نظام نور تسجيل الدخول برقم الهوية فقط رابط نظام نور ولي الأمر noor.moe.gov.sa

نظام نور تسجيل الدخول برقم الهوية فقط رابط نظام نور ولي الأمر noor.moe.gov.sa

نقدم لكم في هذا المقال وعبر موقعكم المفضل “ثقفني” رابط نظام نور تسجيل الدخول برقم الهوية فقط، فقد ازداد البحث بشكل كبير للغاية عن نظام نور ولي الأمر تسجيل الدخول، ويعد موقع NOOR من أهم المواقع الإلكترونية التي تم إنشائها لخدمة قضايا التعليم المختلفة، وقد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتنفيذه بالتعاون مع الجهات الأخرى في المملكة لتحسين جودة التعليم، وذلك من خلال إتاحة التعليم عن بعد وتقديم المواقع الإلكترونية للخدمات المتعلقة بالتعليم من نتائج الامتحانات وكذلك تسجيل الطلاب الجدد، ومن أهم هذه المميزات متابعة أولياء الأمور لأبنائهم وتفاعلهم مع معلميهم والتواصل معهم من خلال NOOR.

نظام نور تسجيل الدخول

تحرص وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية على تقديم تعليم جيد يليق بأبناء المملكة. وذلك لعلمها بأن التعليم الجيد هو أساس كل تقدم وتطور وأنه هو قاطرة التقدم الحقيقية. لذلك قامت الوزارة بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق هذا الهدف المنشود. ومن أهم هذه الإمكانيات وجود بنية تكنولوجية متكاملة تعمل على خدمة التعليم وقضاياه. لذلك قامت على الفور بإنشاء العديد من المنصات التعليمية والمواقع الإلكترونية التي كان لها بالغ الأثر الطيب على العملية التعليمية بأثرها. وظهرت أهمية هذه المواقع الإلكترونية مع ظهور وباء كورونا الخطير واللجوء إلى التعليم عن بعد. لذلك كانت المملكة من أوائل الدول التي سارعت في توفير البديل في ظل إغلاق المدارس بسبب كورونا.

رابط نظام نور ولي الأمر

الدخول إلى موقع NOOR يكون إلكترونياً عبر اتباع خطوات سهلة وبسيطة وهذه الخطوات كالتالي:-

  • الولوج إلى موقع NOOR الإلكتروني من خلال شبكة الانترنت ومحرك البحث جوجل noor.moe.gov.sa.
  • الخطوة الثانية إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على “تسجيل الدخول”.
  • وكذلك يمكن الدخول من خلال النقر على زر “الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد”.

noor.moe.gov.sa

إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاص بك وتريد الدخول على موقع NOOR. كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة “نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم”. وبعد ذلك قم بإدخال كلمة سر جديدة وتأكيدها. كما يمكن الدخول من خلال إدخال الرقم القومي فقط في خانة اسم المستخدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *