“احذر” 6 اخطاء تقلل من عمر الثلاجة الافتراضي لا تفعلها بعد الان

“احذر” 6 اخطاء تقلل من عمر الثلاجة الافتراضي لا تفعلها بعد الان

الثلاجة من الاجهزة الضرورية في كل بيت وتستخدم بشكل أساسي لحفظ الطعام في درجات حرارة منخفضة لإبقاء الطعام صالح لأطول فتره ممكنة ويساعد التبريد على ابطاء النشاط البكتيري في الطعام فيمنع فسادها وهذا التبريد يساعد على ايقاف نمو البكتريا مما يساعد على حفظ الطعام لعدة شهور ينصح خبراء الطاقة بالاهتمام بها حتى لا يقل عمرها الافتراضي وبجانب الاهتمام بنظافتها عليك المحافظة عليها من التلف ليتم استخدامها اطول فترة ممكنة دون تكاليف صيانة، في هذا المقال سنعرض لكي الاخطاء الشائعة التي تقلل عمر الثلاجة.

المكان الذي يوضع به الثلاجة:

وضع الثلاجة في مساحة غير مناسبة وسيئة التهوية وعدم ترك فراغ خلفها وعند جانبيها فاذا لم يوجد تهوية جيدة لها فهذا يضغط على المحرك ويؤدى لتلفه بسرعه جدا.

سوء استخدام الثلاجة:

فتح وغلق الثلاجة مرارا وتكرارا يؤذى المحرك وبالنسبة للماء البارد في الصيف يفضل استخدام الكولمن حتى لا يتم فتحها كثيرا وفى الشتاء مياه الصنبور تصبح مناسبة، وضع اغراض اعلى سطح الثلاجة يعوق التهوية ويعوق عمل المحرك بكفاءة.

استخدام الات حادة للتنظيف:

استخدام الات حادة عند تنظيف الفريزر من الثلج فالأفضل هو فصل الثلاجة عن الكهرباء قبل التنظيف حتى يذوب الثلج ويمكن دهن الفريزر بقليل من الجلسرين بعد التنظيف حتى لا يلتصق الطعام به نحضر قطعة من القطن ونضع بها الجلسرين ونمسح بها الفريزر.

المطاط يسرب هواء:

تأكد دائما من سلامة الإطار المطاطي على باب الثلاجة واحكام اغلاق الباب ويمكن اختباره بوضع قطعه من الورق المقوى بين الباب والثلاجة وان لم يفتح بسهولة فهو مازال جيد الاستخدام، وايضا وضع المشمع على رفوف الثلاجة يقلل امتصاص الاطعمة للبرودة التى تحتاجي لحفظها.

تنظيف الثلاجة بالصابون:

استخدام صابون كثير عند التنظيف فالأفضل عدم استخدام الصابون في التنظيف ولكن ننظف بالماء البارد فقط مع بيكربونات الصوديوم، وعدم تغير درجة برودة الثلاجة حسب الجو يؤدى الى تسريب الفريون وتلف المحرك.

السفر وترك الثلاجة في الكهرباء:

عندما تترك الثلاجة في الكهرباء اثناء السفر لفترات طويلة وعدم التخلص من الطعام الفاسد يؤدى الى تلفها سريعا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *