تاريخ عطلة المولد النبوي 2022 الكويت.. “إليك” موعد إجازة المولد النبوي 1444 في الكويت للموظفين

 تاريخ عطلة المولد النبوي 2022 الكويت.. “إليك” موعد إجازة المولد النبوي 1444 في الكويت للموظفين

عطلة المولد النبوي الشريف 2022 الكويت. تطيب الخواطر ويحلو الكلام عندما يتناول مناسبة من أعظم المناسبات الإسلامية، مناسبة مولد أمة الإسلام ومولد النبي المعصوم عن الخطأ والنسيان، التي تستوجب منا أن نقف عندها بأجمل الكلمات والعبارات لنتأمل سيرته العطرة، ويذكر أن الكويتيين درجوا على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وكانوا يطلقون على المولد النبوي الشريف اسم (المالد) كنوع من أنواع الاحتفالات الدينية، حيث يجتمع المسلمون في المساجد بعد صلاة العشاء لقراءة ما كتبه (البرزنجي) عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك تعبيرا عن محبتهم للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وللرسالة التي حملها من رب العالمين ليبلغها للناس أجمعين.

عطلة المولد النبوي الشريف 2022 الكويت

ومن الجدير بالذكر أن عطلة المولد النبوي الشريف 2022 في الكويت تصادف يوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام، وقد أفاد ديوان الخدمة العامة الكويتي أن عطلة المولد النبوي الشريف 2022 ستصادف يوم الخميس 21 من أكتوبر 2022 بدلاً من يوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2022 على أن يعود جميع العاملين إلى دوامهم يوم الأحد حيث أنها احدى الإجازات التي يحق للموظف الحصول عليها بموجب المادة 86 من قانون العمل الكويتي وبأجر كامل.

 متى تاريخ عطلة المولد النبوي 2022 في الكويت ؟

يحرص المواطنون والمقيمون في دولة الكويت معرفة تاريخ عطلة المولد النبوي 2022. حيث تعكس هذه الذكرى المشاعر الطيبة والجياشة لمحبتهم للرسول الكريم، وتعلّقهم وفخرهم بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام، فهي تعد ميلاد للهويّة الاسلاميّة التي نفتخر ونعتزّ بها بين الأمم.

وتتزامن ذكرى المولد النبوي في يوم الثلاثاء 18 من أكتوبر 2022 إلا أن الحكومة الكويتية صرحت بمنح جميع العاملين في قطاع الحكومة والقطاع الخاص إجازة يوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من أكتوبر 2022، على أن يعود جميع العاملين إلى دوامهم يوم الأحد، حتى يتمكن الجميع من الاستفادة بإجازتهم بشكل أفضل.

عيد المولد النبوي 1444

تطيب الخواطر ويحلو الكلام عندما يتناول واحدة من أعظم الشّخصيات التي عرفت الطّريق إلى القلوب، وبعثت لكي تتمم مكارم الأخلاق وتمحو آثار الجهل والعبودية وتنشر تعاليم الدين الإسلامي السامية شخصية” النبي محمد عليه السلام”.

ويذكر العالم الإسلامي وخاصة الشعب الكويتي يحتفل بذكرى المولد النبوي 1444 في الثاني عشر من شهر ربيع الأول حيث تختلف مظاهر الاحتفال من دولة إلى أخرى حسب عادات وتقاليد كل دولة، فيما يعتبر المسلمون أن المولد النبوي الشريف هو أعظم إطلالة للرحمة الإلهية على جميع البشرية وهو ما عبر عنه القرآن الكريم في قوله سبحانه وتعالى: «وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين».

مظاهر الاحتفال الشعبي بعيد المولد النبوي بالكويت

يحرص المواطنون والمقيمون في دولة الكويت على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2022، حيث تعكس هذه الذكرى المشاعر الطيبة والعاطفية الجياشة لحبهم لرسولهم الكريم ، وتعلقهم واعتزازهم بنبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، فهو مولد للهوية الإسلامية التي نفتخر بها جميعاً بين الأمم، فـ تنتشر الخطب في المساجد والمجالس، ويتحدث الفقهاء وأهل العلم عن السيرة النبوية ومولد النبي ويحللونها ويفسرون ما فيها من غموض. كما يذكرون بما مرّ به النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة وخلالها، ويحثون المجتمع على الاقتداء بسنة النبي واتباعها.

دعاء عن المولد النبوي الشريف مكتوب

تتنوع الأدعية حول المولد النبوي الشريف ولا تقتصر على دعاء معين. حيث لم يرد في سيرة صحابة الرسول – صلى الله عليه وسلم – وتابعيهم نص معين يردده المسلم مع حلول هذه المناسبة الدينية. ومع ذلك فإنه يمكن للمسلم أن يردد ما يشاء من الأدعية مع حلول المولد النبوي الشريف. والتي منها مايلي:

  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك. واللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *