تاريخ المولد النبوي 2022 تونس .. “إعـِرف” متى موعد عطلة المولد النبوي الشريف 1444 – 2022 في تونس ؟

تاريخ المولد النبوي 2022 تونس .. “إعـِرف” متى موعد عطلة المولد النبوي الشريف 1444 – 2022 في تونس ؟

تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 في تونس. فمنذ بداية العام الهجري الجديد والعالم الإسلامي يترقب لقدوم الشهر الثالث في ترتيب العام الهجري ألا وهو شهر ربيع الأول شهر ربيع القلوب لكي يحتفل بميلاد خير البرية ميلاد من أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلالة الى الهدى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وذلك بما أعطاه الله -تعالى- إيّاه من القُرآن الكريم والسُنة الشريفة، قال تعالى (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ). ومن خلال هذا المقال نتعرف على تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 موعد عطلة المولد النبوي 1444 في تونس.

موعد عطلة المولد النبوي 2022 تونس

يمثل ميلاد سيدنا محمد مكانة روحانية عالية في نفوس المسلمين. والذي كان ميلاده صلى الله عليه وسلم في عام الفيل حسب التقويم القمري حيث أن التاريخ الهجري لم يتم العمل به في عهد النبي صلى الله عليه وسلم. وفي السياق ذاته لم تكن الشهور العربية كانت معروفة فإذا أمكن معرفة تاريخ يوم ولادته من أي شهر فلا غرابة أن يقال إنه صلى الله عليه وسلم ولد في يوم الاثنين في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول ويوافق ذلك العشرين أو الثاني والعشرين من شهر أبريل سنة 571 م. ويُقدِّرُ أهل السِّيَرِ ميلادَ الرَّسولِ عليهِ الصَّلاةُ والسَّلامُ بِشهرِ نيسان أو أبريل لعام خمسمئةٍ وواحد وسبعينَ ميلاديَّة.

ومن الجدير بالذكر أن مولد النبي محمد هو يوم عطلة رسمية في تونس مدفوعة الأجر، كما هو الحال في معظم أنحاء العالم الإسلامي، والتي تصادف في العام الحالي 2022 يوم السبت الموافق للتقويم الميلادي الثامن (8) من شهر أكتوبر 2022 والذي يوافق بالتقويم الهجري يوم الثاني عشر (12) من شهر ربيع الأول 1444.

تاريخ المولد النبوي تونس 2022

يتطلع المسلمون في تونس الى تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 حيث يعد مناسبة دينية إسلامية تجتمع فيها العائلات ويلتقي الأهل والأحباب للاستمتاع بهذا المولد النبوي الشريف. وهذا الى جانب أن هناك مواكب وأحداث خاصة أخرى يتم تنظيمها في أنحاء البلاد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بصوت مرتفع. وفي سياق ذلك نذكر أن تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 في تونس سيكون موعده فلكيًا يوم السبت الموافق 8 من أكتوبر/2022، وهو الموافق للتقويم الهجري 12 من ربيع الأول 1444. حيث أعلنت الجهات الرسمية للبلاد على أن يوم المولد النبوي 2022يوم إجازة حكومية رسمية في البلاد مدفوعة الأجر تعطل فيها جميع القطاعات العامة والخاصة.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في تونس

يحظى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في تونس بمكانة خاصة. حيث يحرص الشعب التونسي على التمسك بالعادات والتقاليد التي توارثوها من الآباء والأجداد منذ عقود مضت ويعمل على إحياء وترسيخ الروابط والأواصر العائلية وتبادل الزيارات والتهاني وتبادل طعام العصائد كنوع من أنواع التهنئة لبعضهم البعض. هذا بالإضافة إلى الاحتفالات الدينية التي تقام في المساجد من تلاوة القرآن الكريم وإلقاء المحاضرات والدروس في السيرة النبوية.

دعاء حلول المولد النبوي الشريف 144

نتناول معكم في الآتي أبرز الأدعية التي يمكن ترديدها مع حلول المولد النبوي الشريف 2022 – 1444 والتي هي كالتالي:

  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وآله أهَلْ الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.
  • اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *