ذكرى المولد النبوي الشريف : تاريخ مولد النبي والدول التي تعتبره عطلة رسمية لكافة الموظفين

اجازة المولد النبوي 1439 في الكويت والبحرين ومصر للقطاعين العام والخاص، حيث تهل علينا مناسبة من أعظم المناسبات الدينية، مناسبة مولد أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين، وهي مناسبة يحتفل بها العالم الاسلامي أجمع، ويتساءل  الكثيرون عن تاريخ مولد الرسول الكريم 1439 في السعودية فلكيا، وتوقيت اجازة مولد النبي 2018 في الدول العربية ومراسم الاحتفاء بمناسبة مولد الرسول عليه الصلاة والسلام .

موعد اجازة المولد النبوي 1439 الكويت

تعتبر الكويت من أهم الدول الإسلامية التي تحرص على هذه الذكرى المقدسة تكريما لذكرى مولد النبي (ص)، وتمنح الموظفين في جميع القطاعات اجازة رسمية في هذه المناسبة، ويكون تاريخ المولد النبوي الشريف هذا العام هو 12 ربيع الأول، أما عن تاريخ المولد النبوي بالميلادي فيوافق يوم الخميس 30-11-2017، وقد أقرت المملكة أن تكون اجازة المولد النبوي للقطاعين العام والخاص 3 أيام.

إجازة مولد النبي 1439 

تاريخ وفاة الرسول 

وبما أن تاريخ مولد الرسول هذا العام يصادف يوم الخميس، ويومي الجمعة والسبت أجازة رسمية بالكويت عموما فتقرر بناء على ذلك أن تكون اجازة المولد النبوي ثلاثة أيام متتالية، هي أيام الخميس والجمعة والسبت حتى يتسنى لكل المسلمين من أبناء الدول العربية الإسلامية، الاحتفاء بذكرى مولد النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

تاريخ مولد النبي محمد

ولد سيدنا محمد (ص) في تاريخ الثاني عشر من ربيع الأول فجرا في عام الفيل، وكانت أمه آمنة بنت وهب ويقال أنها شاهدت في حملها بالنبي محمد رؤيا مبشرة، حيث رأت أن نورا مضيئا يخرج منها، وكانت بالفعل ولادة سيدنا محمد نورا للعالمين ونذيرا مبشرا بالإسلام، وقد بدأت رحلته مبشرا للإسلام وهو في سن الأربعين عاما ليؤمن برسالته في البداية المقربين منه فقط مثل أبي بكر الصديق، وزوجته خديجة وعمه علي ابن أبي طالب.

عطلة رسمية جميع القطاعات في الكويت

تمنح دولة الكويت الموظفين جميع القطاعات أيضا اجازة رسمية ثلاثة أيام في ذكرى مولد النبي 1439 لهذا العام، بعد أن أعلنت مصادر مؤكدة أن يوم المولد النبوي 30-11-2017 هو عطلة رسمية في الكويت، بالإضافة إلى يومي 1 ديسمبر، و 2 ديسمبر أيضا.

تحديث: تفضل بعض الدول الإسلامية عدم الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتعتبره بدعة لايمكن اتباعها، ومن أهم تلك الدول المملكة العربية السعودية، حيث تحرص المملكة على عدم منح أي عطلات رسمية للموظفين بالدولة في ذكرى مولد النبي (ص).

تعليقات

  1. .~. الله يجزاكي خير ويجعلها في موازين حسناتك .~.
    .~. دخلت الموضوع لاني مستغرب ما عندنا اجازة المولد النبوي في السعودية .~.
    .~. ولاكن طلع في مصر والكويت والبحرين .~.
    .~. واصلي والله يوفقك .~.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *