رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 tansik.eg للاستعلام برقم جلوس الطالب

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 tansik.eg للاستعلام برقم جلوس الطالب

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية هي الأحدث الأكثر أهمية في معظم المنازل المصرية اليوم، حيث بدأ يوم الخميس الماضي التسجيل للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد المصرية أو الأهلية للعام الدراسي القادم.

وبالطبع سوف يحدد تنسيق المرحلة الثانية للعام 2022 مستقبل كثيرين من أبنائنا الطلاب حيث أنه سيحدد المستقبل المهني للطلاب بعد الإلتحاق بإحدى الكليات.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

وقد بدأ قبول رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية من يوم الخميس 18 أغسطس عبر رابط موقع التنسيق الإلكتروني ، وكان من المقرر أن يتم غلق باب القبول يوم الاثنين الموافق 22 أغسطس في تمام الساعة الثانية عشر مساءًا.

إلا أن وزارة التعليم العالي قررت مد فترة استقبال الرغبات للمرحلة الثانية من الثانوية العامة 2022 لمدة يوم، ليتم غلق باب استقبال رغبات الطلاب يوم الثلاثاء 23 أغسطس، في تمام الساعة الثامنة مساءًا.

وقد يستغرق الأمر 72 ساعة حتى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية على رابط موقع الرغبات المرحلة الثانية، وسوف تظهر النتيجة عبر موقع تنسيق المرحلة الثانية tansik.eg.

وهو نفس “موقع التنسيق الإلكتروني ” موقع تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2022، ويمكن لجميع الطلاب الحصول على رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بمجرد أن تعلن وزارة التعليم العالي نتيجة التنسيق.

معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

يجب أن يدخل الطالب على رابط نتيجة تنسيق المرحلة 2022، ويختار المرحلة مصدر الشهادة الثانوية ” الثانوية العامة”.

ثم يسجل الدخول باستخدام رقم جلوسه ورقمه السري، لتظهر أمامه بطاقة ترشيحة للكلية التي تم قبوله بها في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022.

بعدها تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب والتي تتم إلكترونيًا عبر نفس الموقع  وفق القواعد التي حددتها وزارة التعليم العالي.

متى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2022 سوف تظهر يوم الخميس 25 أغسطس، على موقع التنسيق.

بعدها مباشرة سوف تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها يوم الخميس، ثم يجب أن يقوم الطالب بطباعة بطاقة ترشيحه للكلية من الموقع والتوجه لإتمام الاجراءات في الكلية التي تم قبوله بها.

شروط تقليل الاغتراب

إذا تم ترشيح الطالب لأي كلية خارج منطقته الجغرافية، أو خارج محافظته، يحق له تقليل اغترابه إما لكلية مكافئة لكليته أو لكلية غير مكافئة.

إذا كان للكلية التي رشح لها الطالب شبيه أو مثيل في نفس محافظته، فيحق له تقديم طلب تقليل الاغتراب بصرف النظر عن درجة القبول بتلك الكلية.

أما إذا لم تكن موجودة فيمكن أن يقلل اغترابه في كلية أخرى داخل محافظته بشرط أن يكون مجموع القبول بها يناسب المجموع الذي حصل عليه في الثانوية العامة.

ويقوم الطالب بتقديم طلب تقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني مرة واحدة فقط، ولا يوجد تقليل اغتراب ورقي.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

ومن المفترض أن يقوم بتسجيل رغباتهم في تلك المرحلة 269202 طالب وهم مقسمين كالتالي:

  • عدد طلاب  الشعبة العلمية:  223294 طالب.
  • عدد طلاب الشعبة الأدبية:45908

وتقبل المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022 عبر رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية طلاب المرحلة العلمية الحاصلين على 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60%، والطلاب الحاصلين على 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% من الشعبة الأدبية.

ومن الكليات المتاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثانية 2022، كليات الطب البيطري منها كلية طب البيطري جامعة القاهرة وكليات حاسبات ومعلومات لشعبة علمي علوم وعلمي رياضة.

هذا بجانب معاهد التمريض والتي تتطلب اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات حتى يمكنهم التقديم إليها وإلا لن يتم قبولهم وأيضًا كليات التربية الرياضية، وكليات التجارة والأداب والمعاهد التكنولوجية وغيرها.

ومن الكليات المتاحة لتنسيق المرحلة الثانية 2022 الشعبة الادبية كليات الألسن والآثار والتربية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *