خدمة مسير الرواتب الكترونيا وزارة الصحة 1441 قسيمة الراتب عبر موقع موارد moh.gov.sa

خدمة مسير الرواتب الكترونيا وزارة الصحة 1441 قسيمة الراتب عبر موقع موارد moh.gov.sa

خدمة مسير الرواتب الكترونيا قامت وزارة الصحة بالمملكة بتقديم عدد من الخدمات الهامة مثل خدمة مسير الرواتب، والتي تعتمد صرف الرواتب بصورة إلكترونية وتختص بتقديم بيانات مفصلة عن الراتب، وذلك في حالة انتساب المستعلم لوزارة الصحة يتم معرفة الراتب، بعد الخصم الذي جرى خلال الشهر والاستعلام عن الراتب بالولوج إلى موقع مسير بوزارة الصحة، يعتبر مسير الرواتب هو الراتب الشهري للموظفين هي قسيمة الراتب كما تم تسميتها تتضمن البدلات الشهرية والاستحقاق والخصم وتم إطلاق مصطلح قسيمة راتب بعد إطلاق موارد.

طريقة الاستعلام عن خدمة مسير الرواتب الكترونيا بوزارة الصحة

أما عن طريقة الاستعلام في خدمة مسير الرواتب يتم الدخول لرابط وزارة الصحة، البوابة الداخلية سيظهر بعد ذلك صفحة بيضاء خالية من أي بيانات، وينبثق عنها صندوق فيه يتم طلب الاسم والرقم السري للدخول للبوابة، بعد ذلك هناك عدة خطوات أخرى متمثلة كتابة الاسم الخاص، بالمستعلم في خانة الاسم وترك خانة الرقم السري فارغة ثم ضغط زر التأكيد، ومنها ستنبثق صفحة أخرى بها كافة البيانات الخاصة بك سواء الاسم، أو رقم المرور  وكذلك أسماء المستخدمين للخدمة بالقطاع الصحي.

إنشاء حساب في خدمة مسير الرواتب الكترونيا

في حالة عدم وجود حساب بخدمة مسير الرواتب أو الرغبة في إنشاء حساب، فمن السهولة عمل ذلك من خلال الاشتراك في خدمات الموظفين بوزارة الصحة، فقد وضعت الوزارة عدد من التسهيلات لخدمة منسوبيها، وهناك عدد من الإجراءات التي تقوم بها خدمة مسير الرواتب إلكترونيا ، وتنتهي تلك الإجراءات قبل نهاية الشهر بأسبوع فقط أي اليوم 25 من الشهر،وتدخل باقي أيام الشهر الجاري مسير الشهر القادم، ويتم إرسال المسير للوزارة للتوقيع عليه بشكل نهائي ثم صرفه قبل انتهاء الشهر.

مسير الرواتب قسيمة الراتب من خلال موقع موارد

مسير الرواتب يعتبر الراتب الرئيسي للموظفين مع الاستحقاقات والخصومات والبدلات الشهرية، وبعد التحديث الجديد في مسيرات الرواتب قامت موارد بعمل قسيمة الراتب وتقرر أن تبدأ تلك القسيمة بداية من راتب 20-1440 ولا تظهر المسيرات الماضية.

  • الدخول إلى نظام موارد

يتم الدخول من خلال الضغط على تبويب ومنها قائمة الخدمة الذاتية للموظفين ومنها إلى قسيمة الراتب.

رابط الدخول إلى نظام موارد erp.moh.gov.sa

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم نقل خدمة مسير الرواتب إلى البوابة الداخلية، لوزارة الصحة المسماة وزارتي بحيث يمكن لمنسوبي الوزارة الدخول،  إلى البوابة عن طريق الرابط التالي my.moh.gov.sa باستخدام أسم المستخدم الخاص بهم الذي سجل به لدى الوزارة.
طريقة الإدخال هكذا 

  • كتابة \MOH
  • ثم يقوم بكتابة اسم المستخدم الخاص به.
  •  ثم  إضافة كلمة المرور الخاصة به.

تحديث: عن طريق هذا المسير يتم تحديد الراتب الأساسي عند بداية تعيين الموظفين أو في حالة زيادته فقط، ويجب معرفة انه يتم عمل تحديث تلقائي لباقي الشهور، ولكن بضبط الأساسي مما يعمل على سهولة تنزيله تلقائيا وأيضا معرفة تاريخ الزيادة.

تحديث: أكدت وزارة الصحية أنها ستقم بإدراج قيمة بدل غلاء المعيشة لجميع المنسوبين، في خطة مسير الرواتب وزارة الصحة 1439، ومن المقرر صرف قيمة العلاوة لهذا الشهر بإجمالي سبعة عشر يوما فقط.

حل مشكلة مسير الرواتب تسجيل دخول حسابي وزارة الصحة

  1. تحديث بيانات وزارة الصحة
  2. مسير الرواتب الجديد
  3. استرجاع بيانات وزارة الصحة
  4. مسير الرواتب وزارة الصحة 1439
  5. موقع بوابة وزارة الصحة مسير الرواتب.
مسير الرواتب
مسير الرواتب

تحديث: في العادة إجراءات إعداد خدمة مسير الرواتب تنتهي قبل أسبوع، من نهاية الشهر لأن قسم الأجور والرواتب تعمل على الانتهاء منها، بهذا الموعد أي في 25 من كل شهر والأيام الباقية، تدخل في مسير الشهر التالي. مسير الشهر القادم.

مسير الرواتب 1439
مسير الرواتب 1439

تحديث: خدمة مسير الرواتب الإلكترونية هي أحد الخدمات المقدمة من وزارة الصحة للمنسوبين لديها، ففي حال كان المنتسب للوزارة ليس لديه حساب، يمكنه الآن إنشاء حساب بسهولة ويسر والاستعلام عن  مسيرات الرواتب، عن طريق خدمات الموظفين المقدمة من وزارة الصحة.

تحديث: يمكن الآن لجميع موظفي وزارة الصحة الاستعلام عن كشف راتب فبراير حيث تم، اليوم صرف الرواتب وفق المواعيد المقررة من الحكومة بنزول الرواتب، في 27 من كل شهر ميلادي بعد التعديل الأخير الخاص بالرواتب، والخدمات ويمكن معرفة كافة التفاصيل عن مسير رواتب وزارة الصحة بالدخول، على موقع الوزارة ومنها إلى خدمة وزارتي.

تحديث بيانات الموظف وخطوات إصدار الهوية الإلكترونية

تمكن تلك الخدمة موظفي وزارة الصحة من إمكانية تحديث بياناتهم في مختلف الفئات والمستويات الوظيفية، عن طريق عمل هوية إلكترونية تمكن الموظف من الدخول، الموحد لكافة خدمات وأنظمة الوزارة للاستفادة من جميع الخدمات مثل:

  • الاستعلام عن الرواتب
  • الاستعلام عن الإجازات
  • البدلات
  • الترقيات
تحديث بيانات موظفي وزارة الصحة
تحديث بيانات موظفي وزارة الصحة

نجد أيضا اتصال تلك الخدمة بالمركز الوطني للمعلومات والتواصل بينهم مع المستفيدين، يتم من خلال البريد الإلكتروني أو رسائل نصية عبر الجوال أو الدخول إلى رابط خدمة الموظفين.

حركة النقل للمنسوبين في وزارة الصحة السعودية

تتيح وزارة الصحة عدد من الخدمات لمنسوبيها حيث آلية التسجيل من خلال البوابة الداخلية التابعة لها (وزاراتي) ومن بين تلك الخدمات:

  1. معرفة مسيرات الرواتب
  2. معرفة بيانات خارج الدوام
  3. خدمة معرفة الإجازات
  4. خدمة حجز القاعات
  5. خدمة إمكانية التواصل مع الإدارات.

من ضمن إجراءات إعداد مسير الأجور والرواتب يتم التأكد من إدخال العمليات، التي تم الانتهاء منها في هذا الشهر هذا إلى جانب العمليات التي لـها أثر مالي، وإدخال العمليات الغير مسجلة بأي مسيرات سابقة
ومن تلك العمليات:

حسومات السلف
حسومات الغياب والتأخير
الحسومات العقوبات
العلاوات والمكافآت
التعويضات الخاص بالعمل الإضافي.

طريقة طلب شهادة تعريف مالية أو إدارية من البوابة الإلكترونية

  1. الدخول للبوابة الإلكترونية my.moh.gov.sa
  2. نقوم بطلب شهادة تعريف  لتقديمها إلى التمويل أو البنك.
  3. نختار الجهة التي يرغب  بتقديم شهادة تعريف إليها.
  4. نقوم بالرجوع إلى طلباتي بعد ذلك نقوم بطباعة الطلب.

بعد ذلك ستظهر في النهاية جميع البيانات الخاصة، مثل السجل المدني والرقم الوظيفي والبدلات والراتب الموجود بمسير الرواتب.

من المقرر أن تبدأ كافة الوزارات بإعداد تقارير مسيرات رواتب الموظفين خلال الأسبوعين القادمين، من يناير 2019 تحديدا يوم 27 تزامنا مع صرف العلاوة السنوية 1441 وصرف، بدل غلاء المعيشة وفقا للأوامر الملكية الأخيرة والتي أقرت ذلك.

الاستعلام عن معاملة عبر نظام سهل

يمكن الاستعلام عن المعاملة من خلال معرفة تاريخ المعاملة ورقم المعاملة أيضا، يمكن الاستعلام عن وقت الإحالة واسم المنشأة وأخر معاملة تم إرسالها، أيضا يمكن معرفة وضع المعاملة الحالي يمكن الحصول عند الاستعلام عن

  • نظام قيد معاملات لعام 1437 وما قبل.
  • نظام سهل معاملات 1438 وما بعد.

عند معرفة رقم وتاريخ إرسال المعاملة يمكن الحصول على جميع تفاصيل المعاملة كاملة.

متى يرفع مسير الرواتب؟ سؤال يطرح نفسه من عدد كبير من المواطنين المسجلين ببوابة وزارة الصحة، وذلك للتعرف على جميع البيانات الخاصة بالراتب وقيمته أتاحت الوزارة إمكانية معرفة كافة البيانات، من خلال زيارة موقع الوزارة ومتابعة سير العملية بداية من يوم 25 من كل شهر والجدير بالعلم أن الخدمة تستمر 7 أيام فقط،  ما زالت الوزارة تسعى لتطوير جميع منشئاتها وخدماتها لتوفير وقت وجهد المواطنين، أيضا يمكن معرفة خطوات الاستعلام بطريقة سهل وميسرة تم عرضها تفصيليا بالأعلى وفي حال وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق به وسوف يتم الرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *