التخطي إلى المحتوى

خدمة مسير الرواتب الكترونيا قامت وزارة الصحة بالمملكة بتقديم عدد من الخدمات الهامة مثل خدمة مسير الرواتب، والتي تعتمد صرف الرواتب بصورة الكترونية وتختص بتقديم بيانات مفصلة عن الراتب، وذلك في حالة انتساب المستعلم لوزارة الصحة يتم معرفة الراتب، بعد الخصم الذي جرى خلال الشهر والاستعلام عن الراتب بالولوج إلى موقع مسير بوزارة الصحة.

طريقة الاستعلام عن خدمة مسير الراوتب الكترونيا بوزارة الصحة

أما عن طريقة الاستعلام في خدمة مسير الرواتب يتم الدخول لرابط وزارة الصحة، البوابة الداخلية سيظهر بعد ذلك صفحة بيضاء خالية من أي بيانات، وينبثق عنها صندوق فيه يتم طلب الأسم والرقم السري للدخول للبوابة، بعد ذلك هناك عدة خطوات أخرى متمثلة كتابة الاسم الخاص، بالمستعلم في خانة الاسم وترك خانة الرقم السري فارغة ثم ضغط زر التأكيد، ومنها ستبثق صفحة أخرى بها كافة البيانات الخاصة بك سواء الاسم، أو رقم المرور  وكذلك أسماء المستخدمين للخدمة بالقطاع الصحي.

إنشاء حساب في خدمة مسير الرواتب الكترونيا

في حالة عدم وجود حساب بخدمة مسير الرواتب أو الرغبة في إنشاء حساب، فمن السهولة عمل ذلك من خلال الاشتراك في خدمات الموظفين بوزارة الصحة، فقد وضعت الوزارة عدد من التسهيلات لخدمة منسوبيها، وهناك عدد من الاجراءات التي تقوم بها خدمة مسير الرواتب الكترونيا ، وتنتهي تلك الاجراءات قبل نهاية الشهر بأسبوع فقط اي اليوم 25 من الشهر،وتدخل باقي أيام الشهر الجاري مسير الشهر القادم، ويتم إرسال المسير للوزارة للتوقيع عليه بشكل نهائي ثم صرفه قبل انتهاء الشهر.

تحديث: تجدر الاشارة إلى أنه قد تم نقل خدمة مسير الرواتب إلى البوابة الداخلية، لوزارة الصحة المسماة وزارتي بحيث يمكن لمنسوبي الوزارة الدخول،  إلى البوابة عن طريق الرابط التالي my.moh.gov.sa باستخدام أسم المستخدم الخاص بهم الذي سجل به لدى الوزارة.
طريقة الادخال هكذا 

  • كتابة \MOH
  • ثم يقوم بكتابة اسم المستخدم الخاص به.
  •  ثم  إضافة كلمة المرور الخاصة به.

تحديث: عن طريق هذا المسير يتم تحديد الراتب الأساسي عند بداية تعيين الموظفين أو في حالة زيادته فقط، ويجب معرفة انه يتم عمل تحديث تلقائي لباقي الشهور، ولكن بضبط الأساسي مما يعمل على سهولة تنزيله تلقائيا وأيضا معرفة تاريخ الزيادة.

تحديث: أكدت وزارة الصحية أنها ستقم بإدراج قيمة بدل غلاء المعيشة لجميع المنسوبين، في خطة مسير الرواتب وزارة الصحة 1439، ومن المقرر صرف قيمة العلاوة لهذا الشهر بإجمالي سبعة عشر يوما فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.