استعلام عن وافد 1440 : الاستعلام عن موظف وافد موقع وزارة العمل برقم الاقامة

رابط استعلام عن وافد 1440، يقدم موقع وزارة العمل خدمة الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة أو رقم الحدود، في ظل مساعي المملكة لضبط سوق العمل  وتحقيق هدف وطن بلا مخالف، ولتسهيل على المنشآت والعملاء من المواطنين والعمالة الوافدة الخدمات دون الحاجة للحضور إلى مقرات الوزارة مما ينتج عنه مضيعة الوقت والجهد، ومن هنا فعلت خدمة الاستعلام عن وافد برقم الإقامة.

أحد الخدمات الإلكترونية هي خدمة استعلام عن وافد برقم الإقامة، حيث سهلت هذه الخدمة التعرف على حالة الموظف الوافد ومشروعية عملة وبفائه بشكل سليم داخل الأراضي السعودية، وفق ما تنص عليه اللوائح والقوانين المنظمة للإقامة والعمل وامن الحدود.

طريقة استعلام عن وافد

ننشر لكم بالصور كيفية استعلام عن وافد من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خدمات مكتب العمل 1440، والتي تتم أولا بزيارة البوابة الإلكترونية لخدمات مكتب العمل الخدمات الإلكترونية، ومنها الاستعلامات، وذلك من خلال روابط شبكة الإنترنت، وموقع الدخول مرفق بنهاية الموضوع.

الاستعلام عن موظف وافد يتم بطريقة مبسطة، حيث يتم اختبار استعلام عن موظف، ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة والمتاحة والتي من بينها رقم الإقامة، رقم الحدود، ورقم جواز السفر، واسم العامل وكافة البيانات، ثم الاستعلام.

رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم ألأقامه أو الحدود

موقع وزارة العمل الاستعلامات الإلكترونية للاستعلام عن العمالة الوافدة من خلال موقع خدمات مكتب العمل:

استعلام موظف وافد

المخرجات الإلكترونية ستظهر بيانات تسجيل العامل بقاعدة بيانات مجلس  العمل، بما فيها الاسم الرباعي للمستعلم عنه، وبيانات تقييم المنشأة وحالتها،ومن هنا تكتمل خطوات استعلام عن وافد .

تحديث : أطلقت وزارة الداخلية السعودية المرحلة الثانية من حملة وطن بلا مخالف، لتعقب مخالفي نظام الإقامة والعمل وامن الحدود، وتم تمديد مخلة حملة وطن بلا مختف لبعض الشهور بناء على طلب ممثلي بعض السافرات في المملكة، وفيما يخص المصريين فقد أشار المتحدث باسم وزارة الداخلية لتمديد المهلة لمدة 6 شهور، وللتعرف على سلامة إقامتك عبر رابط استعلام عن وافد هارب آو استعلام الإقامة أو بلاغ الهروب، سنزودكم بروابطها.

تحديث : أعلنت وزارة العمل وقف خدمات تعديل المهن، وذلك ضمن إجراءات تصحيح الأنشطة والتحديث التي تقوم بها الوزارة خلال هذه الأيام، ومن خلال رابط خدمة استعلام عن وافد أو موظف وافد للتعرف على الموقف المسجل علية في قاعدة بيانات الوزارة.

تحديث : تواصل وزارة الداخلية السعودية تعقب المخالفي لأنظمة العمل والإقامة، ومع إعطاء مهلة جديدة، يمكنكم خلالها الاستفادة من الخدمات ألإلكترونية وبالتحديد خدمة استعلام عن وافد للتعرف على موقف المستعلم عنه.

تحديث: تتواصل تطبيق قرارات التوطين والسعودة على الكثير من التخصصات ومن بين تلك القوانين الإعلان عن سعودة بعض الوظائف للمحاسبين مؤخراً، وبالتالي سيكون من الواجب على من سيطبق عليه القرار سرعة تدارك الأمر والبحث عن مكان عمل آخر، وسيحتاج لعدة خدمات منها الاستعلام عن الإقامة، والاستعلام عن بيانات موظف وافد كما وضح بالشرح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *