أقوي خلطة لتنظيف اصفرار الملابس وارجاعها ناصعه البياض من اول غسلة

أقوي خلطة لتنظيف اصفرار الملابس وارجاعها ناصعه البياض من اول غسلة

ليس من السهل دائمًا الحفاظ على اللون الأبيض للملابس العديد من المنظفات مفيدة في هذا الصدد، ولكن بعد مرور الوقت، تبدأ الملابس في اتخاذ لون مصفر ومظهر بالية، تفصيل ثانوي آخر هو أن مبيضات الملابس الداخلية تحتوي في كثير من الأحيان على منتجات كيميائية كاشطة  تذكر أنه من الممكن تمامًا تبييض الملابس دون استخدام مكونات كاوية، إذا كنت ترغب في تبييض ملابسك دون نقعها في ماء التبييض، فسنعرض لك ست طرق طبيعية ستضفي هذه النصائح حياة جديدة على الملابس البيضاء الذي لا معنى له.

بيكربونات الصوديوم

أضف ربع كوب من بيكربونات الصودا لمنظف الملابس المعتاد فقط بهذه الكمية الصغيرة ستزداد قوة تنظيف المنظف نتيجة لذلك، ستكون الملابس أكثر إشراقًا وأبيض قبل إضافة الملابس المتسخة إلى حوض الغسالة، أضف بيكربونات الصودا لا تضعه في الموزع التلقائي لأنه قد لا يذوب تمامًا.

خميرة البودرة

يمكن أن تساعد الخميرة الكيميائية بشكل كبير في تفتيح اللون الأبيض لملابسك للقيام بذلك ، قم بصب مسحوق مسحوق الغسيل في سلة الغسيل وقم بتشغيل دورة تنظيف قياسية لغسالة الملابس.

خل أبيض مقطر

لضمان تبييض ملابسك البيضاء وبياضات المنزل بشكل صحيح ، انقعها في محلول مكون من: خل أبيض مقطر وماء فاترامزج المحلول في حوض كبير أو وعاء بلاستيكي أو حوض أو أسطوانة الغسالة اغمر الملابس البيضاء تمامًا وتأكد من أن جميع الأسطح رطبة ومرتجفة بالخل اترك الملابس تجف في الهواء طوال الليل قبل غسلها كالمعتاد عند درجة حرارة ماء مناسبة للأقمشة. فاعلية الخل الأبيض تجعل استخدامه مبررًا بعدد كبير من الأسباب لفقدان وزنك.

الليمون

الليمون مثل الخل، حمضي وله نفس مفعول التبييض الطبيعي عند غسل الملابس البيضاء، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى الغسالة. هذا سيجعلهم لامعين.

بيروكسيد الهيدروجين

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين بديلاً جيدًا لمياه التبييض. هذا عامل تبييض طبيعي فعال في إزالة البقع وتبييض الملابس علاوة على ذلك، له تأثير بيئي أقل من ماء التبييض عند تعرضه للضوء، يتحلل إلى ماء وأكسجين  مما ينتج عنه عامل تبييض قابل للتحلل استخدم 3٪ بيروكسيد محلول الهيدروجين المتوفر في الصيدليات للاستخدام ، أضف ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين لكل حمولة من الغسيل. سواء كانت الملابس بيضاء أو ملونة ، يمكن ارتداؤها بأمان تام ضعه في موزع التبييض الأوتوماتيكي أو أضفه أثناء ملء الغسالة.

تنظيف الملابس البيضاء بماء الأكسجين:

تشتهر مياه الأكسجين بقدرتها على تكسير المواد المركبة، تمامًا مثل الملابس المتسخة ضع ربع كوب من الماء المؤكسج بنسبة 3٪ في الغسالة أثناء غسل الملابس البيضاء ، ويمكن شراء الماء المؤكسج من الصيدليات، يمكنك حفظ الملابس التي تغير لونها عن طريق إيجاد العنصر الذي تسبب في تغيير لون الملابس الأخرى وإزالتها من الغسالة ، ثم إعادة غسل الملابس التالفة باستخدام مبيض أوكسي كلور أو كوب من الخل الأبيض بالإضافة إلى منظف الغسيل المعتاد. افعل ذلك قبل وضع ملابسك في المجفف إذا كان الغسيل جافًا بالفعل وكان من الصعب إزالة الألوان ، فستحتاج إلى بعض الوقت لنقع الملابس قبل غسلها مرة أخرى قومي بخلط مبيض الأكسجين مع اضافة الماء البارد  ثم بعد ذلك انقعي الغسيل فيه لمدة ثماني ساعات على الأقل. افحص الملابس لمعرفة ما إذا كانت البقع قد زالت ، ثم اغسل الملابس كالمعتاد. كرر العملية إذا لم تحصل عليها بنسبة 100٪ في المرة الأولى.
يمكنك استخدام نفس الطريقة لإزالة الألوان من الأشكال الملونة والبيضاء. فقط تذكر أنه يجب عليك استخدام مبيض سائل يحتوي على الأكسجين وليس الكلور.

طرق لإزالة البقع الصفراء عن الملابس البيضاء

  1. الملح الخشن يمكن استخدامه في المنزل للتخلص من البقع الصفراء التي يمكن أن نجدها على الملابس البيضاء عن طريق القيام بما يلي:
  •  ضع كمية صغيرة من ملح الطعام مع القليل من الماء على البقعة حتى تتكون عجينة افركي هذه البقع الصفراء جيدًا بالملح من خلال استخدام أطراف أصابعك ثم اترك الملح على البقعة وذلك  لمدة 15 دقيقة قبل شطفها.
  • بعد ذلك أضف ملعقة كبيرة من مسحوق الأكسجين أو كوبًا من صودا الخبز أو الخل الأبيض أو البورق أو بيروكسيد الهيدروجين إلى ماء الغسيل. جفف الملابس البيضاء في ضوء الشمس الساطع لتعزيز تأثير التبييض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *