وصفات فعالة للتخلص نهائي من النمل والصراصير في المنزل

الوصفات الطبيعية للتخلص من الحشرات المنزلية تعتبر من أضمن الطرق لكونها أمانة بالأخص في المنازل المتواجد بها أطفال، وسوف نتناول من خلال مقالنا الآتي عدة وصفات مكونة من مواد طبيعية لطرد الحشرات بكل سهولة من المنزل.

فترغب الكثير من ربات المنزل في إستخدام طرق طبيعية للتخلص من الحشرات المنزلية بأنواعها وخاصة مع دخول فصل الصيف والتي يكثر فيه إنتشار الحشرات المختلفة كالصراصير والناموس والنمل والذباب والذين يشكلون مصدر إزعاج للمنزل كله، فبتلك الوصفات سرعان ما يتم التخلص من الحشرات الزاحفة والحشرات الطائرة بدون الحاجة إلى إستخدام المبيدات الحشرية الكيماوية التي قد تسبب أضرار لأفراد المنزل خاصة الذين يعانون من حساسية في الصدر أو الأنف.

التخلص من الحشرات المنزلية بإستخدام النعناع

يمكنك الأن وبكل سهولة التخلص من الحشرات المزعجة باستخدام مواد طبيعية غير ضارة بالأخص في المنازل المتواجد بها أطفال.

  • 4 ملاعق كبيرة من الفازلين.
  • 5 ملاعق صغيرة من زيت النعناع.

طريقة وصفة النعناع للتخلص من الحشرات

  1. في وعاء صغير نقوم بمزج الفازلين مع زيت النعناع جيدا.
  2. ثم نقوم بدهن أبواب المنزل والنوافذ من الداخل والخارج.
  3. فيعمل الفازلين والنعناع على منع إنتشار حشرات النمل المزعجة ويسبب لهم صعوبة في الحركة.

مكونات وصفة إكليل الجبل للتخلص من الحشرات

  • كمية من عشبة إكليل الجبل.
  • كمية من عشبة النعناع الجاف.

طريقة وصفة إكليل الجبل للقضاء على الحشرات

بخطوات سهلة بإستخدام إكليل الجبل يمكنك التخلص من الحشرات في منزلك نهائي بمكون طبيعي غير ضار على الصحة وبالأخص إذا تواجد اطفال في المنزل.

  1. نقوم بمزج إكليل الجبل والنعناع الجاف ووضعهم في قطعة من القماش.
  2. ثم نقوم بتعليقها على النوافذ والأبواب فتعمل أعشاب إكليل الجبل والنعناع على منع دخول الحشرات الطائرة إلى المنزل.
  3. وإذا تواجدت بالداخل فسرعان ما تقوم بالخروج في الحال.

مكونات وصفة القرنفل للتخلص من الحشرات

  • ليمونة كبيرة.
  • كمية من عيدان القرنفل.

طريقة تحضير وصفة القرنفل

تعتبر من أكثر الوصفات استخداماً وفاعلية في طرد الحشرات بكل سهولة ما عليك فقط هو أتباع الخطوات الآتية.

  1. نقوم بتقسيم الليمونة إلى نصفين متساويين ثم نقوم بغرس القرنفل في كلا النصفين.
  2. ثم نقوم بوضعها في الأماكن التي يكثر فيها الذباب فهي تعمل على طرد الذباب نهائيا من المنزل.
  3. وبذلك فيصبح المنزل خالي من الذباب ويجب تكرار الوصفة لعدم رجوعه مرة أخرى.

مكونات وصفة المسك للقضاء على الحشرات

  • قطعة صغيرة من المسك.
  • ملعقة صغيرة من لبان الدكر.
  • ملعقة صغيرة من البخور.
  • مبخرة بها فحم مشتعل.

طريقة تحضير وصفة المسك للتخلص من الحشرات

  1. نقوم بوضع المسك مع لبان الدكر مع البخور ونمزجهم جيدا.
  2. ثم نقوم بوضعهم فوق الفحم المشتعل في المبخرة.
  3. بعد ذلك نقوم بتبخير جميع أنحاء المنزل بها فهي تعمل على طرد الذباب والناموس والحشرات الطائرة بالإضافة إلى تعطير المنزل.

زيت الروزماري للتخلص من الحشرات

يُعد زيت الروزماري من أقوي الزيوت التي تساعد في طرد الحشرات وبصفة خاصة البراغيت ويتم إستخدامه من خلال وضع الزيت على قطعة من القطن والقيام بمسح الأسطح والأماكن المتواجد بها الحشرات، وللحصول على نتائج مرضية يلزم تكرار استخدام الوصفة لفترة.

وصفة شرائح الخيار للتخلص من الحشرات

يبدو الأمر غريب للبعض ولاكن أكدت بعض التجارب على أن الخيار طارد فعال للصراصير، فقط قم بتقطيعه إلى شرائح وتوضع في أماكن تواجد الصراصير وبسبب رائحة الخيار الغير محببة الحشرات تبعد في الحال، كما يلزم تغير شرائح الخيار كل 3 أيام.

مكونات عجينة حامض البوريك لطرد الصراصير

حمض البوريك هو يعرف بإسم (حمض البوراسيك)  في الأوساط العلمية وهو مكون من مجموعة عناصر يعمل كلاهما على التخلص من الحشرات، مكوناته أولاً مادة البورون المتحد مع الهيدروجين والاكسجين.

  • ملعقة حليب بودر.
  • ملعقة سكر بودر.
  • عبوة من حامض البوريك ( متوفرة في جميع الصيدليات وعند العطار).

طريقة التحضير

يلزم مراعاه عند إستخدام عجينة البوريك أو ما يعرف بإسم “حمض البوراسيك” عدم قربة من الأطفال فيتم وضعه في أماكن يصعب عليهم الوصول إليها.

  1. في وعاء نقوم بوضع جميع مكونات العجينة ونسكب عليها ماء تدريجياً حتى نحصل على عجينة يسهل تشكيلها.
  2. نشكل العجينة على شكل كرات صغيرة ونضعها في كل المنزل وسرعان من نلاحظ عدم تواجد الحشرات الزاحفة فالمنزل.

نصائح عامة للتخلص من الحشرات

تتبع النصائح الآتية للتخلص من تواجد الحشرات الضارة.

  1. أولاً قم بالتأكد من أمان النوافذ والأبواب لانها تًعد المكان الاول لوصول الحشرات لداخل المنزل.
  2. التخلص أول بأول من القمامة في المنزل لأن تركها لفترة يجعل الحشرات تنمو وتتزايد.
  3. التخلص من المياة الراكدة في المطبخ والحمام حيث تنجذب الحشرات لتلك المياه.
  4. الإهتمام بالنظافة بصفه عامة وعدم ترك بقايا طعام على الأرض أو حلوى في دي ذلك بتواجد النمل والصراصير بكثرة.

كيفية طرد البرص من البيت

هناك عدة طرق طبيعة لطرد البرص من المنزل ومنها مايلي:-

تتبع الطرق الآتية لطرد البرص من المنزل نهائي.

  • إستخدام الثوم والملح نقوم بهرس الثوم مع الملح جيداً ووضعه في الأماكن التي يدخل منها البرص وفي زوايا المنزل وسوف نلاحظ عدم تواجد نهائي.
  • كما يمكن التخلص منه بالبصل فيعتبر أيضاً البصل من المواد الطاردة للبرص، فنقوم نتقطيعه ووضعه في زوايا المنزل وخارج النوافذ والأبواب لعدم لعدم قدرة البرص على الدخول للمنزل.
  • إستخدام الشيح لطرد البرص من المنزل، الشيح يعتبر من الوسائل المستخدمة للتخلص من البرص نهائي بسبب رائحته النفاذة والقوية التي لا يتحملها البرص كما يصعب عليه التنفس بشكل طبيعي؛ طريقة إستخدامه لطرد البرص نقوم بشراءه من محلات العطارة ووضعه في قطعة قماش ثم تعلق في الأماكن التي يمكن للبرص بالدخول منها.
  • تعتبر من أسهل الطرق للتخلص من البرص نهائي وعدم دخوله للمنزل هو قشر البيض ويرجع ذلك لرائحة البيض الكريهة للبرص، نقوم فقط لطرد البرص إذا تواجد بداخل المنزل على وضع قشور البيض في مكان تواجده فلا يستطيع تحمل رائحة البيض الفواحة ويقوم بالفرار في الحال.
  • وأيضاً يمكن وضع قشور البيض عند أماكن احتمالية دخول البرص منها كعند الأبواب أو النوافذ فلا يدخل البرص للمنزل نهائي لانه لا يستطيع العبور من رائحة البيض الغير مرغوبة لديه.

طرق التخلص من الفئران من البيت

يتواجد عدة توابل تعمل على طرد الفئران من المنزل ويرجع ذالك لرائحتها النفاذة التي لا يستطيع الفأر تحملها والتي منها ما يلي:-

  • أولاً النعناع: يتميز النعناع برائحة نفاذة وقوية لهذا السبب يستخدم لطرد الفئران والحشرات كالعناكب، فقم بوضع كمية من نبات النعناع في كوب بع ماء مغلي وتغطيته لمدة 5 دقائق، ثم وضع ماء النعناع في بخاخ والرش في زوايا المنزل.
  • ثانياً الفلفل الأسمر: إستخدام الفلفل الأسمر من الطرق الأكثر فاعلية لقوة رائحته القوية الكريهة للفئران، فقم بوضع الفلفل الأسمر المطحون في أركان المنزل و والأماكن التي يمكن للفئران الدخول منها.
  • ثالثاً زيت النعناع: تعتبر من أفضل الطرق حيث يتمتع النعناع برائحة قوية ولاكن الفئران لا تستطيع تحملها فإذا كانت متواجدة ترغب في الفرار في الحال واذا وجعنا زيت النعناع عند الأماكن التي من الممكن دخول الفئران منها فلن تستطيع.
  • النشارد: يمكن طرد الفئران من خلال استخدام النشادر من خلال وضع ربع كوب ماء وكوب نشادر وخلطهم جيداً ثم وضع الخليط في المكان المتواجد بها الفئران و الأماكن التي يمكنها الدخول من خلالها للمنزل.
  • كما يمكن إستخدام المصائد اللاصقة: تعبر طريقة سهلة وبسيطة للتخلص من الفئران وبدون أي مجهود هو إستخدام المصائد، فقط من خلال وضعها في أماكن دخول الفئران وعندما يتواجد سوف يلصق بالمصيدة في الحال.

طرق للتخلص من الناموس

تعتبر الناموس من أكثر الحشرات المسببة للإزعاج بالأخص لاطفال ما الصغار وهى يكثر تواجدها في المنازل التي بداخلها حدائق وازهار فيرغب الناموس في العيش في تلك البيئة والآن يمكنك التخلص من وجود الناموس في المنزل نهائي من خلال استخدام الزيوت الآتية :-

  • زيت القرفة: يتم تجهيز تلك الوصفة من خلال خلط كمية من زيت القرفة بالماء ووضعها في بخاخ والقيام بالرش في كل المنزل وأيضاً يمكنك الرش على الجلد لتجنب تقارب الناموس لك
  • زيت شجرة الشاي: يتمتع زيت الشاي بأن له خصائص مطهرة ومضاد للميكروبات وهو له فاعلية كبيرة في طرد كافة الحشرات وعلى رأسهم الناموس ويرجع ذلك لرائحة القوية التي لا تستطيع الناموس والحشرات تحمله.
  • زيت النيم وزين جوز الهند: أثبت بالتجارب أن زيت النيم وجوز الهند طارد فعال وقوي للناموس وأمن أيضاً على الإنسان، فقط نقوم بوضع 10 نقط من زيت النيم و25 مل من زيت جوز الهند في بخاخ بها ماء مغلي، نقوم بالرش في أماكن تواجد الناموس.
  • البرتقال: يعتبر البرتقال وجميع الحمضيات من أفضل المواد فاعلية والطاردة للحشرات فيمكن استخدامها من بعض حبات القرنفل بالقيام نقطعه نصفين ووضع من 10 إلى 15 حبة قرنقل ووضعه في جوانب البيت وأماكن تواجد الناموس والحشرات، أو يمكن إستخدامه من خلال تقطيع البرتقال إلى أجزاء والقيام بالتعليق في أماكن مكشوفه فالمنزل رائحتة تجعل الحشرات سرعان من تترك المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *