تجديد اقامة عامل 1442 رسوم إصدار وتجديد الإقامة من تسجيل أبشر الجوازات للخدمات

دشنت المديرية العامة للجوازات السعودية خدمة تجديد اقامة التابعين والزائرين 2020 بالمملكة إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، ابشر تجديد الاقامة عن طريق النت بالإضافة إلى إتاحة خدمة كيفية التأكد من صلاحية الإقامة عبر الجوازات ابشر، كما حددت رسوم تجديد الإقامة طبقا لآلية اللوائح التنفيذية المقررة من الجوازات السعودية رسميا، عبر موقع الجوازات السعودية.

ونستعرض طريقة تجديد إقامة المرافقين من خلال الصراف والمدة المتاحة للتجديد قبل الانتهاء،حيث تسعى كافة المؤسسات بالمملكة العربية السعودية بشكل دائم ومستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، ومن ضمن تلك الخدمات خدمة تجديد الإقامة من خلال الصراف، وهذا ما سوف نتعرف على تفاصيله حتى يتسنى لجميع المقيمين من كافة الجنسيات استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة والخطوات.

رقم جوال ابشر

كيفية تجديد اقامة من الصراف الالي

تتضح تلك المدة من خلال القرار الصادر من وزارة الداخلية السعودية بضرورة توجيه تنبيه للمواطنين المغتربين بضرورة القيام بتجديد إقامتهم، وذلك قبل أن يأتي ميعاد انتهاء الإقامة بمدة زمنية كافية إذ أنه يتم القيام بإضافة الفترة الزمنية المتبقية لعام جديد، لذا فإنه من الأفضل للمغترب تجديد الإقامة لفترة قدرها عامين بدلاً من عام واحد، وهناك 3 خطوات رئيسية لتجديد الإقامة من الصراف الألي، وهي كالتالي:

الخطوة الأولى: والتي تتمثل في عملية ملء البيانات، وذلك طريق أحد وسائل تجديد الاقامة التالية:

  • الدخول على رابط موقع وزارة الداخلية السعودية www.moi.gov.sa.
  • الضغط على أيقونة تجديد الإقامة .
  • تعبئة البيانات المطلوبة في نموذج الطلب المرفق على الموقع والتأكد من صحتها .

الخطوة الثانية:  والتي تتمثل في القيام بتسديد مصروفات بواسطة طريق البنك.

الخطوة الثالثة: الرجوع مرة أخرى للدخول على موقع وزارة الداخلية، ويكون ذلك كالتالي :

  • عقب الرجوع لموقع الوزارة عليك القيام بالضغط إيقونة اسم العامل، لتظهر فوراً كل بياناتك في هيئة نموذج مكتمل يجب منك التأكد من صحة تلك البيانات.
  • القيام بالانتقال انتقل لأخر الصفحة، ومن ثم تسجيل البيانات الخاصة بجواز سفرك.
  • الاستعلام عن إصدار اقامة جديدة داخل المملكة.
  • الانتقال بالضغط بالموافقة على الشروط والأحكام.
  • الضغط على تجديد الإقامة، ومن ثم ايقونة التأكيد.

يستكمل مقدم طلب تجديد اقامة الأجانب 2020 المقيمين بالمملكة كافة الإجراءات اللازمة، مع توفير الأوراق الثبوتية المطلوبة للطلب لضمان الموافقة، ويجب أيضاً أن يكون العامل متواجداً داخل أراضي المملكة وقت استكمال إجراءات التجديد، يسدد الفرد الذي يطلب تجديد الاقامة رسوم تجديد الإقامة ومخالفة التأخير إن وجدت، وكذلك يجب أن يكون مسدداً لكافة المخالفات المرورية المسجلة عليه إن وجدت عبر رابط أبشر الجوازات.

رسوم تجديد الإقامة في السعودية

أكدت المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، على ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات اللازمة لـ تجديد هوية مقيم قبل موعد انتهائها، حتى لا يتعرض المخالف لتلك التعليمات والنظم إلى العقوبات التي تبدأ من الغرامة والسجن، وتصل إلى حد الإبعاد من أراضي المملكة والمنع من دخولها مرة أخرى.

وحددت السلطات السعودية رسوم تجديد الاقامة كالأتي: 600 ريال سعودي للعمالة المنزلية أو يعمل (مزارعاً أو راعياً)، 500 ريال سعودي لأي أحد من أفراد الأسرة المقيمين بعد بلوغه 18 عام وهي السن القانوني.

كما اشترطت الداخلية من أجل قبول طلب تجديد اقامة برقمها، أن العامل المقيم بالأراضي السعودية مؤمناً عليه وله بطاقة تأمين صحي خاصة به، ضمان المستخدم بدفع رسوم تجديد الاقامة التي حددتها وزارة الداخلية السعودية.

وبالنسبة إلى رسوم تجديد اقامة نقل كفالة عامل وافد، فتختلف حسب مرات النقل حيث بلغت لنقل الكفالة للمرة الأولى نحو 2000 ريال سعودي وذلك للمرة الأولى، و4000 للمرة الثانية، 6000 ريال في المرة الثالثة.

تحديث: وفي استفسار تقدم به أحد المواطنين للمديرية العامة للجوازات، عبر صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن وجوب دفع مصروفات ورسوم مطلوب تحصيلها سنوياً من أجل تجديد اقامة زوجة المواطن الغير السعودي، مضيفاً لاستفساره عما إذا كانت هنالك أي غرامات يتم فرضها عن التأخر في الدفع للرسوم، لترد مديرية الجوازات بكل وضوح أن الرسوم السنوية المطلوب سدادها لتجديد هوية مقيم للزوجة بقيمة 500 ريال.

تعليقات

  1. السلام عليكم يعني انابجدداقامتي هذاالعام بكم العام الماضي دفعت ١٥٠٠٠ريال مهنتي طاهي عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *