خطوات إصدار الرخصة المهنية tpl.etec.gov.sa بعد إعلان درجات الاختبار 1445

خطوات إصدار الرخصة المهنية tpl.etec.gov.sa بعد إعلان درجات الاختبار 1445

نستعرض خطوات إصدار الرخصة المهنية 1445 للمعلمين والمعلمات عبر نظام الرخص الإلكتروني، وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب عن صدور نتائج الرخصه المهنيه “التربوي العام”، والبدء في إرسال رسائل نصية على الجوالات المسجلة في ملف المستفيد بالنظام تتضمن نتيجة الاختبار، وكانت قد أعلنت الهيئة عن تحديث إجراءات إصدار رخصة مهنية للوظائف التعليمية للمتقدمين ممن اجتازوا الاختبارين العام والتخصصي، ومن خلال السطور القادمة يمكن الحصول على رابط نظام الرخص الإلكتروني للتسجيل وطباعة الرخصة المهنية وإصدارها، إلى جانب الإطلاع على طريقة إصدار رخصة مهينة.

خطوات إصدار الرخصة المهنية 1445

بعد أن تم الإعلان عن صدور نتائج اختبار الرخصة المهنية التربوي العام للمعلمين والمعلمات، فقد تردد كثيراً سؤال كيف أصدر الرخصة المهنية عبر موقع نظام الرخص الإلكتروني بالنفاذ الموحد، لذا قمنا بإيضاح خطوات الإصدار بالنقاط المرفقة بالتالي:

  • زيارة نظام الرخص المهنية (tpl.etec.gov.sa).
  • ثم تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • وستظهر بالصفحة الرئيسية للمستفيد أيقونة “رقم الرخصة”.
  • قم بالنقر على زر “إصدار” الموجود بجانبها.
  • ثم القيام بقراءة الشروط والأحكام، والموافقة عليها.
  • ومن ثم الضغط على زر متابعة.
  • ثم مراجعة المعلومات والبيانات الشخصية بالملف.
  • ومن ثم الضغط على “أنت مؤهل للحصول على الرخصة”.
  • ثم تحديد طريقة الدفع (ماستركارد أو فيزا أو مدى)، وإدخال البيانات المطلوبة.
  • ومن ثم النقر على زر دفع “100 ريال” رسوم الإصدار.
  • وبذلك تكون قد أصدرت رخصة مهنية بإمكانك عرضها وتحميلها.

إصدار الرخصة المهنية 1445

تم الإعلان من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال حساب العناية بالمستفيدين عن البدء في إتاحة إصدار الرخصة المهنية لمجتازي اختبار كفايات المعلمين العام والتخصصي اعتباراً من يوم الأربعاء بتاريخ 17 أبريل 2024م، الموافق لتاريخ 8 شوال 1445هـ، ومن المقرر ان يمتد سريان الرخصة المهنية بدايةً من تاريخ إصدارها، وحتى نهاية عام 2028م.

مراحل إصدار الرخصه المهنيه

تم التأكيد على مرور عملية إصدار رخصة مهنية بثلاث مراحل وهم كالتالي:

  1. الأولى: الدخول إلى نظام الرخص الإلكتروني، ثم التسجيل في الاختبار بالمواعيد المحددة، ويتم التحقق من صحة البيانات الشخصية والمهنية من جانب الهيئة.
  2. الثانية: إجراء الاختبارات، ثم الإعلان عن نتائج الرخصة المهنية.
  3. الثالثة: تقديم طلب إصدار رخصة مهنية وفق المستوى الذي تحققت به كافة الاشتراطات، وتقوم الهيئة بإصدارها بعد ذلك.

تحديث شروط إصدار الرخصة المهنية

تم الإعلان رسمياً من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب عن تحديث شروط إصدار الرخصه المهنيه، حيث تتيح إصدار الرخصة المهنية للمتقدمين الذين تجاوزوا أكثر من سنة ميلادية على إعلان نتيجة الاختبار الأحدث سواءً التربوي العام أو التخصصي، كما تم التأكيد على سريان صلاحية الرخصة لمدة خمس سنوات ميلادية من تاريخ إعلان نتائج الرخص.

وقد أكد حساب العناية بالعملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على إمكانية الحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل من خلال الاتصال على رقم قياس الموحد (920033555)، كما يمكن التواصل من خلال حساب هيئة تقويم التعليم والتدريب على تويتر، ومن يرغب في إصدار رخصة يمكنه ذلك الآن عن طريق اتباع خطوات  إصدار الرخصة المهنية الموضحة أعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *