي تقبل من 50% tansik.digital.gov.eg

يترقب العديد من الطلاب وأولياء طريقة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، بعد أن أعلنت نتيجة الثانوية العامة الآن 2022 الدور الثاني منذ فترة قليلة، فالعديد من الطلاب يريدون معرفة التوقيت بين تنسيق المرحلة الثالثة 2022 حتى يتم تسجيل رغباتهم في المعاهد والكليات المتنوعة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تم تحديد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للقبول بالجامعات الحكومية لجميع طلاب الدور الأول من الثانوية العامة 2022 بعد الإنتهاء من إعلان مرحلة تقليل الاغتراب التحويلات بين الجامعات مباشرة ، وأيضا ممن نجح من طلاب المرحلة الثانية, ويتم تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة للتنسيق بنفس شروط تنسيق المرحلة الأولى والثانية عن طريق تسجيل دخول الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات.

خطوات تسجيل رغبات الطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022

لتسجيل رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة عليك باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني بوابة مصر الرقمية.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة مثل: رقم الجلوس والرقم السري وايضا الرقم التأكيدي.
  • سوف تظهر بيانات الطالب.
  • النقر على الخطوة الثانية لتأكيد بياناتك.
  • وفي حالة وجود أخطاء غير قابلة للتغيير يتم الإتصال على الرقم 19468 فوراً.
  • سوف تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات التي تشتمل على 75 رغبة.

طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022

الحد الأدنى للشعب العلمية 205 درجة بنسبة 50% يبلغ عدد الطلاب الشعبة العلمية ،37,630 أما عدد طلاب الشعب الأدبية 29,124 ليكون مجموع الشعبتين 66,754 حيث تستطيع الطلاب الحاصلين على نسبة مجموع 50% أدبي دخول معاهد وكليات لطلاب الثانوية العامة 2022 الشعبة الأدبية على مجموع 50 و51%.

وخلال تصريحات ماضية آثار التعليم العالي أنه سيتم إرجاء نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة الدور الأول ، لكي يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام، ومن ثم يتم إعلان نتيجة المرحلة كامل.

وأكدت الوزارة على ضرورة التزام طلاب الدور الثاني في كتابة رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق القبول في الكليات والمعاهد، وكتابة جميع فروع الكليات والمعاهد التي يريدون في الالتحاق بها وعدم إطلاع أي شخص على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات للحفاظ عليه.

موشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

بدأ اليوم تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لتنسيق الكليات وسيتمر حتى يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022، وقد أعلنت وزارة التعليم العالى أنها خصصت موقع التنسيق الالكترونى حتى يمكن للطلاب الوصول إلى خدمات التنسيق من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية للطلاب ، وكذلك معامل الحاسبات في جامعات المحافظات المصرية والكليات التابعة لها،وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للتنسيق الجامعي عام 2022 وهو 205 درجة لكلاً من الشعبتين الأدبية والعلمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *