بدء تسجيل اختبار الرخصة المهنية وتحديد مواعيد الرخصة المهنية معلمين ومعلمات

بدء تسجيل اختبار الرخصة المهنية وتحديد مواعيد الرخصة المهنية معلمين ومعلمات

بدء تسجيل اختبار الرخصة المهنية التي تم الإعلان عنها من مركز قياس وفتح باب التسجيل في الرخصة المهنية . للاختبارات التربوية والتخصص للمعلمين لعام 1444 ويتم تسجيل اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين . عبر الرابط الرسمي الخاص بالموقع كما تم الإعلان عن المواعيد المحددة لإجراء كافة ما يخص اختبارات الرخصة المهنية . للمعلمين وأيضاً للمعلمات في مواعيد مختلفة عن بعضهما البعض . وسنتعرف علي خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 . والمعلمات عبر السطور القادمة من مقال “موقع ثقفني” كما سنعرض بعض النقاط . الخاصة بأهداف الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات .

بدء تسجيل اختبار الرخصة المهنية

التصريح عن بدء تسجيل اختبار الرخصة المهنية اليوم عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب بموقعها الرسمي . وهي الاختبارات الخاصة بكافة وظائف التعليم المختلفة علي مستوي المملكة العربية السعودية . كما جاء عبر الحساب الرسمي “العناية بالمستفيدين” وهو حساب خاضع إلي هيئة تقويم التعليم والتدريب بمنصة تويتر . التسجيل في الرخصة المهنية والتقديم عليها عبر الرابط الرسمي ويتم بشكل إلكتروني . كما أن الرخصة المهنية يجب أن يتم التسجيل بها بشكل مبكر قبل الموعد المحدد لنهاية تقديم الرخصة المهنية المعلن . علي الموقع الرسمي أما عن موعد اختبار الرخصة المهنية المعلن لكافة المعلمين والمعلمات . نتعرف علي تفاصيلها عبر سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة فتابعونا .

بدء تسجيل اختبار الرخصة المهنية
التسجيل في الرخصة المهنية

بدء تسجيل اختبار الرخصة المهنية بالمواعيد المحددة

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 سيكون علي عدد تخصصات 38 تخصص مختلف . كما أن الموعد المحدد في بداية اختبارات الرخصة المهنية سيكون يوم 5 سبتمبر القادم . كذلك بجانب تحديد التسجيل المبكر في اختبار الرخصة المهنية سيكون يوم 10 من شهر أكتوبر القادم . أما عن فترة أجراء الاختبارات الخاصة في الرخصة المهنية سيكون يوم 11 من شهر نوفمبر القادم وتنتهي الفترة المحددة في يوم 14 من نفس الشهر . كما أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بأن الموعد النهائي في كافة اختبارات الرخصة المهنية التخصصي . سيكون يوم 26 من شهر نوفمبر القادم كذلك بجانب توضيح الفترة ما بين يوم 21 يناير من عام 2023 حتي يوم 25 من نفس الشهر . تم تخصيصها لفترة الاختبارات النهائية . أما عن خطوات التسجيل في الرخصة المهنية نعرضها بسطور مقال “موقع ثقفني” القادمة .

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

بعد أن تعرفنا علي تفاصيل بدء تسجيل اختبار الرخصة المهنية نعرض خطوات تسجيل الرخصة المهنية كالآتي :-

  1. يتم تسجيل الدخول علي رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب .
  2. كما يمكنك تسجيل الدخول عبر موقع النفاذ الوطني الموحد ببياناتك الشخصية المسجلة في أبشر .
  3. قم بتسجيل البيانات المطلوبة علي الموقع كما هي لإجراء اختبار الرخصة المهنية .
  4. كذلك بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يتم اختيار أيقونة اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين .
  5. في الخطوة النهائية يتم تسجيل الاختبار ويجب أن يتم دفع المبلغ المطلوب خلال 24 ساعة .
  6. تلك هي خطوات التسجيل في الرخصة المهنية علي موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب .
  7. أما عن أهداف اختبارات الرخصة المهنية نعرضها بسطور مقال “موقع ثقفني” القادمة .

أهداف الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

تهدف الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات إلي تحقيق الارتقاء بالعملية التعليمية لكي ما يتم تحقيق . الرؤية لتطلعات القيادة الرشيدة وفقاً للرؤية الخاصة بالمملكة العربية السعودية 2030 . كما هدف الرخصة المهنية من خلالها يتم رفع جودة التعليم علي مستوي السعودية . كذلك أيضاً تعتبر الرخصة المهنية وثيقة يتم صدورها من هيئة تقويم التعليم والتدريب . وفقاً لبعض الضوابط لكي يتم من خلالها تحديد من هو المؤهل لمهنة التعليم داخل السعودية . وذلك يتم وفقاً لمستويات معينة وفي مدة زمنية يتم تحديدها في الرخصة المهنية من قبل الجهات المعنية .

بدء تسجيل اختبار الرخصة المهنية المعلن عنه اليوم من هيئة تقويم التعليم والتدريب لكافة المعلمين والمعلمات . علي مستوي مدارس المملكة العربية السعودية وذلك ما تم عرض التفاصيل الخاصة به داخل مقال اليوم من “موقع ثقفني” . كما أن الرخصة المهنية يتم التسجيل بها عبر الخطوات التي تم عرضها داخل سطور مقال “موقع ثقفني” . ويتم اتباع تلك الخطوات علي الموقع الرسمي للرخصة المهنية وهو موقع تقويم التعليم والتدريب . كما أرفق داخل سطور مقال اليوم الرابط الرسمي الخاص بموقع هيئة تقويم التعليم والتدريب لكي ما . تتم عملية التسجيل في الرخصة المهنية بسهولة ويسر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *