اوعي ترميها.. ازالة بقع الكلور من الملابس بفكرة عبقرية متخطرش علي بالك هترجع كأنها لسة جديدة 

اوعي ترميها.. ازالة بقع الكلور من الملابس بفكرة عبقرية متخطرش علي بالك هترجع كأنها لسة جديدة 

ازالة بقع الكلور من الملابس، وضع المزيد من الكلور في الغسالة عند تنظيف الملابس أمر قد تغفل عنه الأمهات، حيث يقمن بوضع الكلور لتنظيف الملابس شديدة الاتساخ وخاصة الملابس البيضاء، حتى تصبح الملابس نقية وخالية من أي بقع وخاصة البقع الدهنية، ولكن أحياناً تغفل الأمهات عند صب الكلور في غسالة الملابس، مما يسبب ظهور بقع على الملابس، وعند ملاحظة الشباب هذه البقع على الملابس يرفضون ارتدائها، حيث تكون ظاهرة وتجعل مظهر الملابس غير ملائم، لذا سوف نستعرض لكم طرق التخلص من بقع الكلور من على الملابس.

طرق ازالة بقع الكلور من الملابس

هناك بعض أنواع من بقع الكلور تكون صعبة الإزالة، وتقف عائق أمام الأمهات ولا يمكنهم تنظيف هذه البقع بسهولة، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من بقع الكلور أو إخفاء هذه البقع من على الملابس، حيث لا يمكن ارتداء الملابس أثناء ظهور بقع الكلور عليها، وتتمثل هذه الطرق في إتباع الآتي.

الخل الأبيض المركز

يمكن الاعتماد على الخل الأبيض في التخلص من بقع الكلور المزعجة التي تظهر على الملابس فور استخدام كمية كبيرة من الكلور، حيث يتم وضع الخل على بقع الكلور وتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم تنظيف الملابس وعرضها لأشعة الشمس.

الرسومات المختلفة

تتمثل طريقة استخدام الرسومات في التخلص من بقع الكلور الظاهرة على الملابس من خلال شراء رسومات مناسبة للون وشكل الملابس ولصقها على بقع الكلور، ولكن لابد أن تكون مناسبة لمظهر الملابس من الخارج حتى يمكن ارتدائها.

ثيوسلفات الصوديوم

هذا النوع يعتبر من المواد الكيميائية المتواجدة عند معظم محلات العطارة، حيث يتم شراء ثيوسلفات الصوديوم ووضع كمية منه على الملابس وذلك بعد بل هذه الملابس بالماء، ويترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الملابس في الغسالة للتخلص من بقع الكلور.

التطريز على الملابس

التطريز باشكال مميزة على الملابس يمكن الاعتماد عليها، حتى يتم تجميل مكان بقع الكلور، حيث يتم رسم أشكال تطريزية مختلفة على الملابس وخاصة في أماكن تواجد بقع الكلور.

إلا أنه قد يتسبب الكلور في اتساخ بعض قطع الملابس وخاصة الملونة في حال استخدام جرعة زائدة منه أثناء دورات الغسيل، كما أنه يتسبب في بعض الأحيان في ترك آثار لبقع صفراء على الملابس البيضاء، لذا قدمنا لكم أكثر من طريقة لإزالة بقع الكلور من الملابس نهائيا بدلا من التخلص منها نهائيا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *