تسجيل قياس موهبة 1440 : التسجيل في مقياس الموهبة والإبداع و الفئات المستهدفة

تسجيل قياس موهبة 1440 : التسجيل في مقياس الموهبة والإبداع و الفئات المستهدفة

تسجيل قياس موهبة 1440، اعلن مركز قياس مواعيد بدء تسجيل اختبار مقياس موهبة، وتوقيت إجراء اختبار قياس موهبة، وذلك للتعرف على الطلاب الموهوبين من خلال التسجيل في اختبار الموهبة والإبداع من موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، للعام الدراسي 1439-1440، حيث تقرر فتح باب التسجيل أمام الطلاب الراغبين في التسجيل على رابط qiyas.sa .

أوضح موقع قياس مواعيد بداية ونهاية تسجيل قياس موهبة، بخلاف مواعيد اختبار مقياس موهبة وإبداع 1440 والفئات المستهدفة من الطلاب والطالبات، بهدف استكشاف أو الكشف على ما يمتلكه الطلاب من مهارات أكاديمية بشكل كامن في عدة نواحي منها العلوم واللغة والرياضيات .

مواعيد تسجيل قياس موهبة 1440

يبدأ التسجيل في اختبار قياس موهبة وإبداع بداية 27-2-1440 وحتى 23-4-1440، ويستمر التسجيل متاح أمام شراح الطلاب المستهدفة من عملية تسجيل قياس موهبة مع سداد رسوم المقياس وحجز موعد الاختبار، وسيعقد اختبار مقياس موهبة يومي الجمعة والسبت 12و 13 من جمادي الأولى 1440 على ان تعلن نتائج الموهوبين على بوابة موهبة يوم 3-7-1440 بمشيئة الله.

بوابة موهبة 1439 : التسجيل في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ومواعيد التقديم
التسجيل في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين

اختبار مقياس موهبة يغطي عدة محاور منها بهدف تغطية القدرات الخاصة بالاستدلال الميكانيكي والعلمي، والاستدلال المكاني والرياضي، قياس المرونة العقلية للمتقدمين، القدرة على فهم المقروء والاستدلال الغوي، والاختبار يؤهل للمنافسة على ما يقدم من برامج رعاية بعدة أشكال.

الفئات المستهدفة باختبار مقياس موهبة وابدع

يعقد اختار قياس موهبة وإبداع بمعرف المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم الهالي، والجهات المشرفة سواء وزارة التعليم ومؤسسة الملك للموهبة الإبداع،ويشرح الطالب من خلال ولي أمره والمدرسة التابع لها  ويستهدف الطلاب بمختلف مراحل التعليم من الفئات التالية:

  • الصف الثالث الابتدائي
  • الصاف السادس الابتدائي
  • الصف الثالث متوسط .

رابط تسجيل قياس موهبة وإبداع 1440

التسجيل في مقياس موهبة وإبداع يبدأ خلال ساعت قليلة حيث يتاح التقديم او تسجيل مقياس موهبة للعام 1439 من خلال موقع قياس :

رابط التسجيل في قياس موهبة

خصص المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي رقم الهاتف الموحد 920033555 ، لاستقبال طلبيات التسجيل والاستفسارات من المعنين خلال فترة تسجيل قياس 1440.

تحديث : التسجيل في اختبار قياس موهبة لمن ليس لدية حساب على موقع قياس، يستوجب إنشاء ملف مشترك لاستكمال إجراءات التسجيل والشرح حول كيفية الإنشاء مشار إليها على رابط الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.

تحديث : يستمر تسجيل قياس موهبة عبر الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي حتى السادس من أيام الشهر المقبل، لشرائح الطلاب المستهدفة التي تم ذكرها بعالي بجميع محافظات ومدن المملكة العربية السعودية.

تحديث: يستمر التسجيل في مقياس موهبة حتى موعد غلق عملية التسجيل في موعدها المرفق ببداية العرض للبيانات الموضحة بعالية، ويتم إجراء الاختبارات في موعدها المحدد من قبل مركز قياس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *