التخطي إلى المحتوى

​تسجيل التعقيم الطبي 1439 الذي أقرته هدف والهيئة السعودية للتخصصات الصحية لخريجات كلية العلوم من الراغبات في التسجيل على برنامج التعقيم الطبي، إذ يفترض تنفيذ البرنامج قريبا في بعض المنشآت الصحية الموجودة في أرجاء المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن برنامج تدريبي أطلقته هدف “صندوق الموارد البشرية” والهيئة الصحية بالمملكة بهدف تدريب  حملة تخصصات العلوم على برنامج التعقيم الطبي.

وقد حددت الهيئة الصحية السعودية مواعيد التسجيل في برنامج التعقيم الطبي 1439 للخريجات، من خلال الدخول عبر موقع تقديم هيئة التخصصات الصحية الرسمي،  حيث يستمر التسجيل حتى تاريخ 29 صفر 1439 الموافق 18-11-2017م، وبذلك أكد صندوق تنمية الموارد البشرية هدف المنوط بدعم البرنامج التدريبي للتعقيم الطبي للخريجات، على استمرار استقبال طلبات التسجيل حتى الموعد المحدد.

شروط تسجيل برنامج التعقيم الطبي 1439

أقرت هيئة التخصصات الصحية الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على التعقيم الطبي 1439، لخريجات كلية العلوم للتقديم عبر رابط مباشر هيئة التخصصات الصحية إلكترونيا، وهي:

  • تسجيل برنامج التعقيم الطبي للإناث فقط.
  • أن يكون المتقدمات حاملات للجنسية السعودية أو من أم سعودية.
  • وجوب الحصول على البكالوريوس في أي من تخصصات: الكيمياء، الأحياء الدقيقة، الكيمياء الحيوية، أو التقنية الحيوية.
  • شرط التفرغ، أي لا تكون المتقدمة تعمل أو موظفة في أي مكان أخر.
  • اجتياز اختبار IELTS بدرجة لا تقل عن معدل 4 أو أكثر، أو أي من الاختبارات الأخرى المعادلة مثل Step أو Tofel

يأتي البرنامج التدريبي للتعقيم الطبي في إطار برامج الدعم التي يقدمها هدف لإتاحة مزيد من الفرص أمام المواطنات السعوديات، لشغل وظائف القطاع الحكومي والخاص وفقا لرؤية المملكة 2030، التي تسعى للاستفادة من كفاءات المتدربات والخريجات، في مقابل تقديم مبالغ دعم مادي شامل لتلك البرامج التدريبية مع منح المتدربات مكافآت شهرية تشجيعا لهم، وخصوصا كون التفرغ شرط أساسي للقبول في البرامج.

رابط تقديم البرنامج التدريبي للتعقيم الطبي

موقع هيئة التخصصات الصحية للتسجيل في برنامج التعقيم الطبي

يقدم البرنامج الصحي للتعقيم الطبي عدد من البرامج التدريبية المختلفة التي تؤهل خريجات كلية العلوم لتخصصات عدة، منها تخصص مكافحة العدوى والتعقيم، وتكون كل تلك البرامج التأهيلية تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ودعم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” .

وقد ناشدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية خريجي كليات العلوم من الراغبات في التسجيل على برنامج التعقيم الطبي سرعة تسجيل بياناتهم، وملء استمارة التقديم عبر موقع الهيئة قبل يوم الثامن عشر من الشهر الجاري 1439هـ، وهو اخر موعد تسجيل التعقيم الطبي.

برنامج التخصص في التعقيم الطبي

أقرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أيضا أن  درجة التصنيف الممنوحة لبرنامج تعقيم الطبي للخريجات من كليات العلوم، هو اخصائية تعقيم طبي، حيث يكون التوظيف متاحا بعد الانتهاء من اجتياز مراحل البرنامج عبر نظامي التشغيل الذاتي، والقطاع الخاص.

يستمر التقديم على برنامج التعقيم السريري لخريجات العلوم من التخصصات المختلفة عبر موقع هيئة التخصصات الصحية، لمدة أربعة أيام قادمة وفق الموعد المحدد للتسجيل رسميا، ليتم غلق باب التقديم على برنامج التعقيم الطبي بعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.