رسميا تم إعلان نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني وعدد درجات المساعدة

رسميا تم إعلان نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني وعدد درجات المساعدة

موعد إعلان نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني، والتي تقام منذ أيام للطلاب الذين لم يحققوا النجاح المطلوب في أكثر من مادة، ومن ثم يتسائل هولاء الطلاب والطالبات حول موعد الإعلان الرسمي عن النتيجة من أجل الاطمئنان علي معدلات نجاح الطلاب، كذلك لرغبة الشديدة في الالتحاق باصدقاىهم في مرحلة التعليم الثانوي وعدم إعادة العام مجدد، كذلك نجد تساولات كثيرة حول عدد درجات المساعدة للطالب في كل درس، ولكن كل تلك التفاصيل سوف تجدها في هذا التقرير عبر موقع ثقفني.

موعد إعلان نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني

نشير إلي أن موعد إعلان نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الثاني يكن في حوالي أسبوع إلي عشرة أيام من نهاية الإمتحانات، ذلك مثلما حدث في نتائج الدور الاول السادس الابتدائي التي ظهرت منذ أيام، والتي أكدت وزارة التربية أنها سوف تتاح في تلك الفترة، ومن ثم وفقا لتلك التوقعات يترقب البعض بدأ إعلان نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني يوم الخميس المقبل، هذا وقد تم تأكيد أن النتيجة للدور الثاني لا مركزية، حيث تعلن في كل مدريرية علي حدي، فور اتمام اعمال التصحيح لها، وذلك يختلف عن نتائج الدور الاول التي كانت يتم الإعلان عنها رسميا في جميع المحافظات دفعة واحدة، وذلك لأن اعمال التصحيح تمت في العاصمة بغداد، لكن الدور الثاني تتم حسب المديرية التابع لها الطالب وتعلن فورا بعد الانتهاء كليا من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

موقع وزارة التربية العراقية

نشير إلي أن موقع وزارة التربية العراقية هو الموقع الرسمي المخصص لإعلان نتائج السادس الابتدائي الدور الثاني بالاسم ورقم الامتحاني، إلا أن موقع نتائجنا pdf يعتبر الموقع الذي يبحث عنة الطلاب لسرعة الموقع في تحميل ملفات النتيجة، ويمكنكم بالفعل الحصول علي النتائج عبر تلك الروابط فور التصريح بالنتيجة رسميا خلال الدقائق المقبلة.

درجات المساعدة لطلاب الدور الثاني السادس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية العراقية أن لكل طالب فقط الحق في 5 درجات مساعدة وليس 10 درجات، وذلك بعد طرح التساؤلات حول تلك النقطة تحديدا، إلا أن تلك الدرجات تضاف للطلاب إذا تحصل علي اكثر من 45 درجة فقط، لكن الطالب الحاصل علي 50 درجة بالفعل لا تضاف لهم درجات.

بالفعل بدأت عملية إعلان نتائج السادس الابتدائي الدور الثاني بالتتابع في عموم المحافظات، وذلك بعد تأكيد أن نتائج الدور الثاني لا مركزية وسوف تعلن فور انتهاء كل مديرية من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، ومن المتوقع إعلان نتائج محافظة السليمانية اليوم بعد لحظات من الآن، ويمكنكم الحصول عليها من الرابط المشار إليها في الفقرة السابقة.

أعلنت وزارة التربية العراقية أن محافظة السليمانية ستعلن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2022 اليوم، وذلك بعد أن انتهت مديرية السليمانية من عمال التصحيح ورصد الدرجات النهائية الدور الثاني منذ ساعات، وبالفعل عليك علي الفور التوجة الي رابط موقع وزارة التربية العراقية أو موقع نتائجنا من أجل الحصول علي نتائج الطلاب فورا اليوم، وعليك تتابع عملية إعلان النتيجة خلال الساعات القادمة.

نتائجنا نتائج السادس الابتدائي الدور الثاني

من أجل استخراج نتائج السادس الابتدائي الدور الثاني 2022 عموم المحافظات، عليك ترقب إعلان النتيجة في المديرية التعليمية التابع لها الطالب، حيث إن النتائج لا مركزية وتظهر في كل محافظة علي شكل مستقل، وذلك حسب ما تتخذة تلك المحافظة من إجراءات في التصحيح وسرعة رصد الدرجات للدفاتر، واليوم تم إعلان نتائج الطلاب في محافظة السليمانية، وتتوالي اعمال التصحيح وتستمر بالفعل حتي الآن.

نشير إلي أن وزارة التربية العراقية صرحت أنها تعمل علي مساعدة الطلاب بكل السبل والوسائل من أجل اجتياز العام الدراسي والامتحانات بنجاح، لذلك تمنح الوزارة نحو 5 درجات مساعدة لكل درس من أجل معالجة الدرجات الحرجة للطلاب في بعض الدروس، علما بأن الاخبار المتداولة حول إضافة 10 درجات فإنها غير صحيحة ويتم منح فقط 5 درجات.

بعد أن أعلنت وزارة التربية العراقية نتائج الدور الثاني للطلاب في الشهادة الابتدائية في بعض المحافظات، نجد أن ضغط كبير الآن يشهدة المصححين من أجل الإسراع في عملية رصد الدرجات لباقي الطلاب، وذلك ليتمكن هولاء الطلاب من الاطمئنان حول نتائجهم وتحديد وجهتهم التعليمية، لكننا سوف نشير اليكم فور إعلان النتيجة في المحافظة جديدة.

إعلان نتائج السادس في جميع المحافظات

بالفعل أعلنت وزارة التربية العراقية النتائج في عموم المحافظات تقريبا ولم يتبقي سوي محافظة واحدة فقط، ويمكنكم زيارة موقع الوزارة الذي أشرنا آلية واستخراج النتيجة الآن وفورا، فقط قم بتتبع الخطوات وسوف تستخرج النتيجة بالاسم ورقم المقعد عبر موقع وزارة التربية العراقية أو pdf من خلال موقع نتائجنا.

اخيرا وبشكل عام ظهرت نتائج السادس الابتدائي الدور الثاني 2022 في عموم المحافظات، ويمكنكم بالفعل استخراج النتائج بالطريقة التي تم توضيحها لكم من خلال المقال، هذا ونتمني لجميع الطلاب والطالبات الذين حالفهم النجاح التفوق في المرحلة المتوسطة، ونتمي للطلاب الراسبين المزيد من التوفيق وبذل جهد أكبر من أجل النجاح في المرحلة المقبلة.

ظهور نتائج السادس الاعدادي في عموم المحافظات

بالفعل ظهرت نتائج الطلاب في معظم المحافظات العراقية الآن نينوي، ديالي، الكرخ1، الرصافة، النجف ذي قار، القادسية، صلاح الدين، راصف ، اربيل، السليمانية، داهوك، الانبار، بابل، كربلاء، كركوك، ميثان، المثني، ومن المرتقب أن تعلن المحافظة المتبقية خلال الدقائق المقبلة، وذلك بنسبة 97% للاعلان في جميع المحافظات.

اخيرا أعلنت وبشكل رسمي وزارة التربية العراقية انتهاء كافة اعمال تصحيح الدفاتر ورصد الدرجات لجميع الطلاب الراسبين، ومن خلال لموقع وزارة التربية العراقية سوف تحصل برقم الطلاب الامتحاني والاسم علي النتيجة دون أي جهد، علما بأن رابط الوزارة هو المصدر الرسمي الإلكتروني للنتيجة، ومتميز بسرعة الوصول آلية خلال لحظات، نتمني لكم النجاح والتوفيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *