دعاء الزلازل والهزات الأرضية || تعرف على أدعية للحفظ من الزلزال والكوارث والهزات الأرضية من السنة النبوية

دعاء الزلازل والهزات الأرضية ،  الهزة الأرضية أو ما يسمي بالزلزال تأتي بصورة مفاجأة ولم يعلم بها أحد قبل حدوثها وتعد من الظواهر الطبيعية التي تواجه البشر جميعا على الكرة الأرضية وهي عبارة عن اهتزازات أرضية سريعة، ولا يوجد دولة أو منطقة عربية وأجنبية في العالم إلا وحدث فيها زلزال تؤدي إلي كارثة بشرية .

يتردد سؤال بين الكثير من المسلمين هل الدعاء وقت الزلزال مستجاب؟. فبعد أن قمنا بالبحث عن اجابة هذا السؤال وجدنا بانه لا لا يوجد أي دليل في السنة النبوية الشريفة بان هناك دليل يؤكد علي هذا، ولكن فعلي علي كل إنسان أن يتذكر حين وقوع هذه الأيات الكونية بقدرة الله تبارك وتعالي علي كل شئ، فهنا نلجأ إليه سبحانه بالذكر والدعاء.

دعاء الزلازل

اللهم إنك أنت الله لا اله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين.

دعاء الزلازل والهزات الارضية
دعاء الزلازل والهزات الارضية
دعاء الزلازل
دعاء الزلازل
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :” لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي .

  • عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .

دعاء الزلازل والهزات الأرضية

 

عرضنا لحضراتكم دعاء الزلازل والمحن من خلال صورة توضيحية بالإضافة أننا أحضرنا لكم مقطعين فيديو يوضح دعاء الزلازل والكوارث، كما نود أن نقول لجميع المسلمين والمسلمات بترديد دعاء الحفظ من الزلازل، ونسال الله تبارك وتعالي أن يبعد عنها كل سوء ويبعد عن كل بلاد المسلمين الزلزال والهزات الأرضية .

دعاء الحفظ من الزلازل

  • قال الله عز وجل : ” وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ” الشورى : 30 .

  • قال تعالى : ” ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك ” النساء : 79 .

  • قال تعالى عن الأمم الماضية : ” فكلا أخذنا بذنبه فمنهم من أرسلنا عليه حاصبا ومنهم من أخذته الصيحة ومنهم من خسفنا به الأرض ومنهم من أغرقنا وما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ” العنكبوت : 40 .

ومن التأمل في آيات الله تبارك وتعالي في كتابه الحكيم يتردد سؤال هل هناك دعاء مخصوص عن الزلازل والمحن قال بعض الفقهاء من المستحب أن يكثر كل مسلم ومسلمة من الدعاء والتضرع والاستغفار والتوبة إلي الله سبحانه وتعالي والإقلاع عن المعاصي والذنوب على الفور ومسالة الله تبارك وتعالي للعافية والسلامة من كل سوء ومن الزلازل والكوارث والبراكين والمحن التي تمر على كل مسلم ومسلمة ، ونسال الله تبارك وتعالي أن يصلح أحوال المسلمين في كل مكان .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *