خطوات تنظيف البشرة بعمق في البيت بواسطة البخار واستخدام الماسكات حسب نوع البشرة

خطوات تنظيف البشرة بعمق في البيت بواسطة البخار واستخدام الماسكات حسب نوع البشرة

نقوم الآن عبر ثقفني بالعمل على إحضار طريقة تنظيف البشرة بشكل عميق، وهذا لأنها تعد من أهم خطوات الجمال التي يجب أن تقوم باتباعها، وهذا للظهور بشكل لائق وصحي وجيد بدون أي بثور أو حبوب، لذلك لنتعرف الآن على كامل التفاصيل على هذه الطرق التي يجب أن تقوم بإتمامها في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مركز تجميل لا تعرفي ما مقدار التعقيم والتنظيف به.

طريقة تنظيف البشرة

سؤال يراود العديد من الأشخاص بالأخص النساء، وهذا لأن باختلاف أنواع البشرة فإنها تشترك في بعض المشاكل مثل ظهور الحبوب والبثور الغير مستحبة، لذلك حرصنا الآن على القيام بإعطائك الطرق الشافية للقيام بهذا الأمر.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

حمام البخار من أهم الأدوات التي ستجعل بشرتك نضرة وجيدة، وهذا لأن عند تعريض البشرة للبخار يعمل على تفتيح المسام التي تؤدي إلى التخلص مبن المشاكل البشرة وبالأخص البشرة الدهنية، ما عليك سوى القيام بذلك:

  • غلى مقدار كبير من الماء، أو يمكنك استخدام جهاز بخار الماء المخصص لهذا الأمر، ويمكنك إضافة العديد من الأعشاب العطرية المفيدة للبشرة.
  • قم بتعريض وجهك لهذا البخار مع تغطية راسك بمنشفة وتظل على هذا الحال حتى خمس دقائق.
  • أحرص على تجفيف البشرة الآن بواسطة منشفة قطنية ناعمة، وهذا للتخلص من الماء الذي نتج عنه البخار، ويمكنك ملاحظة الفرق عند استخدام هذه الطريقة أربع مرات في الشهر الواحد.

تنظيف البشرة العميق

عقب القيام بإتمام الخطوة السابقة يجب أن تقوم بعملية التنظيف العميق بواسطة تقشير البشرة من الجلد الميت، وهذا لأنه يساعد على التخلص من أي أتربة والبدء في تجديد خلايا البشرة، ويتم هذا عن طريق الآتي:

  • قم بإحضار وعاء ثغير وصف به ملعقة سكر مع عسل نحل وزيت زيتون بنسب متساوية (يمكنك وضع قطرات من عصير الليمون إذا لم تكن بشرتك حساسة).
  • أحرص على تدليك بشرتك الآن لمدة خمس دقائق بشكل دائري باتجاه عقارب الساعة، وأحرص على تنظيف وجهك بماء فاتر.

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها

يجب أن تقومي بعد هذه الخطوة بوضع ماسك خاص، وهذا من اجل تعويضها عما فقدته في الخطوات السابقة، بل أنها تعمل على تنعيم البشرة وإضافة التغذية الجيدة في الأخير، وإليك الآن الطريقة:

  • أحرص على إحضار الماسك المناسب لبشرتك، لكن الطمي من أهم الماسكات المهمة التي يمكنك استخدامها، هذا لأنه يعمل على امتصاص الدهون والزيوت التي تجعل شكل البشرة غير صحي.
  • يمكنك استخدام ماسك ماء الورد أو خشب الصندل إذا كانت بشرتك جافة، وهذا لأنها تعطيك رطوبة وتعيد حيوية البشرة.
  • أما إذا كنت تمتلكي بشرة عادية يمكنك استخدام الماسكات التي تحتوي على فواكه طبيعي وأعشاب، وهذا لأنها تعمل على ترطيب الوجه بعمق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *