التخطي إلى المحتوى

نتائج نظام نور 1440 برقم الهوية نظام نور هو أحد الأنظمة الهامة التي استحدثتها وزارة التعليم، بالمملكة ويقدم هذا النظام عدد من الخدمات لكافة المراحل التعليمية ابتدائية ومتوسطة وثانوية، ويمكن الآن معرفة نتائج اختبارات المرحلة الابتدائية، والتعليم المتوسط وكذلك الثانوية العامة للعام الحالي 1439 – 1440، عن طريق التسجيل في نظام نور وإدخال رقم السجل، المدني أو رقم الهوية الوطنية للطالب، وبالتالي ظهور النتيجة على الفور.

طريقة ورابط استعلام نتائج نظام نور 1440 برقم الهوية لجميع المراحل الدراسية

أما عن طريقة التسجيل والاستعلام عن النتائج بنظام نور لجميع المراحل الدراسية، للعام الحالي 1440 نجد أن وزارة التعليم جعلت الأمر، يسير فالتسجيل لا يحتاج سوى الدخول إلى رابط موقع نور ثم إدخال اسم الطالب ورقمه السري، وكذلك رقم الهوية والسجل المدني حيث يطلب، من ولي الأمر عند الاستعلام الاسم ورقم الهوية او السجل لمعرفة نتائج بحثه في الموقع، وعند الدخول لموقع نور نجد خانة جانبية بها النتائج، الخاصة بكل مرحلة على حدا ومنها يختار الطالب مرحلته، المراد معرفة نتائجها ثم ضغط رز التأكيد لعرض تفاصيل النتائج.

خطوات الاستعلام بالصور

نتائج نظام نور 1440 برقم الهوية والسجل المدني

يمكن معرفة نتائج نظام نور لجميع المراحل فورا عقب ظهور النتيجة، على موقع نور وفي حال وجود أي ضغط عند الاستعلام عن النتائج يجب الانتظار قليلا، حتى يقل الضغط والاستعلام مرة أخرى لأن عدد المسجلين بالموقع، كبير جدا لأن هذا الموقع هو الوحيد الخاص، بالتعليم  السعودية لعرض نتائج كل المراحل الدراسية بالمملكة.

من المقرر أن تظهر جميع نتائج نظام نور غدا الأربعاء الموافق 19-4-1440 هجرياً، وبالفعل بدأ البحث منذ أيام عن الرابط الرسمي الذي أقرته وزارة التعليم، للاستعلام عن نتائج نظام نور لجميع المراحل.

تسجيل الطلاب المستجدين للعام 1439 – 1440

أما عن تسجيل المستجدين من المرحلة الابتدائية، في الموقع نجد أن وزارة التعليم، وضعت لهم عدد من الشروط الواجب توافرها في الطالب المستجد مثل شرط السن، لابد أن يكون 6 سنوات ويمكن استثناء لمن تقل أعمارهم، عن سن ست سنوات بـ 90 يوماً أو من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً، مع وجود شرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

توقيت تسجيل المستجدين بنظام نور 1440

حددت وزارة التعليم فترات معينة للتسجيل في نظام نور للمستجدين وانقسمت لأربع فترات كالتالي

  1. الفترة الأولى لأبناء السعوديين والسعوديات.
  2. الفترة الثانية خاصة بأبناء القبائل النازحة اليمنيين والخليجيين والدبلوماسيين.
  3. الفترة الثالثة خاصة بأبناء الروضات الحكومية.
  4. الفترة الرابعة خاصة بأبناء الروضات الأجنبية.

تحديث: فعلت وزارة التعليم السعودية خدمة الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية وأيضا رقم السجل الخاص بالطالب وولي الأمر، للتسهيل عليهم في الحصول على النتيجة مع تقارير بجميع البيانات الخاصة بدرجة كل مادة على حدى.

تحديث: موقع نظام نور يمكن استعلام نتائج جميع المراحل بالسجل المدني أو رقم الهوية، سيتاح عدد من الروابط الخاصة بالاستعلام، فور ظهور النتيجة واعتمادها من وزارة التعليم السعودية يعد نظام نور المركزي، احد اهم الأنظمة التعليمية بالمملكة التي تتيح النتائج بسهولة دون معاناة.

تحديث: أيام قليلة تفصلنا عن بدء اختبارات منتصف العام الدراسي 1438-1439 ومن المعروف أن فور انتهاء الاختبارات تبدأ مرحلة المراجعة والتقويم، وإعلان النتائج وسيتم إعلان النتائج عبر نظام نور لكافة المراحل التعليمية ابتدائي إعدادي ثانوي، ويمكن الدخول فورا علان النتائج للاستعلام برقم السجل المدني أو الهوية.

نظام نور برقم الهوية

يستمر موقع نظام نور في الوقت الحالي استقبال طلبات من أجل الاستعلام عن نتائج الطلاب في جميع المراحل برقم الهوية 1439 والتي من المقرر الإعلان عن ظهورها خلال أيام، أي بعد انتهاء فترة الاختبارات المقرر لها الأسابيع المقبلة، ويعد نظام نور أحد أهم أنظمة وزارة التعليم بالمملكة الأكثر بحثاً لتقديمه عدد من الخدمات التعليمية لجميع الطلاب والمعلمين بالمملكة.

التقويم الجديد 1439/1440 ومواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

  1. بدء اختبارات النصف الأول بالسعودية 13-4-1439ـ ميلاديا يوم 31-12-2017
  2. بدء إجازة منتصف العام الدراسي 24-4-1439 ميلاديا يوافق  11-1-2018
  3. استكمال الدراسة للفصل الدراسي الثاني هجريا 4-5-1439 ميلاديا يوم 21-1-2018

أي أن الفترة الحالية هي فترة الاختبارات وفور انتهائها سيتم إعلان النتيجة عبر موقع نظام نور للنتائج.

تحديث: يمكن دخول موقع نظام نور للنتائج عبر الرابط المتاح للحصول على النتائج، يتطلب لمعرفة النتيجة إدخال اسم المستخدم وأيضا كلمة المرور ومنها إلى الرمز التأكيدي بعدها يتم الدخول إلى نظام نور للنتائج.

نتائج الطلاب برقم الهوية فقط

نظام نور برقم الهوية أتاحت وزارة التربية والتعليم بالسعودية إمكانية استعلام الطلاب، عن نتائج نظام نور برقم الهوية ورقم السجل المدني ومن المنتظر ظهور النتائج خلال أيام قليلة، ساعات قليلة تفصلنا عن توقيت ظهور النتائج، وحصد الدرجات على موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1439، ظهرت منذ ساعات نتائج طلاب المرحلة الابتدائية، وينتظر أولياء الأمور والطلاب إعلان نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية، على موقع نظام نور ويمكن الاستعلام عن النتائج برقم الهوية فقط أو رقم السجل المدني.

تحديث: يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن نتائج التعليم العام المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، منذ أيام خاصة بعد إعلان النتائج وتوقف موقع نور عن عرض النتائج، بسبب الضغط الشديد على الموقع يمكن الآن الدخول والاستعلام برقم الهوية أو رقم السجل عن النتائج.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1440

عن طريق موقع نظام نور يمكن القيام بتسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي، وهذا الأمر يساعد إدارة المدرسة بشكل كبير في  عملية القبول وتسجيل الطلاب، ظهرت خلال الفترة الماضية نتائج نصف العام الدراسي لعدد من المراحل الدراسية، الابتدائية والمتوسطة ومن المنتظر ظهور باقي النتائج للطلاب داخل المملكة، ويمكن الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية عبر موقع نور بعد تدشينه  بكل سهولة ويسر.

تحديث: استعلم الآن نتائج نظام نور بالهوية الوطنية عبر موقع نظام نور التعليمي، أو يمكن الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم والحصول على رابط استعلام النتائج مباشرة.

نظام نور للنتائج بالهوية

رابط موقع نور السعودي للاستعلام عن النتائج 1439 أصبح هذا الرابط محل بحث كبير من جميع طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، في الوقت الحالي خاصة بعد إعلان النتائج للفصل الدارسي الأول للعام 1439 وقد هنئ، موقع نظام نور الطلاب والطالبات بالنجاح واعلنوا أنه بإمكان ولي الأمر والطالب، الدخول لموقع نظام نور بسهولة ويسر الآن بعد التحديثات الجديدة للموقع.

يؤدي غدا الأحد عدد  “٤٧٢٥٦٠” طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بالرياض، اختبارات نصف العام الدراسي 1439-1440 ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات من السابعة صباحا وتنتهي في الثالثة والنصف عصرا، ويمكن متابعة موقع نظام نور للاستعلام عن النتائج فور الإعلان عنها والتي تقرر ظهورها 19-4-1440.