التخطي إلى المحتوى

الابتعاث الخارجي 1440 برنامج خادم الحرمين هو أحد أهم البرامج التي تساهم في  تطوير، القطاع التعليمي الجامعي بالمملكة بشكل خاص والتعليم بشكل عام، وقد أعلنت وزارة التعليم عن فتح الخدمات الإلكترونية أمام المرشحين، في برنامج خادم الحرمين للابتعاث للعام 13 بداية من الأحد المقبل، ويمكن تقديم طلب الابتعاث من خلال الولوج، إلى  الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج سفير التقديم يمكن من خلال هذا المقال معرفة خطوات التقديم وكذلك شروط التقديم.

خطوات التقديم على برنامج الابتعاث الخارجي 1440 عبر موقع سفير التقديم

  1. في البداية لابد من الدخول إلى الموقع الخاص بالابتعاث الخارجي برنامج سفير التقدم ، ومنه نقوم باختيار أحد الأقسام الموجودة بالموقع حسب المؤهل إما مرحلة بعد البكالوريوس أو مرحلة بعد الثانوية، حيث يندرج تحت مرحلة البكالوريوس حملة الثانوية والماجستير والقسم الخاص بالدراسات العليا.
  2. بعد اختيار القسم ننتقل لصفحة التعليمات والتنبيهات الخاصة بالبرنامج، يتم قراءتها بشكل جيد ثم الضغط على زر الموافقة ثم الذهاب لصفحة أخرى، تضم عدد من شروط برنامج الابتعاث الخارجي 1439 .
  3. بعد الموافقة على الشروط بالبرنامج، ننتقل لصفحة التحقق من بيانات الطالب والتأكد من إدخال رقم السجل، وتاريخ الميلاد ورمز التحقق المرئي ورقم الجوال.
  4. بعد إدخال البيانات نقوم بضغط زر  إرسال رمز التفعيل للجوال، يتم إرسال الرمز التفعيلي خلال 10 ثواني ثم نتابع خطوات التسجيل.
  5. ثم ننتقل لصفحة التعهدات وندخل البيانات الأكاديمية للطالب مثل بيانات البعثة و جهة التوظيف.
  6. ثم يقم الطالب بإدخال البريد الإلكتروني له ويقوم برفع الوثائق المطلوبة، مثل وثيقة التخرج والسجل الأكاديمي وهكذا يكتمل التسجيل.
رابط التسجيل في وظيفتك وبعثتك
رابط التسجيل في وظيفتك وبعثتك
بوابة سفير التقديم
بوابة سفير التقديم

شروط برنامج الابتعاث الخارجي 1440

  •  المتقدم يجب أن يمتلك الجنسية السعودية .
  • لا يعمل في أي وظيفة حكومية .
  •  يجب تفرغه بشكل تام للإقامة  في بلد الابتعاث .
  •  لابد من مطابقة عمر المتقدم للمرحلة الدراسية .
  • لابد من إكمال الدراسة حسب لتخصص الطالب .
  • لابد أن يسافر محرم إلى جانب المبتعثة ويظل معها لحين انتهاء فترة الابتعاث.
  • لابد من عمل معادلة من وزارة التعليم لغير السعوديين راغبي الابتعاث، مع وجوب أن تكن المعادلة والشهادة باللغة العربية.

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للسنة الـ13

كشفت وزارة التعليم السعودية أنه من المقرر فتح باب الالتحاق ببرنامج خادم الحرمين للابتعاث بداية من الأحد القادم، مع تأكيد وزير التعليم أن تلك المرحلة من أهم مراحل التعليم بالمملكة حيث سيتم التركيز فيها على التخصصات النوعية، مثل الاهتمام بالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتخصصات الصحية والنقل الجوي.

قامت إدارة برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي بتنظيم ملتقى تعريفي للمبتعثين في مدينة الرياض، حضره عدد من مرشحي ومرشحات البرنامج وتم خلال هذا الملتقى مناقشة، إجراءات وشروط الابتعاث وكيفية الالتزام بالقوانين الدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.