تسجيل ضريبة القيمة المضافة وكيفية فحص جاهزية المنشآت للتسجيل وقائمة الإعفاءات

تسجيل ضريبة القيمة المضافة وكيفية فحص جاهزية المنشآت للتسجيل وقائمة الإعفاءات

كيفية تسجيل ضريبة القيمة المضافة 1439 ، دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل المنشآت السعودية للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل حلول 20 ديسمبر 2017، وذلك بعض فحص جاهزية تسجيل المنشأة في قاعدة البيانات، وحظرت من عقوبة التخلف عن التسجيل في القانون، ودعت الجهات والمنشآت للاطلاع على اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة والتعرف على الخدمات والسلع المعفاة من لائحة القانون.

الهدف من تطبيق ضريبة القيمة المضافة هو تنويع مصادر الإيرادات الحكومية، وفق ما جاء في اتفاقية مجلس التعاون الخليجي، والتي ترمي لتحقيق  الاستدامة المالية، بما يوفر مصدر مستدام وثابت لتدفق الأموال التي ستوجه لتحقيق برامج التنمية الاقتصادية والخدمات العامة، وفُعل رابط تسجيل ضريبة القيمة المضافة مع شرح كيفية التعرف على جاهزية المنشأة للتسجيل.

اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة القيمة المضافة 1439

أوضحت اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة القيمة المضافة، كيفية تطبيق القيمة المضافة على السلع والخدمات، مع التنويع عن إعفاءات ضريبة القيمة المضافة، ونشر أسماء السلع والخدمات والأنشطة من تطبيق لائحة القانون، مع استعراض كيفية تسجيل ضريبة القيمة المضافة وخضوع المنشأة للقانون من عدمه، وستفرض مطلع عام 2018 .

تسجيل ضريبة القيمة المضافة
تسجيل ضريبة القيمة المضافة

الملفات المرفقة تضمم استعرض وشرح نظام ضريبة القيمة المضافة  المقرر تطبيقها بدايةً من الأول من يناير 2018 :

استعراض اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة القيمة المضافة والتعرف على جميع الشروط الخاصة بالتسجيل وما هي السلع والخدمات المعفاة أو التي لن يطبق عليها مواد القانون أو الغير خاضعة للقيمة المضافة:

استعلام جاهزية النشأة لتطبيق ضريبة القمة المضافة

أشير إلى تطبيق ضريبة القيمة المضافة في جميع مراحل الإمداد للمنتج أو السلعة أو الخدمة، بجانب  توضيح قائمة الإعفاءات أو عدم الخضوع للائحة التنفيذية والاستثناءات التي وردت بها، وبداية يتم التأكد من وجاهزية المنشأة للتسجيل في القانون، والت يشارط لها أن تكون إيرادات الجهة أو المنشأة تتخطى مليون ريال سنوياً.

نرفق لكم فيما يلي طريقة الاستعلام عن جاهزية المنشأة لضريبة القيمة المضافة:

الاستعلام عن جاهزية المنشأة للضريبة المضافة

طريقة التسجيل في الضريبة المضافة

خصصت الهيئة العامة للزكاة والدخل بوابة إلكترونية، يتم من خلالها نشر كافة التفاصيل حول ألية تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، والتي ستفرض بنسبة 5% على الأنشطة والخدمات، وفق ما جاء في لائحة القانون التنفيذية، المنشورة بعالية.

طريقة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة يمكنكم التعرف عليها بعد تجيل الدخول إلى الرابط التالي :

التسجيل في ضريبة القيمة المضافة

عقوبات عدم تسجيل القيمة المضافة.

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أيضا مدى العقوبات التي قد توقع على المنشأة المتقاعسة عن التسجيل المبكر في ضريبة القيمة المضافة، وذلك قبل يوم 20-12-2017، وأوضحنا بعالية تلك التفاصيل .

تحديث : كيفية التسجيل في الضريبة المضافة أحد اهم الأمور التي يبحث عنها أصخاب السجلات التجارية قبل غلق بوابة تسجيل ضريبة القيمة المضافة المقرر لها 20 ديسمبر 2017، والشرح الموثق بالصور موضح بعالية وفق ما نشر عن هيئة الزكاة ووزارة التجارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *