5 طرق طبيعية لتنظيف الكبد من السموم

يتسلل للكبد العديد من المواد الكيميائية عبر الهواء والغذاء ويجب تنظيف الكبد من هذه السموم، يوجد العديد من الاطعمة والمشروبات التي تساعد على تنظيف الكبد فهي تنشط عمل الانزيمات وهذا يؤدى الى تحسين عمله وهذه الاطعمة تنشط وتنظف الكبد السليم اما اذا كان الكبد مصاب بأمراض فهذه الاطعمة ليس لها فائدة في العلاج في هذا المقال سنعرض لكم طرق طبيعية لتنظيف الكبد من السموم.

الاوراق الخضراء تنظف الكبد:

الخضار الورقي هو حليف قوى للكبد ويمكن تناوله بجميع اشكاله نيء او مطبوخ او عصير فله قدرة عالية على امتصاص السموم من مجرى الدم فهو يوفر حماية جيدة من المواد الكيميائية والمبيدات التي تتواجد في بعض الاطعمة والمشروبات وخاصة السبانخ والجرجير فهي يحفز تدفق العصارة الصفراء وتعمل على ازالة الفضلات من الدم وتمنع وصولها الى اعضاء الجسم المختلفة.

الليمون ينظف الكبد:

الليمون يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين ج وهو يساعد على تحليل المواد السامة ويحولها الى مواد تذوب في الماء لذلك يجب شرب عصير الليمون لأنه يساعد على تنظيف سموم الكبد.

التفاح والأفوكادو لتنظيف الكبد:

التفاح يحتوى على مركب البكتين وهو ضروري للجسم لتنظيف الكبد من السموم وايضا الأفوكادو ينتج الغلوتاثيون الذى يساعد على تنشيط الكبد في عملية تنظيف الجسم من السموم فتناول التفاح والأفوكادو من الفاكهة التي تساعد على تنظيف الجسم.

الثوم لتنظيف الكبد:

الثوم يحتوى على اثنان من المواد الطبيعية التي تعمل على تنظيف السموم من الكبد وعند تناول كمية قليلة من الثوم لها قدرة على تنشيط انزيمات الكبد التي لها دور فال في تنظيفه من السموم.

 منقوع البقدونس لتنظيف الكبد:

نمزج منقوع البقدونس مع الليمون حيث انه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية التي يستفيد منها الجسم لان به فيتامين ج وفيتامين أ وهما يعملان على ازالة السموم من الكبد وضخ الدم والأكسجين للقلب.

النعناع والعرقسوس لتنظيف الكبد:

  • مشروب النعناع المغلي يساعد على الوقاية من الاصابة بسموم الكبد ويمكن تناول هذا المشروب يوميا.
  • مشروب منقوع العرقسوس هو علاج قوى لأمراض التهاب الكبد وحمايته من السموم الضارة.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *