عاجل “التعليم السعودية” رفع أسماء الموظفين المقصرين في الدوام قبل عودة المدارس 1444

عاجل “التعليم السعودية” رفع أسماء الموظفين المقصرين في الدوام قبل عودة المدارس 1444

رفع أسماء الموظفين المقصرين في الدوام أحدث قرار تم إعلانه  منذ قليل من وزارة التعليم السعودية، قبل بدء العام الدراسي الجديد 1444 وعودة المعلمين والمعلمات إلى الدوام، وقد شددت الوزارة على ضرورة التزام المعلمين والمعلمات بالحضور في مواعيد الدوام الرسمية، كذلك اتباع النماذج الاسترشادية بالمدارس، حيث سيتم مساءلة المعلمين المقصرين بالتعليمات وحصر أيام غيابهم دون عذر، كذلك سيتم احتساب ساعات التأخير والخروج يوميًا، وسيتم إعداد ملف لكل معلم مذكور به كافة تفاصيل الالتزام بالدوام لدى الجهة المختصة، كما تم توجيه لجميع الإدارات التعليمية والمدارس السعودية منذ أمس الإثنين 24 محرم 1444 الموافق 22 أغسطس 2022، بالتقيد ببيان الوزارة الخاص بمواعيد الحضور والانصراف، والالتزام بكل ما ورد بالدليل الإجرائي لمدارس التعليم العام بالمملكة.

التقويم الدراسي 1444
التقويم الدراسي 1444

مستجدات وزارة التعليم السعودية بشأن قرارات عودة المعلمين للدوام 

في نفس السياق السابق ذكره أعلنت وزارة التعليم السعودية آلية تنفيذ القرارات الموجة للإدارات التعليمية والمدارس الصادرة بشأن التزام المعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف التعليمية بمواعيد الدوام المدرسي 1444 كالتالي:

  • أولًا يحق للرئيس المباشر للموظف مساءلته في حال الغياب دون إذن مسبق.
  • كذلك يحق للرئيس المباشر للموظف مساءلته بشأن التأخير عن موعد الدوام أو الخروج من العم دون إذن مسبق أثناء الدوام الرسمي.
  • كما يحق للرئيس المباشر اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال الموظفين المقصرين في الدوام.
  • أيضًا يحق للرئيس المباشر توجيه خطاب تنبيه للموظفين المقصرين بعملهم.
  • في النهاية من حق الرئيس المباشر إصدار خطابات لفت نظر للمقصرين في الدوام بعد توجيه المساءلة النظامية لهم حال كانت أعذارهم غير مقبولة وفق اللائحة النظامية.

تطبيق قرار رفع أسماء الموظفين المقصرين في الدوام 2022-2023 بالمملكة

إضافة لما سبق ذكره ففي حال استمرار الموظف بعدم الالتزام بمواعيد الدوام، وإصراره على التأخر والغياب فوفق توجيهات وزارة التعليم يتم اتخاذ الإجراءات التالية:

  1. أولًا يتم عمل إحصاء لعدد أيام الغياب والتأخير للموظف.
  2. كذلك يتم جمع صور من كافة التنبيهات وخطابات لفت النظر للموظف.
  3. بعد ذلك يتم مراسلة إدارة الموارد البشرية من قبل الرئيس المباشر ورفع كافة الصور السابق ذكرها لها.
  4. في حال كانت الجهة الرافعة لإدارة الموارد البشرية مدرسة يتم تزويد مكتب التعليم بصور من المرفقات والمستندات السابق ذكرها.
  5. في هذه الأثناء تقوم إدارة الموارد البشرية بدراسة كافة الأوراق بدقة، وفي حال وجود ما يستدعي التحقيقات يتم إحالة ملف الموظف للمساءلة من قبل إدارة المراجعة الداخلية كجهة اختصاص.

طريقة احتساب ساعات ودقائق التأخير عن الدوام 1444

وفي الوقت نفسه أوضحت وزارة التعليم السعودية في التعليمات الموجة للإدارات التعليمية والمدارس كيفية احتساب ساعات ودقائق التأخير على الدوام المدرسي، حيث سيتم جمع كل دقائق وساعات التأخير عن بداية الدوام وأيضًا الخروج قبل انتهاء الدوام ومن ثم التالي:

  • أولًا في حال بلغ المجموع 7 ساعات أو 420 دقيقة، يتم تطبيق المادة 156من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، أو يتم مخاطبة إدارة الموارد البشرية لحسم الأمر قبل نهاية الشهر.
  • أما في حال عدم بلوغ المجموع 7 ساعات بأول شهر في الدوام، سيتم إضافتهم للشهر الذي يليه ويستمر الأمر هكذا حتى نهاية السنة المالية، ففي حال عدم تجاوز المجموع 7 ساعات أو 420 دقيقة يتم إسقاطهم عن الموظف تمامًا وفق خطاب مدير عام المراجعة الداخلية بوزارة الخدمة المدنية.
قائمة المعلم لائحة ضوابط الدوام المدرسي 1444
قائمة المعلم لائحة ضوابط الدوام المدرسي 1444

العودة للدراسة 1444 متابعة الدوام والاشراف علي الحضور والانصراف والاستئذان

في الختام أكدت وزارة التعليم أن لكل مدير إدارة أو مدرسة الحرية الكاملة في توجيه منسوبيها ومتابعتهم بما يخدم مصلحة العمل، في حال غياب الموظف أو تأخيره، بما لا يؤثر سلبًا على سير العملية التعليمية والتربوية بشكل صحيح، أو سير العمل حسب الواجبات المنصوص عليها، مع العلم أنه في حال التقصير من أي مدير إدارة أو مكتب أو مدرسة سيتحمل المسؤولية والتبعات النظامية للمخالفات، كما يحق للمسؤول المباشر رفع إشعار لمكتب التعليم للمساعدة وإيجاد حلول وفق الصلاحيات الممنوحة لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *