كيفية التسجيل في حساب المواطن للمستفيدين

كيفية التسجيل في حساب المواطن للمستفيدين

حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة أوضح عن كيفية التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن، على أن يكون للمتقدمين المكتملة طلباتهم، حيث أن سوف يتم دراسة أهلية المستفيدين والمستفيدات الرئيسيين المستحقين، ولذلك نعرض لسيادتكم زيادة قدرها نسبة مئوية تصل إلى 73% ثم بعد ذلك نعرض لكم متابعينا عن كيفية التسجيل داخل برنامج حساب المواطن.

تحميل برنامج حساب المواطن :

يمكن على جميع المواطنين السعوديين المستفيدين تحميل تطبيق حساب المواطن السعودي لمستخدمي الهواتف الذكية، وهذا لتدعيم نظام lOS لهواتف آيفون وآيباد أيضاً، وأضاف إلى ذلك تحميل برنامج حساب المواطن وهذا لحملة هواتف أندرويد.

زيادة قدرها 73% :

برنامج حساب المواطن أوضح عن زيادة مئوية قد تصل إلى 73% مقارنة بالدفعات الماضية لمستفيدي حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، حيث أن إجمالي الدعم المادي الشهري أكثر من 3.1 مليار ريال سعودي .

وأضاف إلى ذلك أن حساب المواطن أوضح علي أن الدعم الشهري الخاص بشهر أغسطس الجاري 2022م شغل العديد من المواطنين المستفيدين عن قيام التسجيل أو إعادة تقديم طلب مرة أخرى، ولذلك زادت التساؤلات والاستفسارات الهامة على أن هل يحق للمستفيد صرف دعم شهر أغسطس؟ وبناءا على ذلك التساؤل تم الرد علي أن في حالة التسجيل أو إتمام إعادة تقديم طلب، سوف يتم دراسة الأهلية والاستحقاق للدعم المادي الشهري لمستفيدي حساب المواطن.

خطوات التسجيل في حساب المواطن للمستفيدين:

  1. يجب على المستفيد الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني ببرنامج حساب المواطن.
  2. ثم بعد ذلك إنشاء حساب داخل برنامج حساب المواطن.
  3. يجب اضافة رقم الهوية الوطنية والهاتف الجوال وتاريخ الميلاد.
  4. يجب بعد ذلك تسجيل الدخول من خلال كلمة السر التي سوف تصل على الهاتف الجوال.
  5. ثم بعد ذلك تغيير كلمة المرور.
  6. يجب التأكد من كافة البيانات المدخلة بكل دقة وحرص.
  7. يجب إضافة المستندات المطلوبة.
  8. ثم يجب بعد ذلك إكمال طلب التسجيل.

بالإضافة إلى ذلك أن حساب المواطن يوضح على أن 76% من المستفيدين المستحقين الذين تحصلوا على الدعم المادي الشهري، حيث أن بلغ متوسط الأسرة الواحدة للمستفيدين حوالي 1919 ريال سعودي، وهذا مقارنة بمتوسط دعم الدفعة الماضية لمستفيدي حساب المواطن ولذلك يكون المبلغ حوالي 1067 ريال سعودي، وأضاف إلى ذلك أن يكون عدد أرباب الأسر السعودية المستحقة أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته مئوية تصل إلى 94% .

وأشار إلى ذلك أن بلغ عدد التابعين أكثر من 8.1 مليون مستفيد وتابع شملهم للدعم المالي المقدم، حيث أن بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 116 ألف مستفيد وتابع للدعم الأسرى بالمملكة، ولذلك أوضح ام مشكلين يصل إلى 6% من إجمالي المستقلين الرئيسين الذين تحصلوا على الدعم المادي الشهري لمستفيدي حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *