رسوم المقابل المالي على المقيمين ومرافقيهم بالمملكة 2018

وفق خطة المملكة لرؤية 2030 والتي تهدف لتشغيل الكفاءات من السعوديين والتنمية الشاملة في العديد من المجالات الحياتية وقد أعلنت الجهات المالية المسئولة عن العمالة الوافدة منذ عدة أشهر عن بدأ تحصيل رسوم على الوافدين وعلى ذويهم كلاً بحسب الوظائف ومدى احتياج السوق السعودي للعمالة.

الرسوم قد تكون عبئاً على الوافدين

أكد علي الجفري المستشار المالي، عن فرض رسوم على الوافدين وذويهم من المرافقين وبواقع الحال هم وافدون ذو أجور متدنية والتي ستشكل عبئاً كبيراً عليهم لذا سيضطر الكثيرون لإرجاع ذويهم لبلدانهم نظراً لتكلفتهم المرتفعة إن ظلوا بداخل المملكة والتي ستكلف المقيم يوماً 400 ريال شهرياً للفرد الواحد.

رسوم المقابل المالي على المقيمين وذويهم

في الصورة أعلاة جدول مبين بنسبة الزيادة المقررة والتي سيتم البدء في تحصيلها بداية من يناير 2018 وهي عبارة عن فرض رسوم على المقيم تتراوح بين 300 ريال إلى 400 ريال على أن يبدأ تنفيذ القرار من شهر يناير القادم على المغتربين العاملين بالمملكة .

أما الزيادة الثانية والتي بدأ تنفيذها فعلياً منذ يوليو العام الحالي 2017 ستكون في نفس الموعد من العام القادم أي يوليو 2018 وهي عبارة عن 200 ريال عن كل مرافق.

ومن المفترض أن يتم تحصيل الزيادة الجديدة على العاملين بالمملكة مع بداية العام القادم وتطبيق الزيادة الجديدة على المرافقين بداية من شهر 7 العام القادم 2018 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *